جمالك أخّاذ في رحلاتك

في فترة الأعياد من كل عام، تنظّمين لك ولأفراد أسرتك رحلة استجمام إلى أحد أجمل بلدان العالم. لا شكّ في أنّك ستستمتعين في الوجهة التي تقصدينها، إلّا أنّك غالباً ما تصابين بالإرهاق بسبب ساعات السفر الطويلة، فتنعكس علامات التعب على وجهك. كيف لك أن تحافظي إذاً على رونق إطلالتك خلال أسفارك ورحلاتك؟

جهّزي حقيبتك

للاهتمام بإطلالتك الجماليّة في خلال رحلاتك، لا بدّ لك أوّلاً من تجهيز الحقيبة المناسبة، على أن يكون مقاسها ملائماً لحملها في الطائرة. ولا بدّ أن نذكّرك بضرورة الالتزام بسعة المنتجات المحدّدة، مع الإشارة إلى إمكانيّة الاحتفاظ بعبوات فارغة لملئها إن احتجت إلى ذلك.

دفعة من الانتعاش

تعلمين أنّه يُفضّل ألّا تطبّقي أيّ ماكياج في خلال رحلتك داخل الطائرة لتتجنّبي جفاف بشرتك. ولكنّك ترغبين من دون شكّ في أن تكون إطلالتك جميلة عند الهبوط. لذلك، الجئي أوّلاً إلى المناديل المزيلة للماكياج. استخدميها لتنظيف بشرتك من الأوساخ التي التصقت عليها ولمنحها دفعة
من الانتعاش.

الترطيب أوّلاً

قبل الانتقال إلى مستحضرات الماكياج، طبّقي الكريم المرطّب الذي اصطحبته معك. ضعي هذا المستحضر على كامل وجهك بنعومة، ولا سيّما أنّ هواء الطائرة يجرّد البشرة من ترطيبها. ولا تنسي أن تشربي كميّة لا بأس بها من المياه لتعزّزي هذا الترطيب أيضاً.

توحيد السحنة

بعد الترطيب، لا بدّ من توحيد السحنة. ولهذه الخطوة قواعد لا بدّ من اتباعها: اختاري أوّلاً تركيبة خفيفة من كريم الأساس، فإن لجأت إلى التركيبة الثقيلة، سيُظهر المستحضر علامات التعب التي خلّفها السفر. وفي حال لم تكن الشوائب والعيوب في وجهك كثيرة، الجئي إلى مصحّح العيوب أو الكونسيلر الذي يناسب
تدرّجه لون بشرتك.

المنطقة المحيطة بالعينين

لا مهرب من تطبيق الكونسيلر الخاصّ بالمنطقة المحيطة بالعينين. فهذه المنطقة من الوجه هي الأكثر حساسيّة والأكثر تأثّراً بساعات السفر الطويلة والإرهاق الذي تشعرين به. لذلك، طبّقيه لمزيد من الإشراق في إطلالتك.

الماسكارا وحسب

لماكياج عينيك، اكتفي بتطبيق الماسكارا من دون اللجوء إلى ظلال العيون أو قلم الكحل أو الآيلاينر، وذلك لتحافظي على الإطلالة الطبيعيّة المناسبة.

بعيداً عن اللمعان

احرصي على تطبيق لمسات خفيفة من البودرة الخاصّة بك، على أن تكون مطفيّة. وإن تساءلت عن ضرورة هذه الخطوة، فاعلمي أنّها تسمح بالحفاظ على رونق إطلالتك طويلاً وتجنّبك اللمعان غير المرغوب فيه. بالإضافة إلى ذلك، اختاري أحمر خدود ناعم اللون وابتعدي تماماً عن معزّز الاسمرار أو الإشراق.

لون ناعم على الشفتين

لإكمال جاذبيّة إطلالتك، احرصي على تغليف شفتيك بلون ناعم للغاية. اختاري الزهري الفاتح على سبيل المثال أو انتقي تدرّجات النيود، مع الابتعاد في كل الحالات عن الألوان القويّة والتدرّجات الداكنة.

اقرئي أيضاً: في رمضان، لا تهملي هذه النصائح للعناية بشعرك، عالجي جفاف بشرتك، أظافر صحية وقوية طيلة الشهر الفضيل

 
شارك