مــــريـــم خـــيـــــراللـــه... البشرة الناعمة من أبرز صيحات الموسم

_MG_8871_opt

كلّ امرأة تتميّز بأسلوبها الخاص وشخصيّتها التي تنعكس على شكلها الخارجي. لذا تؤمن مريم خيرالله،خبيرة التجميل العالميّة لدى MAC، بأنّ لكلّ سيّدة ماكياج يناسبها. فعلى هذه النظريّة يعتمد خبراء التجميل لدى MAC ويبتعدون بالتالي عن الإطلالات المتشابهة. في حوارنا الخاص مع مريم خيرالله التي التقيناها في بيروت، تعرّفنا على كلّ صيحات الماكياج الجديدة التي غزت منصّات عروض الأزياء والتي يمكن لكلّ امرأة اعتمادها في يوميّاتها.

متى أدركت أنّك ترغبين في العمل في مجال الجمال؟

في الواقع تخصّصت في مجال السفر والسياحة والضيافة. كما قضيت فترة تدريبيّة في وكالة سفر في لبنان، حيث عملت بمهنة مرشدة سياحيّة، وأحببت التعامل مع النّاس وشرح تاريخ المعالم السياحيّة لهم.

لكن منذ أن كنت في الـرابعة عشرة اعتدت أن أهتمّ بماكياج صديقاتي وبماكياجي أنا أيضاً. وأذكر أنّني حتى في عملي كمرشدة سياحيّة كنت أتلقّى الإطراءات دائماً حول ماكياجي.

كيف بدأت العمل مع MAC؟ هلاّ تخبرينا عن تجربتك مع هذه العلامة التجاريّة؟ وما الذي يميّزها برأيك عن غيرها؟

كنت دائماً أشاهد قناة Fashion TV وما زلت أفعل، فرأيت دائماً خبراء الماكياج لدى MAC في كواليس العروض وحلمت بالانضمام إلى هؤلاء الأشخاص والعمل معهم يوماً ما. وفي أحد الأيّام عندما ذهبت إلى دبي في زيارة عائليّة، وبينما كنت أجلس في مقهى صغير في المركز التجاري، رأيت في الجهة المقابلة متجر MAC. وأدركت أنّها المرّة الأولى التي أرى فيها أحد متاجر MAC، ولم تسعني فرحتي فهذه هي العلامة التجاريّة التي لطالما رأيتها على التلفاز. لذا قرّرت ومن دون تردّد أن أدخل مباشرةً إلى المتجر وأسأل عن طريقة الانضمام 

لأسرة MAC. وبعد المقابلة التي أجروها معي لاحقاً، بدأت العمل لدى MAC في لبنان لبضعة أشهر، ثمّ انتقلت لاحقاً إلى فرع دبي.

إقرئي أيضاً: للعيد: ما رأيك بمكياج نادين الراسي؟ ، كيف تخفين شعر حاجبيك الزائد بالماكياج؟ ، استعيدي نضارة بشرتك وشبابها!

مــن أيــن تـــســتــوحــيــن أســـلوبـــــك

في الماكياج؟

أنا أبحث دائماً عمّا يلهمني سواء في التاريخ أو التقاليد أو الحضارات، وأستوحي أيضاً من أيقونات الجمال اللّواتي برزنَ في العقود الماضية، ومن جميع الأشخاص الذين يحيطون بي. كما أنّ الحقبة الفيكتوريّة القوطيّة تجذبني بشكل خاص. إذ أشعر بأنّها تعكس أسلوبي، فهي تتميّز بالماكياج الرومانسيّ الغامض والأنيق في الوقت نفسه.

أنت تعملين مع نجمات كثيرات كما أنّك تهتمّين بماكياج العارضات لجلسات التصوير والعروض أيضاً، فما هو أفضل جزء بالنسبة إليك؟

كلّ يوم هو يوم جديد بالنسبة إليّ، فسواء كنت أعمل في متجر MAC أو لجلسات التصوير أو في كواليس عروض الأزياء أو لمهرجانات الأفلام أو مع المشاهير، فكلّ ذلك يصبّ في إطار عمل خبيرة الماكياج، وهذا ما يجعلني أحبّ عملي.

ما هي برأيك أهمّ صيحة ماكياج لموسم خريف وشتاء 2016؟

يبرز الماكياج الفريد والاستثنائيّ في هذا الموسم، فيمكن أن تأخذي كلّ الصيحات الأساسيّة وتستخدميها بطريقتك لابتكار ماكياجك الخاصّ. لكن أهمّ الصيحات هي البشرة الناعمة الخالية من الشوائب والخطّ الرفيع على العينين وأحمر الشّفاه الداكن واللّامع كاللّون الخمريّ مثلاً.

