خمسة أسرار لبشرة أجمل

نولي جميعنا عناية خاصّة ببشرتنا، ونسعى باستمرار إلى اختيار أفضل المنتجات والمستحضرات لها. ولأنّنا دائماً ما نبحث عن التألّق ببشرة أجمل تزيد إطلالتنا جمالاً وجاذبيّة، نتساءل عن السرّ. لذلك، اكتشفي معنا اليوم خمس قواعد أساسيّة تحقّق لك رغبتك. طبّقيها وتمتّعي بنضارة وإشراقة مثاليّتين!

خمسة أسرار وخمس قواعد أساسيّة تكمن وراء حصول المرأة على بشرة أجمل فهذه الأخيرة هي مرآة الإطلالة، ومن منّا لا ترغب في أن تكون مرآتها شفّافة ولامعة لتعكس أفضل صورة عنها؟! اطّلعي معنا في ما يلي على القواعد الأساسيّة التي  تمنح إطلالتك نتائج إيجابيّة رائعة والتي لا تتطلّب منك جهوداً كثيرة.

السرّ الأوّل: تحديد نوع بشرتك

علام يرتكز اختيارك لمنتجات البشرة؟ أعلى توصيات صديقاتك بأنّ هذا المستحضر أو ذاك فعّال لعلاج البثور مثلاً أو على إعلان تلفزيوني ترينه مراراً وتكراراً  أو على حملة إعلانيّة تظهر فيديوهاتها أمامك على مواقع التواصل الاجتماعي؟

في الحقيقة، لا بدّ أن يرتكز هذا الاختيار على نوع بشرتك، علماً أنّ الأنواع تشمل الدهنيّة والعاديّة والجافّة والمختلطة والحسّاسة. فالبشرة الجافّة مثلاً تحتاج إلى منتجات مرطّبة، فيما تستدعي البشرة الدهنيّة علاجاً يتحكّم بإنتاج الزهم. لذلك، زوري أوّلاً طبيبة أو خبيرة في هذا المجال لتحدّدي نوع بشرتك والمنتجات المناسبة لها والمشاكل التي قد تعانين منها. وحين تبتاعين مستحضراتك، خذي وقتك وتمعّني في قراءة مكوّنات التركيبات وفعاليّة المنتج لتعرفي إن كان الخيار الأفضل لك.

اقرئي: حيل سهلة لإطلالة شابّة

السرّ الثاني: التنظيف صباحاً ومساءً

من القواعد الأساسيّة للحصول على بشرة أجمل الحرص على تنظيفها مرّتين كل يوم، صباحاً ومساءً. فهذه الخطوة تعزّز نعومة البشرة ونضارتها، إذ إنّها تخلّصها من آثار الماكياج والملوّثات الخارجيّة التي تلتصق عليها. وإن كنت تقومين بالتنظيف دوريّاً من دون أن تلاحظي أيّ نتائج إيجابيّة، فهذا يعني أنّك لا تطبّقين هذه الخطوة بالطريقة الصحيحة.

إليك كيفيّة التنظيف بالتفاصيل:

- ابدئي أوّلاً بالمنطقة الحسّاسة، أي منطقة محيط العينين. بواسطة قطنة مغمّسة بالمنظّف أو مزيل الماكياج، ربّتي بهدوء ونعومة.

- انتقلي بعدها إلى مناطق الوجه الأخرى، من دون أن تنسي طبعاً العنق.

- تخلّصي بعدها من الشوائب المتبقيّة من خلال مرطّب منشّط.

ولا بدّ من الإشارة إلى أنّ هذه الخطوة إلزاميّة حتى في الصباح عند الاستيقاظ للتخلّص من الزهم المنتج في خلال ساعات الليل.

اقرئي: 5 عادات صباحية للحصول على بشرة نضرة

السرّ الثالث: التقشير باعتدال

نعم، إنّ التقشير خطوة أساسيّة للتخلّص من خلايا الجلد الميتة وبثّ الحياة في البشرة، إلّا أنّك تحتاجين إلى تطبيق هذه الخطوة باعتدال من دون الإفراط في ذلك. بالتالي، قومي بالتقشير مرّة أو مرّتين في الأسبوع كحدّ أقسى، وذلك على بشرة رطبة من خلال حركات دائريّة خفيفة بأطراف أصابعك. وانتبهي إلى ضرورة اختيار منتجات تكون ناعمة على البشرة لتتجنّبي تهيّجها أو احمرارها.

السرّ الرابع: مدّة محدّدة للقناع

دائماً ما تختارين الأقنعة لبشرة وجهك، البعض منها يعزّز ترطيبها والبعض الآخر يغلق المسام وأقنعة أخرى تزيل السموم منها. أحسنت، ولكن هل تنتبهين إلى مدّة تطبيق القناع؟ عليك ألّا تدعي المنتج يجفّ على البشرة وأن تطبّقي منه طبقات سميكة ليبقى رطباً فتتغلغل مكوّناته المرطّبة والمنشّطة إلى داخل بشرتك.

السرّ الخامس: استعمال السيروم

لا شكّ في أنّ اختيار كريم للنهار وآخر لليل أمر ضروري لبشرتك، ولكن لا بدّ أيضاً من تعزيز صحّتها من خلال تطبيق السيروم. فهذا المستحضر غنيّ بالمكوّنات المفيدة كما أنّه يعزّز فعاليّة الكريمات التي تستخدمينها دوريّاً. ولا بدّ من الإشارة إلى أنّ استخدام السيروم بشكل يومي يصبح إلزاميّاً بعد تخطّي المرأة عامها الأربعين.

اقرئي: تخلصي من آثار حب الشباب

 

 
شارك