أساسيّات حقيبة ماكياجي

يشكّل تطبيق الماكياج جزءاً لا يتجزّأ من روتينك الجمالي، لذلك تبحثين باستمرار عن أفضل المستحضرات لاستخدامها .وبالوصول إلى حقيبة الماكياج، دائماً ما تتساءلين: هل من مستحضرات لا غنى عنها في حقيبتي؟ ما هي الألوان التي لا بدّ أن ترافقني أينما ذهبت؟ هل من تركيبات أفضل من سواها؟

ها نحن نجيب عن أسئلتك جميعها ونقدّم لك الدليل الأفضل لتوضيب حقيبة الماكياج الخاصّة بك.

الخطوة الأولى

كثيرة هي أدوات الماكياج والمستحضرات التي بتّ تبتاعينها في الفترة الأخيرة. فالابتكارات الجديدة لا تنفكّ تدهشك وتدفعك إلى الحصول عليها. إلّا أنّها لا تتّسع جميعها في حقيبة الماكياج، لذلك، لا بدّ لك من اختيار الأساسي منها. لتجهّزي حقيبتك الخاصّة، ضعي أغراضك جميعها نصب عينيك كي تتمكّني من انتقاء الأهمّ منها.

لا غنى عن المرطّب

يرتكز الماكياج الناجح على البشرة الصحيّة المثاليّة. ولتحافظي على نضارة وجهك، لا بدّ من ترطيبه بشكل دائم. لذلك، احتفظي بمرطّب عالي الجودة في حقيبة ماكياجك، ولا تتردّدي في تطبيقه قبل الشروع في وضع المستحضرات الأخرى، فهو يضمن لبشرتك حماية إضافيّة من العوامل الخارجيّة.

مستحضر الأساس ضروري

كثيرات منّا لا يدركن أهميّة مستحضر الأساس الذي، لو حرصت على استعماله قبل تطبيق الماكياج، يمنحك أساساً مثاليّاً يتيح دوام المستحضرات لفترة أطول. لذلك، لا تتردّدي في ضمّ هذا المنتج إلى حقيبة ماكياجك، واعملي على تطبيقه بعد المرطّب مباشرة، كي تحصلي على البشرة الرائعة التي ستنعكس من دون شكّ على إطلالتك.

أيّ ألوان وتدرّجات؟

تتنوّع ألوان مستحضرات الماكياج وتدرّجاتها، فتتراوح بين الغامقة والفاتحة وبين الناعمة والجريئة. وعند توضيب حقيبة الماكياج التي ترافقك أينما ذهبت،

لا تحتاجين إلى اصطحاب كل هذه الألوان، بل عليك اختيار الأنسب لك. فكيف يكون هذا الاختيار؟ وعلامَ يعتمد؟ اختاري أوّلاً التدرّجات المحايدة التي تلائم يوميّاتك وأسلوب حياتك المعتاد. فيما أنت تنتقين مثلاً أحمر الشفاه الأنسب، اختاري لون النيود أو الزهري الناعم. فمن منّا تضع التدرّج البنفسجي الجريء يوميّاً؟ والأمر سيّان بالنسبة إلى أحمر الخدود، إذ لا بدّ لك من التوجّه نحو الألوان الفاتحة منه، والابتعاد عن تلك التي تستخدمينها للمناسبات والحفلات الهامّة. ولا شكّ في أنّك تتساءلين: ماذا لو كنت أتوجّه إلى عشاء عمل مهمّ وتألّقت بأحمر شفاه بالتدرّج الأحمر الداكن، ألا أحتاج إلى التأكّد من حفاظه على رونقه طوال السهرة؟ في هذه الحالة، ضمّي إلى حقيبتك المستحضر الذي وضعته، وهكذا تجرين التعديلات اللازمة في خلال خروجك.

الكونسيلر مهمّ للغاية

لا يمكن أن تخلو حقيبة ماكياجك من الكونسيلر، فهو يعزّز إشراقة العينين ويخفي علامات التعب والهالات السوداء في هذه المنطقة من الوجه.

ولا ضير من انتقاء مستحضر الكونسيلر الخاصّ بالشوائب المنتشرة على الوجه أيضاً، كالبثور مثلاً.

ففي حال عانيت من مشكلة كهذه، ضعي في حقيبتك هذين النوعين من الكونسيلر، واجذبي الأنظار بإطلالتك المشرقة الخالية من العيوب.

