إطلالة مشرقة؟المهمّة غير مستحيلة

ما أوّل ما تريدين مشاهدته حين تنظرين إلى مرآتك صباحاً أو مساء أو في أيّ وقت من النهار؟ إنّها بالطبع بشرتك المشرقة. والأمر ليس غاية في الصعوبة، إذ من السهل أن توفّري لها سبل العناية الضروريّة وأن تعتمدي أسلوب الماكياج الأفضل لتصبحي مضرب المثل كلّما تحدّثت اثنتان عن أسرار الإطلالة المتوهّجة.

 اقرئي أيضاً: 7 علاجات منزلية لـ”حرقة المعدة”

العناية

أولاً: رطّبي بشرتك يومياً. فهي، كما تعلمين، تتعرّض خلال النهار للكثير من العوامل التي تؤثر بها سلبيّاً مثل التلوث، والحرارة، والبرد، والهواء، والدخان، والغبار، ومستحضرات الماكياج غير المناسبة... إذاَ، تحتاجين إلى استخدام كريم ترطيب بتركيبة تناسب طبيعتها وتحميها. فهذا الأمر يعدّ ضرورياً جداً في حال أردت بعد ذلك تطبيق كريم الأساس الذي يمنحها الإشراق. لذا، ضعي كريم الترطيب وانتظري بضع دقائق لكي تتيحي لبشرتك امتصاصه ثم أضيفي لمسة من مستحضرك.

ثانياً: أزيلي بقايا ماكياجك. عليك أن تفعلي هذا في المساء إذا أردت أن تدعي بشرتك تتنفّس وتميل نحو الإشراق، لا سيما بعد تطبيقك الماكياج مجدداً.

ثالثاً: هدّئي بشرتك. نعم، فهي تبدو في الصباح، كما في المساء، وبعد إزالتك الماكياج عنها، غير منسجمة. إلا أنك، وبحركات بسيطة، يمكنك أن تعيدي إليها نعومتها: طبّقي تونر بارداً عليها عند استيقاظك صباحاً أو بعد تنظيفك إياها مساء. وسواء كان هذا التونر رشة من الماء الحراري أو القليل من الماء البارد أو ماء الورد، فاعلمي أنه يلطف بشرتك ويخلصها من بقايا الماكياج خلال ثانيتين ويجعلها ملساء ومتوهجة.

اقرئي: 8 نصائح للإقلاع عن التدخين نهائياً

رابعاً: قشري بشرتك. تعلمين جيداً أنّ هذا يتيح إزالة خلاياها الميتة وتنظيفها بعمق. إذاً، لا تتردّدي واختاري مقشراً يناسب نوعها ويحتوي على حبيبات كبيرة في حال كانت بشرتك دهنيّة وعلى حبيبات صغيرة في حال كانت مختلطة وعلى مكونات كيميائية في حال كانت جافة. ولا تنسي تقشير شفتيك. وبعد ذلك طبقي قناعاً ملائماً ولمسة من السيروم والكريم المرطب. وفي اليوم التالي، وحين تضيفين طبقة ماكياجك، ستلاحظين أن بشرتك عادت إلى زمن طفولتها!

الماكياج

أولاً: وحدّي لون بشرتك. هي خطوة ضروريّة لا بدّ لك من القيام بها لكي تخفي البقع والبثور والشوائب الصغيرة. في هذه الحالة، ننصحك بأن تطبقي كريم أساس خفيفاً يحقق النتيجة التي تريدين. ولكن احرصي على أن يتمتع بتركيبة لونية تجذب نور الشمس إلى بشرتك وتمنحها الإشراق. وثمّة حيلة تلجأ إليها بعضهن للغاية نفسها، إذ يضفن إلى كريم الأساس الخاص بهنّ القليل من الكريم المرطب، علماً أن كريم الأساس السائل والخفيف هو الخيار الأمثل في هذه الحالة. فأنت تريدين توحيد لون بشرتك لا إخفاء معالمها.

ثانياً: أضيفي لمسة من البودرة. لماذا؟ لأنّ الإشراق لا يعني اللمعان المزعج. إذاً، ولكي تحدّي من  ظهور الزهم على بشرتك على امتداد النهار، استخدمي فرشاتك الكبيرة وطبقي لمسة من البودرة الحرة الخفيفة لا سيما على المنطقة T.

ثالثاً: أبرزي وجنتيك. بالطبع، لا يسعك الحصول على إطلالة مشرقة من دون القيام بهذه الخطوة. فما الذي يتعيّن عليك القيام به؟ أن تطبقي أحمر خدود باللون الوردي أو المشمشي الخفيف جداً، علماً أن الخيار الأمثل هو أحمرالخدود ذو تركيبة لونية تجذب الضوء إلى خديك. إذاً، ضعي عليهما لمسة منها ثم استخدمي باطن أصابعك لكي تطبقيها وتحصلي على إطلالة مشرقة وطبيعية.

اقرئي: كيندل جينر تستخدم كمّادات العينين لغير الهالات السوداء

رابعاً: أضيئي مناطق الظل. نعم، ثمة في وجهك مناطق مخفية، مثل جانبي أنفك، أسفل ذقنك، زاويتي عينيك الداخليّتين، المساحة الفاصلة بين أعلى وجنتيك وصدغيك، قوسي حاجبيك... يمكنك أن تضيفي إليها لمسة من الإشراق من خلال استخدام قلم إشراق خاص بذلك وستلاحظين الفرق.

خامساً: يمكنك تطبيق الماكياج المشرق على جفنيك أيضاً!َ لذا، امزجي على ظاهر يدك نقطة من الغلوس اللامع مع بودرة خدود nude لتحصلي على مستحضر كريمي تضعينه على جفنيك وهكذا سيصبحان برّاقين لافتين.

ومن الأفضل أن تضيفي بعد ذلك لمسة من مثبّت الماكياج.

 
شارك