هل تتّبعين عادة آخر الصيحات أم تعتمدين أسلوباً خاصّاً بك؟

أنا ألجأ للصيحات لأستوحي منها، فهي بمثابة مرجع لي، ويمكن أن أستعين بها وأطوّعها بما يتناسب مع أسلوبي الخاص.

ما هي أهمّ ثلاث نصائح تعلّمتها على مرّ السنين في ما يخصّ الماكياج؟

أوّل نصيحة هي أنّه يجب المحافظة على بشرة نضرة، وذلك من خلال الاعتناء بها دوماً، فليس كريم الأساس هو الأهمّ.

ثانياً، سيناسبك كريم الأساس مهما كان نوعه، إنّما الأهمّ هو الفرشاة التي تستخدمينها فهي التي تجعل الكريم سميكاً أو خفيفاً.

وثالثاً، يعكس حاجباك شخصيّتك. لذا عليك أن تهتمّي بهما، وأن تفكّري بالرسالة التي تريدين إيصالها للنّاس عندما ينظرون إلى وجهك.

ما هي مستحضرات MAC الثلاثة الأهمّ التي تستخدمينها دائماً في عملك؟

  • ماسكارا Extended Play Lash التي تزيد طول رموشك خلال لحظات.
  • جل الحواجب Clear Brow Gel المناسب لتحديد الحاجبين بطريقة ناعمة وجميلة.
  • كريم Pro Longwear Paint Pot بتدرّج Groundwork الذي يثبّت ماكياج العينين.

برأيك كيف يمكن للمرأة العربيّة أن تطبّق الصيحات بطريقة تتناسب مع أسلوبها؟

لا داعي أبداً للمبالغة في الماكياج المعتمد في عروض الأزياء. بكلّ بساطة باستطاعتها اختيار الصيحة التي تحلو لها واعتمادها بطريقة خفيفة . على سبيل المثال، بدلاً من اختيار خط آيلاينر غرافيكي، بإمكانها وضع خط رفيع.

ما أهمّ نصيحة جماليّة تلقّيتها يوماً؟

أنّ قدرة الماكياج هائلة لأنّها تغيّر مظهرك وشعورك أيضاً. كما أنّه لا توجد قوانين في الماكياج، فهو طريقتك للتعبير عن نفسك ولتظهري ذاتك للعالم.

المرأة اليوم منشغلة دائماً، فما هي أفضل وأسرع طريقة لتحوّل ماكياج

النّهار ليصبح مناسباً للّيل؟

يمكن أن تحوّل المرأة ماكياجها ليصبح مناسباً لليّل ببساطة، وذلك من خلال وضع أحمر شفاه بلون قويّ أو عبر وضع الرموش الاصطناعيّة لمن يرغبن بالتركيز فقط على العينين.

ما هو أكبر تحدٍّ واجهته في مسيرتك المهنيّة حتى الآن؟

كوني خبيرة ماكياج يجعلني على تواصل دائم مع أشخاص مختلفين كلّ يوم. ومن هنا، فأنا أحرص على تفهّم المرأة واحترام الثقافة والخلفيّة التي تأتي منها. وأظنّ أنّ هذا هو أفضل جزء في عملي، لكنّه في الوقت نفسه يشكّل تحدّياً كبيراً لي في بعض الأحيان.

هل لديك نجمة عربيّة معيّنة ترغبين في التعامل معها؟

تتمتّع النّجمات العربيّات بسحر خاصّ، وأنا أتشرّف حتماً بالعمل مع نجمات من الشرق الأوسط ومن جميع أنحاء العالم.

هل لديك نصائح أو إرشادات تعطينها لقارئاتنا؟

سرّ الماكياج الجميل هو في البشرة الجميلة لأنّها تحدّد ماكياجك كلّه. لذا يتعيّن عليك الحصول على وقت كاف لتحضير بشرتك جيّداً. أنصح أيضاً بتحضير حاجبيك وتنظيفهما جيّداً بمزيل الماكياج، وذلك قبل استخدام أيّ مستحضر للحاجبين، ومن ثمّ وضع القليل من الكريم المرطّب وتدليك الحاجبين، بحيث يظهران بشكل أجمل وأروع.

FFWD-MAC-Backstage-131_opt dxb-evt-mac-fashion-fo_opt FFWD-MAC-Backstage-13_opt1

 
شارك