مستحضر واحد لأغراض عدّة

الهدف الأساسي من ماكياجك هو الحصول على إطلالة خالية من الشوائب. لذلك، تحرصين على أن تعكس بشرتك ملمساً ناعماً وسحنة مثاليّة، مع ضمان حمايتها من العوامل الخارجيّة المؤثّرة سلباً عليها. وأيّ مستحضر يلبّي رغباتك هذه سوى الـBB Cream، الذي يجمع في تركيبته خصائص كريم الأساس والمرطّب والمستحضر الواقي من أشعّة الشمس. لذلك، يجب أن يكون هذا المنتج حاضراً على الدوام في حقيبة الماكياج الخاصّة بك.

أحمر الخدود

لا يُخفى على أحد التأثير الأخّاذ التي ينعكس على وجهك عندما تطبّقين أحمر الخدود. لذلك، ينضمّ هذا المستحضر إلى أساسيّات حقيبة الماكياج. أمّا بالنسبة إلى اللون الأنسب منه فيرتبط بلون بشرتك، مع الإشارة إلى ضرورة اختيار التدرّجات الناعمة كما سبق وذكرنا.

مستحضر الاسمرار

يساعدك مستحضر الاسمرار في تطبيق تقنيّات الماكياج التي تنحت ملامح وجهك بطريقة احترافيّة، من خلال تسليط الضوء على مناطق الوجه الأجمل. لذلك، أبقي مستحضر الاسمرار الذي ابتعته من إحدى الدور العالميّة في حقيبة ماكياجك، ولا تتردّدي قطّ في تطبيقه مع غيره من المستحضرات.

ظلال العيون

لا ينبغي أن تضمّي ألوان ظلال العيون جميعها إلى حقيبة الماكياج، بل يكفي أن تختاري التدرّجات الأساسيّة منها، كالنيود والبيج والأسود لإطلالة السموكي، في حال بحثت عن قليل من التجدّد.

قلم العينين

لا غنى عن قلم العينين في حقيبة الماكياج، فهو يحدّد نظرتك ويزيد من جاذبيّتها. لذلك، اختاري القلم الأسود واصطحبيه معك أينما ذهبت.

الماسكارا

لا يكتمل الماكياج الذي تطبّقينه على وجهك، قبل الخروج إلى العمل أو إلى أي مناسبة، إن لم تخصّصي لرموشك لمسة من الجماليّة والجاذبيّة، من خلال تطبيق الماسكارا عليها. لذلك، لا تهملي ضمّ هذا المستحضر إلى حقيبة ماكياجك، كي تعزّزي إطلالتك بشكل مستمرّ. ولا بدّ من الإشارة إلى ضرورة اختيار منتج عالي الجودة، كي تتجنّبي تكتّل الماسكارا على الرموش والإساءة إلى ماكياج عينيك.

مستحضرات شفتيك

أشرنا لك في ما سبق إلى ضرورة اختيار الألوان الناعمة لمستحضرات حقيبة الماكياج. وبالنسبة إلى الشفتين، اختاري لهما مرطّباً بلون ناعم يغمرهما مثلاً باللون الزهري الفاتح المناسب ليوميّاتك.

ماذا عن الفرش؟

لكلّ مستحضر ماكياج فرشاة خاصّة لتطبيقه. إلّا أنّك تعجزين عن وضعها جميعها في حقيبة ماكياجك. لذلك، اختاري الأساسيّة منها، أي انتقي الفرشاة الكبيرة الخاصّة بتطبيق أنواع البودرة كافّة، والفرشاة الصغيرة التي تساعدك في وضع المستحضرات الأخرى كالكونسيلر وظلال العيون.

مناديل إزالة الماكياج

بالإضافة إلى مستحضرات الماكياج، لا بدّ لك من إرفاق حقيبتك بمناديل إزالة الماكياج، التي تنقذك في مواقف عديدة في حال تلطّخ ماكياجك مثلاً أو احتجت إلى تصحيح أيّ تفصيل.

حافظي على حقيبتك

بعد اختيار أساسيّات حقيبة ماكياجك لترافقك أينما ذهبت، لا بدّ لك من الحفاظ عليها. ويكون ذلك من خلال التأكّد من صلاحيّة المنتجات من وقت إلى آخر، ومن خلال تنظيف الفرش بعد كل استعمال. ولا تنسي أيضاً أن تتخلّصي من المستحضرات المكسورة، التي قد تسيء إلى غيرها من المنتجات.

اقرئي أيضاً: جهّزي بشرتك قبل تطبيق المكياج، مكياج حيوي، هكذا تختارين أحمر الخدود

 
شارك