اجـعــلـــي وجــهــك مشـرقــــــاً فــــــــي الصبــــــــاح

حين تستيقظين صباحاً، تلاحظين قبل الانطلاق إلى العمل أو إلى أي نشاط آخر، شحوباً يعكس إرهاق وجهك وهالات سوداء تنتج عن السهر والتعب. فما سرّ اللمسة المشرقة التي تحتاجين إليها؟

في موسم الصيف ووسط الأجواء المسلية والممتعة، تكثر المناسبات وتزداد السهرات. ويوماً بعد يوم، تنقص ساعات نومك ومعها تُسلب جاذبيّة إطلالتك وإشراقة وجهك. ولأنّنا نحرص على الاهتمام بحلّتك الزاهية ومظهرك الأنيق الذي يليق بك، نقدّم لك اليوم مجموعة نصائح تضفي تلك اللمسة المشرقة التي تحتاجين إليها كلّ صباح لتتخلّصي من الهالات السوداء أو الشوائب التي تنعكس سلباً على ثقتك بنفسك.

دفعة من الانتعاش مع المياه الباردة

حين تستيقظين في الصباح للتوجّه إلى العمل أو للشروع في تنفيذ واجباتك المنزليّة، تلاحظين، عند النظر في المرأة، الانتفاخ الذي يملأ وجهك. الأمر طبيعي، والحلّ سهل للغاية. اغسلي وجهك بالمياه الباردة، لتنقبض المسام وتقلّ درجة الانتفاخ. أمّا إن كان أمامك القليل من الوقت، لا تتردّدي في الاستحمام بمياه باردة، لتساعدي على تحفيز الدورة الدمويّة، ما ينعكس إيجاباً على وجهك الذي سيبدو مشرقاً ومنتعشاً.

نصائح جمالي كخطوة ثانية

الكونسيلر هو مستحضر أساسي في ماكياجك الصباحي الذي يخلّص وجهك من الشوائب ويمنحه إشراقاً وتوهّجاً. استخدميه لتخفي الهالات السوداء تحت عينيك، على أن يكون لونه مناسباً للون بشرتك. أمّا إن امتلكت وقتاً كافياً، فلا ضير في اعتماد بعض الطرق الطبيعيّة لإخفائها، قبل التوجّه إلى تطبيق هذا المستحضر، كوضع شرائح الخيار على عينيك مثلاً، وذلك لمدّة 10 دقائق.

الاختيار الأنسب للعينين

قبل الذهاب إلى العمل صباحاً، لن تعتمدي طبعاً ماكياجاً كاملاً أو مبالغاً فيه، فالإطلالة الطبيعيّة هي خير ما تختارينه. لذلك، استخدمي الكحل باللون البيج ليكون وجهك مشرقاً. كيف؟ الأمر سهل وبسيط، طبّقيه على خط الرموش السفلى، فتضاء عيناك ويبدو وجهك أكثر حيويّة. أمّا لتحديد عينيك، فاعتماد رسمة عين القطة ليس الخيار الأنسب والصحيح، إذ يناسب الإطلالات المسائيّة أكثر من غيرها. اكتفي إذاً بالتوجّه نحو الآيلاينر الأسود وحدّدي به جفنك العلوي، على أن يكون الخطّ الذي ترسمينه خفيفاً وبسيط.

للرموش أهميّة أيضاً

لا شكّ في أنّ لماكياج العينين أهميّة كبيرة، إلا أنّ للرموش أيضاً دوراً تؤدّيه في إضافة جمال وجاذبيّة لا مثيل لهما. لا تتردّدي في استخدام أداة ثني الرموش، قبل وضع طبقة خفيقة من الماسكارا باللون الأسود. فلا ضير في إبراز جمال رموشك للتمتّع بنظرة ثاقبة أخّاذة.

لا لأحمر خدود قوي

تحتاج وجنتاك، من دون شكّ، إلى ما يظهرهما بحلّة طبيعيّة تناسب العمل أو أي خروج نهاري مع الأصدقاء. لذلك، ولتمنحي وجنتيك بعض الإشراق، لا تتوجّهي نحو أحمر الخدود البودرة، إنّما استبدليه بآخر كريمي يميل نحو اللون الزهري الناعم. على عظمتَي الخدود، ضعي نقاطاً منه، وبالإسفنجة، امزجيها لتطالي كل هذه المنطقة. فما أنسب من جمال طبيعي لوجهك 

خلال النهار؟

أحمر شفاه ناعم

بعد أن اهتممت بسحنتك وعينيك، لا بدّ من الانتقال إلى شفتيك اللتين ستبرزان، من دون شكّ، جمال وجهك. لتزيدي إشراقاً عليه، اختاري أحمر شفاه ناعماً يتناسب ولون بشرتك. لا تختاري أحمر شفاه داكناً، فهو لا يليق بالمناسبات النهاريّة أو العمل, لذلك، توجّهي نحو تدرّج الوردي أو البيج الفاتح.

بهذه الخطوات البسيطة، تستهلّين نهارك بوجه مشرق يشعّ جمالاً ورونقاً.

 
شارك