أخطاء في الشعر تزيدك سنّاً

الاهتمام بإطلالة الشعر يأخذ حيّزاً كبيراً من حياتك، فأنت تولين انتباهاً للون والقصّة والتسريحة. ولأنّك ترغبين دائماً في تعزيز الشباب والحيوية في مظهرك، تجنّبي الأخطاء الآتية التي قد تقعين في فخّها:

اعتماد القصّة القصيرة للغاية: قد لا تليق القصة القصيرة بك وتحديداً بشكل وجهك. لذلك، اعمدي إلى تطويل شعرك والاستمتاع بمختلف أساليب التسريحات. ولا تتردّدي في استشارة مصفّفة الشعر الخاصة بك لأنّها تعلم من دون شكّ ما يناسبك ويلائم أسلوب حياتك.

    اقرئي:  نصائح بسيطة تحافظ على صبغة شعرك

عدم اختيار قصّة محدّدة: إنّ ترك الشعر ينمو على سجيّته لا يعزّز كثافة الشعر ولا جماله، إنّما يمنعك من الحصول على إطلالة شابة. انطلاقاً من ذلك، تعتبر زيارة مصفّفة الشعر لقصّ هذا الأخير ضرورية.

اختيار اللون الخاطئ: كثيرة هي الصيحات التي تظهر مع كلّ موسم جديد ومتعدّدة هي الألوان التي تلفت انتباهك فيما تجولين المواقع الإلكترونية والمجلّات. ولكن، هل تناسبك جميعها؟ بالطبع لا. لا بدّ للتدرّج أوّلاً أن يناسب لون البشرة وأن يعتدل بين الداكن جداً والفاتح جداً.

اقرئي:  6 حيل تساعدك على تطويل شعرك

اعتماد تسريحة قديمة: قد تكونين من اللواتي اخترن تسريحة معيّنة وبتن يعتمدنها منذ سنوات من دون أي تغيير. غير أنّ التألّق بتسريحة قديمة غابت عن الصيحات الجديدة ليس بالأمر الصائب ويعني ابتعادك عن الإطلالة الشابة. لذلك، تابعي دائماً أجدد الصيحات وألقي نظرة على إطلالات النجمات والشهيرات لتستوحي منهنّ.

إهمال الاهتمام بصحّة الشعر: لا يكفي الاهتمام بمظهر الشعر الخارجي، بل لا بدّ أيضاً من الاعتناء بفروة الرأس. ويكون ذلك من خلال تطبيق المستحضرات عالية الجودة بالدرجة الأولى بالإضافة إلى تطبيق الأقنعة والسيروم والعلاجات على أنواعها.

اقرئي: بين فنّ الجمال وفنّ المطبخ

ماذا عنك؟ هل سبق ووقعت في أيّ من هذه الأخطاء؟ شاركينا رأيك لنقدّم لك مزيداً من النصائح في هذا الخصوص.

 
شارك