لا را اسكندر ألبومي الثاني... نقطة تحوّل في مسيرتي

حوار: نيكولا عازار ، تصوير:توفيق عرمان، مديرة فنيّة: فرح كريديّة، تنسيق: Aneta Castan، مساعدة منسّقة: تمينة النرش، تصفيف شعر وماكياج: Annesofie Begtrup لدى TheAgenC، شكر خاص لشركة الإسماعيليّة - القاهرة

استطاعت الفنانة المصريّة لارا اسكندر أن تثبت أولى خطواتها في المجال الفني من خلال ألبومها الأول About a Girl، الذي كان بمثابة بطاقة تعارف ثانية بينها وبين الجمهور الذي أعجب بشخصيّتها وبأدائها حين كانت طالبة في برنامج «ستار أكاديمي». لارا، شابة شفافة جداً، التقيناها في مصر والتقطنا لها هذه الصور الحصريّة، وقد أبهرتنا بعفويتها وبصدقها وبروحها الجميلة. هي تستعد اليوم لإطلاق ألبومها الثاني الذي سيبصر النور قريباً جداً. ماذا تقول لارا اسكندر عن هذا الألبوم؟ هل ستدخل معترك التمثيل قريباً؟ ماذا فعلت في إيطاليا وما هي الأغنية المنفردة التي ستفاجئنا بها في نهاية الشهر الجاري؟

كم مسلسلاً تابعت في رمضان وما هي؟

تابعت ثلاثة أعمال وهي: «غراند أوتيل»، وهو بنظري من أكثر الأعمال نجاحاً لهذا العام، «نيلي وشريهان» وهو من بطولة دنيا وإيمي سمير غانم ومسلسل «فوق مستوى الشبهات» وهو من بطولة يسرا وأنا أيضاً تابعته من أجل زوجة خالي، الإعلاميّة ناردين فرج التي أدّت دوراً جميلاً فيه.

برأيــــــك، من هو نجــــم أو نجمة رمضان لهذا العام ؟

أعتقد أنّ كل من شارك في مسلسل «غراند أوتيل» يستحق هذا اللقب، لا سيّما أنّه قدّم أفضل ما لديه، كما خدم الدور بطريقة احترافيّة عالية مفعمة بالمشاعر. أعتقد أنّ الممثل محمد ممدوح الذي أدى في العمل دور «أمين»، يستحق جائزة أوسكار على أدائه اللافت والمميّز، كما أنّ أمينة خليل، لعبت دوراً اسثنائياً فيه، ناهيك أنّ عمرو يوسف قدّم لنا أجمل أدواره إلى الآن... أظهر «غراند أوتيل» مستوى عالياً من الاحترافيّة، وهذا إن دلّ على شيء، فهو يدّل على الموهبة الحقيقيّة التي يتمتّع بها الممثلون المصرّيون.

ومتــــى ستطــــلين علــــــينا من خـــــلال مسلسل ما؟

لا أدري... خائفة بعض الشيء من هذه التجربة، أفضّل أن أكون على أتم الاستعداد قبل أن أدخل مجال التمثيل.

هل تشـــــــعرين بأنّـــــــــك تتمـــــــتّعين بموهبة التمثيل؟

ربما... لا أعتقد ذلك!

قد تكونين من أولى الفنانات اللواتي يعترفن بعدم امتلاكهنّ لهذه الموهبة...

(ضاحكة) أحب التمثيل، علماً أنّني تلقيت دروساً في التمثيل المسرحي حين كنت على مقاعد الدراسة الجامعيّة، إنما هل أملك فعلاً هذه الموهبة... لا أعتقد ذلك!

وإن قرّرت يوماً أن تشاركي في عمل ما، فأي دور تجدين نفسك فيه؟

عُرض عليّ أن أمثل أكثر من مرّة، وبما أنّني لست متمكّنة من لهجتي العربيّة، كانت معظم الأدوار تدور حول فتاة مصريّة تعيش في الخارج، أو فتاة مصريّة عائدة إلى مصر حديثاً، فأنا لا أريد أن أصنّف نفسي في هذه الخانة.

أنت غائبة عن الساحة الفنيّة لأكثر من عام. ألا تعتقدين أنّ هذا الأمر قد يؤثر سلباً على مسيرتك المهنيّة؟

قد تكون هناك بعض الجوانب السلبيّة نتيجة هذا الغياب، إنما أفضّل أن أتريث وآخذ كل وقتي لتقديم أفضل ما لديّ، كما لا أحبّذ كثيراً الظهور الإعلامي إن لم أملك شيئاً لأتحدث عنه. واليوم أطل من خلالكم لأتحدث عن ألبومي الجديد الذي سيصدر خلال فترة وجيزة جداً. أرفض الظهور الإعلامي لمجرّد الظهور، فهو لا يضيف إليّ شيئاً.

تعتمدين سياسة مختلفة عن كثير من الفنانات اللواتي يبحثن عن وسيلة ما للظهور من خلالها...

