العناية بالأظافر على طريقة الخبراء

 

سواء وضعت سوار الذهب هذا أو تألّقت بساعتك الجديدة تلك، تبقى أظافرك محطّ الأنظار لا سيّما أنّها ترافق بأناقتها وتألّقها الأكسسوار الذي اخترته.

اقرئي: أفضل طريقة لتحصلي على أظافر قوية وجميلة في منزلك…فيديو

لذلك، لا يكفي اختيار الطلاء المناسب إنّما أيضاً تطبيقه بالطريقة الصحيحة واتّباع خطوات العناية الضروريّة. وفي هذا السياق، تعرّفي معنا على عدد من الخطوات التي يتّبعها الخبراء لأظافر جميلة.

استفيدي من الشريط اللاصق

إن كنت تتساءلين كيف ينجح الخبراء في تزيين الأظافر بمختلف الموديلات التي ترتكز على تطبيق الطلاء على جزء من الأظافر وحسب، إليك السرّ: استفيدي من الشريط اللاصق وضعيه على الجزء الذي لا ترغبين في وضع الطلاء عليه، ثمّ طبّقي اللون الذي اخترته وانتظري حتى يجفّ تماماً. بعد ذلك، اعمدي إلى إزالة الشريط اللاصق واستمتعي بالتأثير المميّز الذي حصلت عليه. ولا تنسي ضرورة وضع طبقة أساس على الأظافر قبل اللون.

ضعي طبقة أساس بيضاء اللون

في حال رغبت في لون أكثر إشراقاً وجاذبيّة، احرصي على وضع طبقة أساس من الطلاء الأبيض تحت اللون الأساسي الذي اخترته. وبعد الانتهاء، استمتعي بالنتيجة المبهرة!

اقرئي: كايلي جينر… كيف تغيّر شكلها بعد الولادة؟

الجئي إلى فرش الآيلاينر

قد تعتقدين أنّ أدوات الماكياج لا تُستخدم سوى للأغراض المخصّصة لها، ولكنّك على خطأ. فهل تعلمين مثلاً أنّ الفرش التي تستعملينها عادةً لتطبيق ظلال العيون تفيدك عند طلاء الأظافر؟ كيف؟ إليك الإجابة: يمكنك استعمال هذه الفرش للتخلّص من آثار الطلاء التي خرجت عن حدود الأظافر، فرأسها يساعد في الحصول على تطبيق مثالي من دون شوائب.

عاملي أظافرك كبشرتك

دائماً ما تتساءلين كيف تنجح صديقتك المفضّلة في الحفاظ على أظافر طويلة وجميلة وصحيّة في آن، إلّا أنّ ذلك لا يحتاج منك سوى لتخصيص جزء من العناية بجمالك لأظافرك. ونعني بذلك أن تعامليها كبشرتك تماماً، فحين تطبّقين كريم الليل مثلاً قبل الخلود إلى النوم، ضعي المرطّب أو الزيت المناسب على أظافرك أيضاً. وكما تلجئين إلى جلسات العناية ببشرتك مرّة في الأسبوع تقريباً، زوري اختصاصيّة أظافر دوريّاً لتلبّي احتياجات أظافرك جميعها.

اقرئي: أفضل التطبيقات الجماليّة للمرأة العصريّة

امزجي مختلف العلاجات

إن كنت قد اخترت مختلف العلاجات لأظافرك، أي ترغبين في تطبيق هذا المستحضر الخاص بترطيبها وذلك المنتج لمعالجة تكسّرها، لا تتردّدي في مزجها معاً لتتمكّني من الحفاظ على صحّة أظافرك من الجوانب كافّة.

ابتاعي الزيوت لأظافرك

تقدّم علامات كثيرة الزيوت المخصّصة للأظافر، وتحديداً تلك الهادفة إلى التخلّص من الجلد الميت حولها. وليس استعمال هذه المنتجات سوى خطوة ضروريّة للحصول على إطلالة منتعشة ومتألّقة لأظافرك ويديك. وتؤدّي الزيوت الطبيعيّة دوراً فعّالاً في هذا الصدد، كزيت الزيتون وزيت جوز الهند.

 
شارك