احمي بشرتك واستعملي المنظفات بالطريقة الصحيحة

لا مهرب من استعمال المنظفات في خلال أدائنا للمهمات المنزلية اليومية، فهي تضمن لنا الحصول على منزل نظيف كما نرغب تماماً. وعلى الرغم من فعالية هذه المنظفات والمواد التي تحتويها، تتعرضّ بشرتنا إثر ملامستها إلى تأثيرات سلبية كثيرة كالتجرّد من الرطوبة على سبيل المثال والتخلّص من البكتيريا المفيدة لها، هذا من دون أن ننسى طبعاً إمكانية الإصابة بالتهاب. أمّا بالنسبة إلى الأظافر، فلها حصة سلبية أيضاً من المواد الكيمائية في المنظفات التي تجعلها جافّة وهشّة وباهتة اللون.

إقرئي أيضاً: جويل مردينيان أحــب أن ألوّن حيـاتي وحيـــــــاة من حــــــولي ، فساتين نجمات مهرجان دبي السينمائي الدولي ، إيميه الصيّاح النجاح يحمّلني مســؤوليّة أكبر ، فيلم” يوم للستات” : 3 نساء يواجهن المجتمع بملابس السباحة

وفي هذا السياق، أشارت الدكتور منسي، رئيسة فريق الأبحاث والتطوير في عيادة كايا للبشرة، إلى الحالات التي تواجهها المستخدمات إثر الإسراف وعدم الانتباه عند استخدام المنظفات والكلور. ولأنّه لا يمكن تجنّب أداء الواجبات المنزلية، تقدّم لنا الخبيرة في هذا المجال نصائح مهمّة لا بدّ لك من اتّباعها:

  • في خلال عملية التنظيف، ارتدي قفّازات مضادة للماء، لتحمي بشرتك وأظافرك في الوقت عينه، مع الإشارة إلى أنّه يُفضّل ارتداء قفازات عالية تصل إلى حدود الكوعين.
  • اغسلي القفازات بعد استخدامها دائماً ونشّفيها جيداً. فالقفازات الرطبة تسمح بتكاثر البكتيريا، ما قد يتسبب بعدوى فطرية أو حكّة.
  • تحت القفازات المطاطية، ارتدي قفازات قطنية، ولا سيّما إن أردت العمل لفترة طويلة من الوقت، وذلك لتتجنّبي التعرّق والحكة.
  • بعد الانتهاء من التنظيف، نظّفي يديك بسائل لطيف على البشرة ونشّفيهما جيداً من خلال التربيت الناعم.
  • بعد ذلك، رطّبي يديك بالمستحضر الخاص بك على أن يكون عالي الجودة. امنحي يديك تدليكاً لطيفاً، ولا تنسي أظافرك.

قومي بمهامك اليومية ولا تتركي أثراً سلبياً على بشرتك!

 
شارك