الكريم والسيروم لعينين نضرتين

يحتاج الجلد الرقيق والحسّاس تحت العينين إلى عناية دقيقة تمنح النقاء وتزيل الهالات السوداء التي تبدو أكثر وضوحاً عند التقاط الصور، فتشغل بال النساء اللّواتي يحاولن إخفاءها بطرقٍ عدة. على أيّ أساس تختارين الكريم أو السيروم، وكيف تستخدمينهما بالطريقة الصحيحة لتكون النتيجة مرضية؟

يجب أنّ يتضمّن قسم مستحضرات التجميل في خزانتكِ كريمات تعمل على حلّ مشكلة الهالات السوداء، مكافحة التجاعيد، توحيد لون البشرة والتقليل من الانتفاخ. إليك ما يجب معرفته بهذا الخصوص.

الأسباب المباشرة

إنّ أسباب ظهور التعب على البشرة تحت العينين، من بينها قلّة النوم، تناول أطعمة غنيّة بالأملاح، العدسات اللاصقة، الحساسيّة خصوصاً في فصل الربيع، النوم من دون إزالة الماكياج، أشعّة الشمس...

مستحضرات العناية وحدها لا تكفي، عليكِ إذاً شرب الكثير من المياه تناول الخضار والفاكهة ووضع نظّارات شمسيّة عند التعرّض الشمس.

العمر المناسب

كما تهتمّ الفتاة منذ بلوغها سنّ المراهقة بنظامها الغذائي وبممارسة الرياضة بهدف المحافظة على رشاقتها، يجب أن تهتمّ أيضاً ببشرتها وتحصّنها كي تستطيع مواجهة الأيام القادمة التي تبشّر بتجاعيد غير محبّبة.

فلا تنتظري ظهور التجاعيد في عمر الثلاثين لاتّخاذ المبادرة بالعلاج.

على كلّ فتاة أن تبدأ يومها صباحاً بتنظيف بشرتها، ترطيبها وتغذية منطقة حول العينين بواسطة مستحضرات العناية.

إرشادات هامة

قبل شراء السيروم أو الكريم، يجب أن تدركي أنّ علاج الهالات السوداء يتطلّب اختيار المستحضر المناسب.

- بداية، حدّدي المشكلة التي تريدين معالجتها، هل تريدين التركيز على الهالات، الانتفاخ أم التجاعيد؟ من بعدها قومي بالبحث عن المستحضر المناسب.

- تعرّفي أكثر على المكوّنات وتأكّدي من أنّكِ لا تعانين من حساسيّة تجاه المواد المصنوع منها المستحضر.

- بعد اختيار اسم المستحضر وقبل البدء باستعماله، استشيري الطبيب لتتأكّدي من صحّة فعاليّته وملاءمته لنوعيّة بشرتكِ.

طريقة الاستعمال الصحيحة

لا تطبّقي المستحضر مباشرةً على الجلد تحت العينين، فهذا خطأ شائع تقوم به العديد من النساء اللواتي يعتقدن أنّ الكميّة الكبيرة على الجلد تحلّ المشكلة. 3 نقاط صغيرة على العظمة تحت العين كافية، لأنّ هذه المنطقة المستهدفة ستمتصّ المادّة وتقوم بعملها تحت الجلد وتصل إلى محيط العين. وضع المادّة مباشرةً تحت العين مضرّ للبشرة لأنّها رقيقة وحسّاسة، لذلك انتبهي إلى الخطوات الجماليّة الروتينيّة التي تقومين بها كلّ صباح، ابدئي بتنظيف الوجه من بعدها ربّتي المصل أو كريم العيون الذي يحتوي على مواد مضادّة للأكسدة ومواد مغذّية، ثمّ ضعي كريم العناية بالبشرة والواقي من الشمس وابدئي يومكِ الجميل.

 
شارك