إطلالة شعرك من الألف إلى الياء

المرأة العصريّة الأنيقة هي التي تبحث عن تحقيق المثاليّة في تفاصيل إطلالتها كافّة. ولا ترتبط الإطلالة بالأزياء والماكياج وحسب، إنّما تضمّ الشعر أيضاً، بدءاً من القصّة مروراً باللون وصولاً إلى التسريحة. لذلك، نقدّم لك دليلاً شاملاً يساعدك على اختيار إطلالة الشعر التي تناسبك والتي تتوافق مع شخصيّتك وأسلوب حياتك بشكل عامّ. اطّلعي على نصائحنا وتميّزي كما لم تفعلي من قبل!

اقرئي: ماء الأرزّ… فوائد جمالية مختلفة

كثيرات منّا يزرن صالون التجميل ويسلّمن أمرهنّ لمصفّفة الشعر من دون أن يبدين رأيهنّ الخاصّ في ما يتعلّق بالتسريحة أو القصّة أو اللون. غير أنّ ما نقدّمه لك اليوم هو دليل شامل يساعدك في تكوين صورة واضحة عمّا يليق بإطلالة شعرك من الألف إلى الياء.

اختاري القصّة وفقاً لشكل وجهك

يرتبط اختيار قصّة الشعر بشكل الوجه. فلو لم تنجحي في انتقاء ما يناسب مظهرك الخارجي، لن تكوني راضية عن إطلالتك ولن تتوصّلي إلى النتيجة التي ترغبين فيها. لذلك، ابدئي بتحديد شكل وجهك لتختاري القصّة التي تناسبك.

الوجه المستدير

الوجه المستدير هو ذاك الذي يتميّز بوجنتين عريضتين وبمنطقتين مستديرتين عند الذقن والجبين. فإن كنت من صاحبات هذا الشكل، اسعي إلى إبراز ملامح وجهك من دون تردّد. لذلك، احرصي على اختيار قصّة طويلة تتجاوز مستوى الذقن، مبتعدة كل البعد عن الشعر القصير الذي يزيد تدويرة الوجه ويمنعك من تحقيق توازن بين شكل وجهك وشعرك. أمّا إذا أردت منح الشعر حجماً إضافيّاً، فخيارك مثالي. وفي هذه الحالة، استعيني بمصفّفة الشعر الخاصّة بك لتزوّدك بحيل ونصائح في هذا الخصوص.

الوجه البيضاوي

يصعب على كثيرات منّا التمييز بين الوجه المستدير والبيضاوي، فالاختلافات بين الشكلين ضئيلة. عادةً ما يكون الوجه البيضاوي أكثر تمدّداً من المستدير، مع جبين أعرض. ولهذا الشكل، يُنصح بتحديد طول القصّة وفقاً للمسافة التي تفصل بين الأذن والذقن. فإذا كانت المسافة بينهما كبيرة، ننصحك بتجنّب قصّة الشعر القصير والعكس صحيح. وإن تساءلت عن سبب نصيحتنا هذه، فاعلمي أنّ الهدف الأساسي من التسريحة يكون إبراز العينين وشكلهما.

الوجه المربّع

يمتاز الشكل المربّع بفكّ ذي زوايا واسعة وجبهة كذلك، أي أنّ كل زوايا الوجه تظهر بشكل ملحوظ. وفي هذه الحالة، تكون القصة الطويلة هي الخيار الأنسب. ولا بدّ من الإشارة أيضاً إلى ضرورة اختيار قصّة متعدّدة الطبقات لمنح الوجه مزيداً من الطول، مع التوجّه نحو التموّجات البسيطة التي تقلّل بدورها من حدّة زوايا الوجه.

الوجه على شكل قلب

إنّ الوجه الذي يتّخذ من القلب شكلاً له هو ذلك الذي يتميّز بجبهة عريضة مقابل فكّ ضيّق ومقوّس وخدود بارزة. وللحصول على القصّة المثاليّة لهذا الشكل، لا بدّ من تشتيت النظر عن الفكّ. لذلك، اختاري القصّة المتوسّطة الطول، مع إمكانيّة اعتماد الغرّة الجانبيّة، سواء القصيرة أم الطويلة. وتجدر الإشارة إلى أنّ الشعر المالس هو الخيار الأفضل في هذه الحالة.

