قاعدة جمالية ترفض كيم كارداشيان اتّباعها

كثيرة هي القواعد التي يضعها الخبراء في عالم الجمال والماكياج، ولا ننفكّ نحن النساء العصريات نبحث عنها في المجلّات وعلى الصفحات الإلكترونية لنتّبعها بحذافيرها ونحصل على النتائج المرجوّة سواءً لماكياجنا أو لبشرتنا. فكم من مرّة مثلاً قرأت عن ضرورة اختيار كريم النهار الأنسب لبشرتك وفقاً للعمر ونوع البشرة والمشاكل التي تعانين منها وغيرها، وكم من مرّة سمعت إحدى الخبيرات تتحدّث عن أهمية تقشير البشرة للتخلّص من الجلد الميت والحصول على تألّق متجدّد. وكيف ننسى أن نشير إلى عملية إزالة الماكياج التي دائماً ما يُسلّط الضوء عليها في كلّ مقالة تتمحور حول العادات الجمالية الصحية.

اقرئي: لزيت الجوجوبا مهمّة أساسية في روتين جمالك

غير أنّنا نتساءل دائماً: من وضع هذه القواعد الجمالية المتعدّدة؟ وهل نحن ملزمات باتّباعها حتى ولو لم نقتنع بها تماماً؟

بالنسبة إلى Kim Kardashian، ثمّة قاعدة واحدة تعجز عن الالتزام بها. فما هي برأيك؟ في الواقع، وعلى الرغم من انخراطها الكبير في عالم الجمال والماكياج، ترفض Kardashian الالتزام بإحدى القواعد التي يشير إليها الخبراء مراراً وتكراراً، ألا وهي اختيار اللون ذاته للحاجبين والشعر. ففي إحدى المقابلات التي أجرتها مع صحيفة أجنبية، وبعد سؤالها عن قاعدة جمالية تفضّل إلغاءها، أجابت: "القاعدة التي ترتكز على ضرورة اختيار التدرّج ذاته للحاجبين والشعر، فأنا لا أوافق عليها قطّ. فبالنسبة إليّ، أفضّل الحصول على تدرّج للحاجبين أغمق من لون الشعر، إذ يمنح ذلك دفئاً للوجه. ولو كان شعر المرأة مثلاً باللون الأشقر المائل إلى البلاتين وحاجباها داكنين، تعادل إطلالتها المثالية".

اقرئي: 4 نصائح للتخلّص من تجاعيد الفم

انطلاقاً من ذلك، لا بدّ لنا من القول إنّ القواعد الجمالية تحتمل بعض التعديلات أحياناً، لا سيّما إن رغبنا في تطبيقها وفقاً لأسلوب حياتنا وشخصيتنا وللصورة التي نرغب في الظهور بها. ومن الآن وصاعداً، لو أردت مثلاً إدخال لمساتك الخاصة على طريقة تطبيق الماكياج أو على روتين جمالي معيّن آخر، لا تتردّدي بخاصّة إن حافظت على الأناقة والنعومة والأنوثة، هذه العناصر الجوهرية لإطلالة كل امرأة عصرية.

وإن كنت ترفضين تماماً كـKim Kardashian إحدى القواعد الجمالية، لا تتردّدي في تشارك رأيك معنا وفي التركيز على السبب الذي يدعوك إلى ذلك.

 
شارك