إطلالـــة برونزيــــة بــــطــــريــــــقــة آمــــــنـــــة

كم ننتظر فصل الصيف بفارغ الصبر، وكم نتوق إلى الاستمتاع بأشعّة الشمس وهي تلفح بشرتنا بلمسات برونزيّة، أقلّ ما يقال عنها إنّها جذّابة ولافتة للأنظار. إلا أنّ عمليّة التسمير تحتاج إلى طريقة آمنة لتطبيقها، ولا تكاد تخلو من الأضرار إذا لم تحرصي على اتّباع خطوات الاستعمال الصحيحة. اطّلعي على نصائحنا وتألّقي بحلّة برونزيّة صيفيّة.

لا يعني فصل الصيف فقط السفر والتنزّه والترفيه، إنّما يعني أيضاً أن نتألّق بإطلالة برونزيّة تضيف إلى جمالنا تميّزاً فريداً ننتظره مع كلّ موسم حارّ يطلّ علينا. ومن أجل عمليّة تسمير آمن هذا العام، إليك في ما يلي بعض النصائح ليكون تعرّضك لأشعّة الشمس وتطبيقك للمستحضرات المساعدة على التسمير، ولكي تحصلي على النتائج المرجوّة.

التجربة أوّلاً

عند شراء المستحضر المساعد على التسمير، لا بدّ من انتقائه من دور عالميّة مهمّة، ذلك لأنّ الجودة العالية تقي من حساسيّة البشرة ومن تعرّضها للتلف، وكذلك تضمن الحصول على النتيجة المرجوّة. أمّا بالنسبة إلى المكوّنات، فلتتضمّن مواداً مرطّبة من شأنها أن تبعد الجفاف عن بشرتنا. لذلك، لم لا تعمدين إلى تجربة المستحضر، قبل عمليّة شرائه، على جزء صغير من البشرة، وذلك قبل استخدامه على كامل الجسم؟

التقشير

لا شكّ في أنّك من عاشقات المستحضرات المساعدة على التسمير، لذلك، إن اعتدت استخدامها، احرصي على تقشير بشرتكِ باستمرار. وينصح بتطبيق هذه العمليّة قبل نحو 24 ساعة من عمليّة التسمير. فمن خلالها، تتخلّصين من الجلد الميّت وتمنعين تراكم طبقات الجلد السمراء على البشرة القديمة. بالتالي، تتجنّبين التفاوت في لون بشرتك، الذي سيكون موحّداً ومتوازناً.

الترطيب

مرّة أخرى، تبرز أهميّة مستحضرات الترطيب في العناية بجمالنا. في التسمير، لا بدّ من استعمالها على المناطق الجافة من الجسم، ولا سيّما على الركبتين والأكواع واليدين، وذلك لمنع المستحضر المساعد على التسمير من التراكم في ثنايا البشرة الجافة، الأمر الذي قد يسيء إلى مظهرها.

إزالة الشعر الزائد

من منّا لا تعمد إلى إزالة الشعر الزائد باستمرار، ولا سيّما في فصل الصيف؟ لذلك، فى حال أردت إزالة الشعر بالشمع، أو بأيّ طريقة أخرى، قومي بهذا قبل يومين من عمليّة التسمير على الأقل، وذلك لكي تتجنّبي حساسيّة البشرة.

تسمير الوجه

لا يناسب المستحضر المساعد على التسمير بشرة وجهك الحسّاسة أكثر من غيرها. لذلك، اختاري لها واقياً من الشمس. ولتتألّق بسحنة برونزيّة تناسب بشرة جسمك، اختاري مستحضرات التسمير، كالبودرة مثلاً، أو الكريم من إحدى الدور العالميّة. فبذلك، ستتألّقين بسحنة متناسقة بين الوجه والجسم.

تسمير اليدين

إن لم ترغبي في تسمير راحة يديك، فالحلّ بسيط. إذ يكفي أن ترتدي قفّازات مصنوعة من مادة لبن الشجر (اللاتكس) أثناء عمليّة تسمير بشرة الجسم. أمّا بالنسبة إلى ظهر اليدين، فاحرصي على وضع طبقة واحدة من المستحضر الخاص بك، على أن تتمتّع تركيبته بمكوّنات مرطّبة.

توزيع المستحضر

عند تطبيق المستحضر المساعد على التسمير على بشرتك، تأكدّي من توزيعه على مختلف المناطق بشكل متساوٍ. ولا تقلقي في حال إعادة تسمير منطقة معيّنة، فهذا لن يتسبّب في أيّ تفاوت في اللون، وذلك على عكس الإغفال عن تسمير إحداها الذي يؤثّر سلباً في مظهر بشرتك.

فترة التسمير

لا تتركي المستحضر المساعد على التسمير طويلاً على البشرة. وبعد 3 أيام من هذه العمليّة، لا تتردّدي في تقشير بشرتك، وذلك لكي تضمني الحصول على لون متساو في مختلف مناطق الجسم.

بعد التسمير

فور الانتهاء من عمليّة تسمير جسمك، ارتدي ملابس واسعة وفضفاضة وتجنّبي ارتداء الضيّقة منها. فبذلك، تمتصّ بشرتك المستحضر ويكون لونها متساوياً ومتجانساً.

 

 

 
شارك