أطـلّـــي بســحـــنة خالية من الشوائب

خافي العيوب أو الكونسيلر هو ذلك المستحضر الذي لا يمكن للمرأة الاستغناء عنه. فهو لا ينحت سحنة مثاليّة من خلال إخفاء الشوائب وحسب، إنّما يضفي أيضاً لمسة مشرقة إلى بشرتك، بعيداً عن علامات التعب والإرهاق. إلّا أنّ أسئلة كثيرة تراود ذهنك حين يتعلّق الأمر باختيار خافي العيوب الأنسب لك وبكيفيّة تطبيقه. لذلك، جدي في ما يلي الإجابات عن تساؤلاتك جميعها.

اختيار خافي العيوب

عند اختيار خافي العيوب، كثيرات يحترن حول التركيبة الفضلى والتدرّج الأنسب. إلّا أنّ هذه الخطوة سهلة للغاية: من جهة أولى، الجئي إلى التركيبات الخفيفة السلسة، التي تخفي الشوائب من دون أن تترك آثاراً على البشرة. ومن جهة ثانية، لا بدّ لك أن تعلمي أنّ لوحة الألوان التي يتقدّم بها هذا المستحضر باتت واسعة، ولم تعد تقتصر على اللون البيج وحسب، إنّما باتت تضمّ تدرّجات عديدة كالبرتقالي على سبيل المثال. لذلك، اختاري ثلاثة مستحضرات من الكونسيلر:

- خافي عيوب أفتح بتدرّج أو تدرّجين من لون بشرتك، لتعزيز إشراقة الوجه.

- خافي عيوب أغمق بتدرّج أو تدرّجين من لون بشرتك، لتطبيق تقنيّة الـ«كونتورينغ».

- خافي عيوب باللون المائل إلى الخوخي أو البرتقالي، للهالات السوداء تحت العينين.

الإكثار منه لا يفيدك

القاعدة الأولى عند تطبيق الكونسيلر هي وضعه بعد تغطية البشرة تماماً بكريم الأساس، وذلك للحفاظ على الإطلالة الطبيعيّة. ولا تعتقدي أنّ الإكثار من خافي العيوب يفيدك، بل على العكس فهو يسيء إلى إطلالتك. لذلك، انتبهي إلى الكميّة التي تطبّقينها، وذلك بعد أن تحدّدي حاجتك منه بعد أن عمل كريم الأساس على تغطية بعض الهالات والشوائب في وجهك.

إخفاء الهالات تحت العينين

ككل امرأة عصريّة، كثيرة هي الأعمال التي تترتّب عليك يوميّاً، ما يزيد من علامات التعب والإرهاق على وجهك، ولا سيّما الهالات السوداء. والحلّ؟ إخفاؤها بواسطة خافي العيوب. انطلاقاً من ذلك، ضمّي هذا المستحضر إلى أساسيّات ماكياجك، على أن يكون تدرّجه أفتح من لون البشرة بدرجتين. ولا تخطئي في اختياره بلون بشرتك ذاته، فهذا يمنعك من إضفاء لمسة مشرقة على هذه المنطقة الجذّابة من الوجه.

مثلّث عند أسفل العينين

حين تطبّقين خافي العيوب تحت عينيك، ارسمي بالمستحضر مثلّثاً مقلوباً. ثمّ، وبواسطة اسفنجة، قومي بتوزيع المستحضر في هذه المنطقة. وتأكّدي من تغطيته للزوايا بدقّة، ليكون اللون متجانساً.

لا لمشكلة الانتفاخ

كثيرات هنّ اللواتي يعانين من انتفاخ منطقة تحت العينين. إلّا أنّ الكونسيلر ليس الحلّ المثالي لها، إذ عليك اختيار القلم المعزّز للإشراق مع خصائص خافية للشوائب.

استخدامات إضافيّة

قد لا تعلمين أنّ لخافي العيوب أيضاً استخدامات متعدّدة إضافيّة كتطبيقه مثلاً على الجفنين قبل ظلال العيون لتعزيز الإشراقة ووضعه حول الشفتين لتحديدهما بدقّة، بالإضافة إلى تغطية الرموش به لزيادة كثافتها.

 

 

اقرئي أيضاً: اعتني بعينيك لإطلالة أكثر جاذبية، لا تهملي ترطيب جسمك ويديك، هكذا تعالجين تشقّق شفتيك

 
شارك