لأداة ثني الرموش قواعد خاصّة التزمي بها

يحتّل عالم الجمال والماكياج مكانة أساسية في حياتنا نحن النساء، فنحن نعي تماماً أنّ الإطلالة الخارجية لا ترتكز على التصاميم والأزياء التي نختار ارتداءها وحسب إنّما أيضاً على التفاصيل الجمالية التي نعيرها كلّ الاهتمام سواءً المتعلّقة بالماكياج أو البشرة أو غيرهما. وإن تعمّقنا أكثر في هذا العالم الواسع، لأدركنا أنّ للرموش عناية خاصة بها ولا يكفي أن نختار لها مستحضرات الماسكارا المناسبة بل لا بدّ أيضاً من تدليلها بأداة ثنيها التي لا ننفكّ نراها في المتاجر والمحلات.

اقرئي: مهيرة عبد العزيز تدخلنا إلى عالمها الجمالي

وإن كنت من اللواتي لم يفكّرن قطّ في اللجوء إلى استخدام أداة ثني الرموش، فحان الوقت لتسارعي إلى شراء قطعة خاصة بك للبدء باستخدامها. أمّا إن كنت من اللواتي يستخدمنها في الأساس، فقد يكون استعمالك لها معرّضاً للوقوع في عدد من الهفوات والأخطاء. وفي الحالتين، النصائح التي نقدّمها اليوم مفيدة للغاية، إذ لا تشير إلى كيفية الاستعمال الصحيح وحسب إنّما تتناول أيضاً ضرورة الاهتمام بنظافة أغراضنا منعاً لتراكم الجراثيم والأوساخ.

النصيحة الأولى: التعامل بلطف مع الرموش

حين تستخدمين أداة ثني الرموش، لا تفكّري يوماً في شدّها أي التعامل معها بقسوة. فالطريقة الفضلى تكون بوضع الرموش بين طرفي الأداة والشدّ عليها مرات متكرّرة مع الانتقال من الجذور حتى الأطراف تدريجياً. وانتبهي، لا تهملي أي جزء من أجزاء الرموش لتتجنّبي تكسّرها.

اقرئي: هكذا تأخرين ظهور التجاعيد

النصيحة الثانية: عدم الاستعمال بعد الماسكارا

من النصائح التي يجب اتّباعها دائماً عند اللجوء إلى أداة ثني الرموش عدم الاستخدام بعد تطبيق الماسكارا، إذ تؤدي هذه الخطوة إلى تكسّر الشعيرات. انطلاقاً من ذلك، وعند نحت ماكياج العينين، لا بدّ من اتّباع التسلسل الصحيح، وذلك لضمان الحصول على طول وثني مثاليين للرموش.

النصيحة الثالثة: الانتباه إلى تطبيق الماسكارا

بعد استعمال أداة ثني الرموش، لا بدّ من الانتباه إلى طريقة وضع الماسكارا، إذ على المرأة تجنّب إثقال جذور الرموش بالمستحضر، وذلك للحفاظ على أسلوب الثني المناسب والناتج عن الاستخدام السابق للأداة.

اقرئي: نجمات يغيرن تسريحة شعرهن لعام 2017

النصيحة الرابعة: تمشيط الرموش

إن حرصت على تمشيط رموشك قبل استخدام أداة الثني، تتخلّصين من جهة أولى من الأوساخ والغبار العالقة عليها وتسمحين من جهة ثانية الحصول على نتائج أفضل لاستخدام الأداة.

النصيحة الخامسة: تغيير شريطي السيليكون

انتبهي جيداً إلى نظافة أداة ثني الرموش الخاصة بك واحرصي على تغيير شريطي السيليكون فيها كل ستة أشهر.

 
شارك