الوجه الماسي

يمتاز شكل الوجه الماسي بجبهة وفكّ ضيّقين على عكس منطقة الوجنتين الواسعة. فإن كنت من صاحبات هذا الشكل، انتبهي إلى القصّة التي تختارينها، وانتقي تلك التي تخفّف من نحافة الذقن. توجّهي مثلاً نحو القصّات المستديرة التي تعزّز كثافة شعرك كالـCarré المتدرّج المنسدل وصولاً إلى الذقن. وفي هذه الحالة، ننصحك أيضاً بالابتعاد عن تسريحات الشعر التي تكشف جبينك بالكامل والتوجّه نحو تلك التي تترك خصلات منسدلة  على عنقك.

اقرئي: أغلى حذاء في العالم في دبي!

ماذا عن اللون؟

لا يكفي أن تختاري القصّة أو التسريحة التي تناسب شكل وجهك، بل لا بدّ أيضاً من أخذ اللون الذي تتألّقين به في الاعتبار. وللقيام بالخيار الأمثل، عليك التفكير في لون بشرتك.

البشرة الفاتحة

إن كنت من صاحبات البشرة الفاتحة، انتبهي جيّداً إلى اللون الذي تختارينه لتبقى إطلالتك أنيقة ومتوازنة. الألوان التي تليق بك هي الأشقر المتوسّط والأشقر الغامق والأحمر الدافئ، بالإضافة إلى البنّي الفاتح والبرغندي.

أمّا الألوان التي لا بدّ لك من الابتعاد عنها، فهي النحاسي والأسود الداكن والأشقر الذهبي الفاتح.

البشرة الحنطيّة

للنساء اللواتي يتمتّعن ببشرة حنطيّة، ننصحكنّ باختيار أحد هذه الألوان لصبغ شعركنّ: البنّي الغامق أو البنّي المتوسّط أو اللون الكستنائي، من دون أن ننسى الذهبي الغامق والأسود الداكن الذي يمنحك مزيداً من الإشراقة والجمال. وإن كنت من صاحبات هذه البشرة وترغبين في التألّق بخصلات ملوّنة، اختاري اللون النحاسي مثلاً، على أن تستشيري مصفّفة الشعر الخاصّة بك في  هذا الخصوص.

البشرة السمراء

تليق بصاحبات البشرة السمراء ألوان متعدّدة نذكر منها البنّي بتدرّجاته المختلفة والكستنائي والأسود والأحمر الدافئ. وباستطاعتك إضافة خصلات مختلفة اللون إلى شعرك لمزيد من الحيويّة والتجدّد، مع اللجوء إلى تدرّجات البنّي الفاتح أو الأشقر الذهبي أو غيرهما، وذلك وفقاً لما يليق بشخصيّتك وأسلوبك.

أيضاً:  أوّل روبوت تحمل الجنسية السعودية

بضع نصائح التزمي بها

- بعد أن تختاري اللون الأنسب لشعرك، لا بدّ لك من الانتباه إلى المدّة المحدّدة لوضع الصبغة، وذلك إن كنت ترغبين في الحصول على التدرّج الصائب، لا أفتح ولا أغمق.

- لتحافظي على لون شعرك، احرصي على اختيار المنتجات المخصّصة للشعر المصبوغ كالشامبو والبلسم.

- لا تحاولي قطّ تجربة لون جديد أو صبغة جديدة بمفردك من دون أن تستشيري مصفّفة الشعر التي تهتمّ بإطلالتك عادة، فهي ستنصحك بما يليق بك.

- لا شكّ في أنّك امرأة عصريّة تسعى باستمرار إلى مواكبة الصيحات وكل جديد. غير أنّ الأهمّ يبقى أن تختاري ما يعكس شخصيّتك وأسلوب حياتك

وما يتناسب مع روتين يوميّاتك.

- لا يكفي أن تختاري التسريحة الأفضل واللون الأنسب، بل لا بدّ أيضاً من أن تعتني بصحّة شعرك لتكون النتيجة شعراً صحيّّاً ولامعاً ومتألّقاً.

 

 

 
شارك