أقلام الشفاه بتعدّد ألوانها

قد تعتقدين أنّ استخدام قلم الشفاه بات صيحة من الماضي، إلا أنّك على خطأ. فقد تبدّلت طريقة تطبيقه وحسب، إذ لم نعد نراه محدّداً ومنفصلاً عن أحمر الشفاه، إنّما متداخلاً معه. فما هي الألوان التي يتقدّم بها هذا المنتج وكيف يختلف الاستخدام من تدرّج إلى آخر؟

تقدّم الدور العالميّة أقلام الشفاه بألوان وتدرّجات مختلفة، فهذا المنتج نجح في حجز مكانة أساسيّة له بين مستحضرات الماكياج، إذ بتنا نراه باستمرار من موسم إلى آخر فهو يؤدّي دوراً جوهريّاً في تعزيز إطلالة الشفتين، إذ يمنحهما لوناً أغنى وامتلاءً أكثر، لا سيّما إن أحسنت مزجه مع أحمر الشفاه. فما هي ألوانه وكيف يختلف الاستعمال من تدرّج  إلى آخر؟

كيف أختار اللون المناسب؟

عند اختيار لون قلم الشفاه، القاعدة الأساسيّة هي:

لا تنتقي لوناً مغايراً تماماً للون أحمر الشفاه. ونعني بذلك أنّك لو رغبت مثلاً في تطبيق الزهري الفاتح على شفتيك، لا تفكّري قطّ في اختيار قلم بلون البرغندي  أو البنفسجي كما في السابق لرسم خطّ محدّد. فقد بتنا اليوم نمزج بين المستحضرين لنعزّز امتلاء الشفتين ولونهما. انطلاقاً من ذلك، اسعي إلى اختيار قلم الشفاه بلون قريب من أحمر الشفاه أو بتدرّج أغمق أو أفتح.

لون النيود

إنّ هذا اللون أساسي لإطلالاك الطبيعيّة، لا سيّما إن كنت من صاحبات البشرة الفاتحة، وتتقدّم منه تدرّجات مختلفة تتراوح بين البيج الباهت الفاتح والزهري الناعم.

لون البنّي الفاتح

يناسب هذا التدرّج صاحبات البشرة الحنطيّة، كما أنّ كثيرات يستخدمنه مع أحمر شفاه بلون أفتح ليعكسن على الشفتين ظلالاً تتدرّج من الأغمق إلى الأفتح. جرّبي هذا الأسلوب بنفسك وأدخلي لمسة من التجدّد إلى إطلالتك.

لون البنّي الغامق

لصاحبات البشرة الداكنة، يشكّل قلم الشفاه باللون البنّي الغامق خياراً مثاليّاً عند تطبيق الماكياح، فهو يعزّز إطلالتهنّ الطبيعيّة. بالإضافة إلى ذلك، يشير الخبراء إلى إمكانيّة تطبيق هذا التدرّج لإضفاء طابع عميق ودراماتيكي إلى أيّ أحمر شفاه، وذلك من خلال استخدامه كطبقة أساس داكنة.

لون الأحمر

يمكن استخدام قلم الشفاه باللون الأحمر بمفرده للحصول على شفتين ذات تأثير قوي يدوم طويلاً. أمّا إن رغبت في استخدام هذا التدرّج مع أحمر شفاه متناسق، فيكون خيارك رائعاً أيضاً، إذ ستعكسين أسناناً أكثر بياضاً وإشراقاً. جرّبي تطبيقه تحت أحمر شفاه داكن واستمتعي بالتباين الذي يعكسه بين التدرّجين.

لون البرغندي

إنّ قلم الشفاه باللون البرغندي مميّز للغاية،  إذ يضفي على أيّ إطلالة لمسات من الأنوثة والأناقة المترفة والجاذبيّة. لذلك، لا تتردّدي في تطبيقه لا سيّما للمناسبات المسائيّة.

البرتقالي المائل إلى الأحمر

غالباً ما يُستخدم قلم الشفاه بلون البرتقالي المائل إلى الأحمر مع التدرّجات الفاتحة. لماذا؟ لأنّه يزيدها دفئاً ويعكس تبايناً مثاليّاً بين الألوان. ويتمّ تطبيق هذا التدرّج أيضاً لتصحيح الشفتين، أي لتجنّب إطلالتهما الباهتة والخالية من الحيويّة.

الألوان الزاهية

تضفي الألوان الزاهية دفعة من الحيويّة والحياة، وتشمل هذه التدرّجات الفوشيا والأرجواني مثلاً. ولا تُستخدم هذه الألوان لتحديد الشفتين، إنّما لعكس طابع عصري على أيّ إطلالة. اختاري منها ما يناسب لون بشرتك وأسلوبك، واعكسي جاذبيّة صيفيّة لا تقاوم.

اقرئي أيضاً: نجمة عالمية تطبّق الماسكارا على طريقة جدّتها، أسهل طريقة لإزالة الماكياج، ارسمي الآيلاينر كالمحترفات

 

 
شارك