هذا الأمر صحيح، إنما أنا سعيدة وراضية تماماً عن الأسلوب الذي أعتمده في حياتي المهنيّة.

أخبرينا عن ألبومك الجديد.

سأطلق أغنية منفردة في نهاية الشهر الجاري، كما سأرفقها بكليب خاص بها... هي أغنية باللهجة المصريّة ومختلفة تماماً عما قدّمته سابقاً، وهي من ألحان جان ماري رياشي وكلمات أمير طعيمة. ومن ثم سأسافر إلى بيروت، لتسجيل أغنية مصريّة أخرى سأضمّها إلى الأغنيات الأخرى، وبذلك يصبح الألبوم جاهزاً لطرحه في الأسواق.

أطلق نجوم كثيرون أعمالهم الجديدة في عيد الفطر، بينما فضّلت التريّث بعض الشيء. هل تخافين من المنافسة؟

الأمر ليس مرتبطاً بي، فالأغنية التي سأطلقها في نهاية شهر يوليو، تم تصويرها ضمن مشروع ضخم سيتم الإعلان عنه في حينه، وبالتالي، فإنّ القيّمين على هذا العمل هم من اختاروا موعد صدوره، ضمن استراتيجيّة خاصة بهم.

كم أغنية سيتضمّن الألبوم؟

10 أغنيات ستتنوّع بين اللغة العربيّة والأجنبيّة. وهو ألبوم صوتي (Acoustic Album)، كما أعدت تقديم بعض الأغنيات (Cover Songs) بأسلوب جديد، ناهيك أنّني كتبت بعض الأغنيات الأجنبيّة.

هل أنت خائفة من ردود الأفعال الخاصة بهذا العمل الجديد؟

لا شك في أنّني خائفة بعض الشيء، لا سيّما أنّني لم أقدّم أي عمل جديد في الفترة الأخيرة، كما أنّ هذا الألبوم هو نقطة تحوّل في مسيرتي الفنيّة، وهو أشبه بمغامرة جديدة.

وكـــــــــــيف كانت ردود أفعـــــال أفـــــراد عائـــــــــــلتك وأصدقـــــــــــائك حـــــــــــــين استمــــعوا إلى هـــذا الالبوم؟

استمع إلى العمل والداي وشقيقتي وصديقان مقرّبان فقط، وكانت آراؤهم إيجابيّة جداً، علماً أنّ الألبوم يحتوي على أغنيات Cover Songs تم اختيارها خصيصاً من قبل المعجبين.

من أخرج الكليب المنتظر صدوره قريباً؟

الكليب من إنتاج وإخراج فريق لبنان محترف، وقد صوّرت العمل منذ أكثر من شهر ونيف.

ما الجديد الذي سيقدّمه هذا الكليب؟

هو فكرة جديدة، تم تصويره أمام شاشة خضراء، فهل تتخيل ما ستؤول إليه النتيجة! (ضاحكة) كنت على طبيعتي، وقد استمتعت كثيراً خلال التصوير، وهذا سيظهر جلياً حين يتابعه المشاهدون على الشاشة.

وهل اخترت عنواناً للألبوم؟

ما زلت متردّدة في اختيار العنوان المناسب!

هل ستختارين عنواناً يعبّر عن الحالة التي تعيشينها؟

سياسة اختيار عنوان للألبوم تختلف بين فنان وآخر، قد يتم اختيار عنوان ما ليتماشى مع حال الأغنيات في الألبوم، بينما أفضّل اعتماد ما يتماشى مع الحالة التي أريد إيصالها إلى الجمهور. عنوان ألبومي الأول كان About A Girl وهو كان بمثابة تعريف عن لارا الفنانة... أواجه صعوبة في اختيار عنوان مناسب لألبومي الجديد.

كيف تصــــــفين التعــــاون مع منتــــج الألبوم، الملحّن والموزّع اللبنـــــاني جــــــان ماري رياشي؟

نتعاون معاً منذ ثماني سنوات ونحن صديقان مقرّبان، أحب كثيراً زوجته وأولاده، أصبحنا عائلة كبيرة. هو يملك أيضاً رؤية فنيّة خاصة بي، قد تفوق أحياناً كل التوقّعات.

سافرت إلى إيطاليا أخيراً... ما أول أمر قمت به؟ التسوّق مثلاً؟

بتاتاً، أعشق كثيراً المطبخ الايطالي، وأول ما أقوم به هو زيارة أحد المطاعم الايطاليّة المفضلة لديّ. اعتمدت نطاماً غذائياً قاسياً قبل السفر إلى إيطاليا، كي أتمتع بالوجبات هناك (ضاحكة) .

وهل تستمتعين بالتسوّق هناك؟

نعم، فأنا أحب شراء الماركات الإيطاليّة، لكنّني أفضّل لندن، كونها تحتوي على كل الإطلالات ومختلف الصيحات.

وأي مدينة تفضّلين في إيطاليا؟

أحب كثيراً روما، ميلانو وكابري.

 
شارك