تناولي هذه الأطعمة لينمو شعرك

لا شكّ في أنّ الاهتمام بشعرك وفروة رأسك يأخذ حيّزًا كبيرًا من اهتمامك، فأنت دائماً ما تسارعين إلى ابتياع أفضل المنتجات التي تضمن التألّق واللمعان والقوة. غير أنّ الحفاظ على صحّة الشعر لا يرتكز إلى المستحضرات التي تقدّمها العلامات الشهيرة وحسب، إنّما يشمل أيضاً بعض التعديلات الأساسية في حياتنا اليومية. وإن تساءلت كيف فإليك الإجابة: بالإضافة إلى الأقنعة ومنتجات السيروم والكريمات التي تختارينها باستمرار لفروة رأسك، لا بدّ لك من التركيز على تناول عدد من الأطعمة التي، لو دخلت إلى نظامك الغذائي أي إلى وجباتك اليومية، ستساعد في نمو شعرك، لا سيّما في فصل الشتاء.

اقرئي: حافظي على شعرك بهذه الأطعمة

فخلال هذه الفترة، نعلم جميعنا أن شعرنا يبدو متعباً وشاحباً. لذلك، تلجأ كثيرات منّا إلى تناول المكمّلات الغذائية وإلى تغيير المخدّة ليخترنها من الحريري، حفاظاً على الشعيرات ومنعاً لتكسّرها. صحيح أنّ هاتين الخطوتين أساسيتان، إلا أنّنا نحتاج أيضاً إلى تناول أنواع من الأطعمة تساعدنا في نمو الشعر بطريقة سهلة لا تحتاج منّا الكثير من الجهد أو الكثير من الوقت. القاعدة الأولى هي أن يكون النظام الغذائي الذي تتّبعينه صحياً وسليماً بشكل عام. فتماماً كما الجسم، يحتاج الشعر إلى العناصر الغذائية التي تضمن الحفاظ على صحّته. انطلاقاً من ذلك، نوّعي في المأكولات التي تتناولينها وركّزي على الخضار بشكل خاص.

بالإضافة إلى ذلك، على كلّ امرأة ترغب في أن ينمو شعرها بسرعة وبطريقة صحية هذا الموسم أن تميل إلى تناول المأكولات الغنية بالزنك والحديد والفيتامين C والفيتامين B كما والغنية بالأوميغا 3. لذلك، لنعدّد معاً الخيارات المتاحة لنا:

الأطعمة الغنية بالزنك: المكسّرات والقمح والفول السوداني والزنجبيل والسردين وغيرها...

اقرئي: إطلالة شعرك من الألف إلى الياء

الأطعمة الغنية بالفيتامين C: الأعشاب الطازجة كالزعتر والبقدونس والكيوي والغوافا والبابايا والخضراوات ذات الأوراق الخضراء الداكنة والبروكولي واللوبياء البيضاء وغيرها الكثير...

الأطعمة الغنية بالفيتامين B: الحبوب والمخبوزات واللحوم وغيرها...

الأطعمة الغنية بالأوميغا 3: بياض البيض والألبان والجوز والمأكولات البحرية وبخاصة الأسماك الدهنية.

اقرئي: تسريحة شعرك تعكس أسلوبك

انطلاقاً ممّا تقدّم، بتّ تعلمين أنّ نمو الشعر يرتكز إلى عنصر أساسيين ألا وهما المنتجات والمستحضرات التي تبتاعينها من العلامات الشهيرة من جهة والنظام الغذائي الغني بأهم العناصر الغذائية والفيتامينات من جهة ثانية. لذلك، وبدءاً من اليوم، اسعي إلى اتّباع النصائح الغذائية التي قدّمناها اليوم وتأكّدي من أنّ النتائج التي ستتوصّلين إليها ستكون أكثر من مرضية، إذ ستحصلين على فروة رأس صحية وعلى شعر لامع وجذّاب يليق بإطلالتك هذا الموسم وكلّ موسم.

 
شارك