تقــبّلــي جسمك فـأنت متمـيّزة

كثيرات منّا يعبّرن باستمرار عن رفضهنّ لأجسامهنّ، أكنّ نحيفات أم بدينات أو حتّى متوسّطات الوزن. فينعكس هذا الرفض على ثقتهنّ بأنفسهّن، ما يؤثّر سلباً على سعادتهنّ ونجاحهنّ وسعيهنّ إلى تحقيق الأهداف والطموحات.وإن كنت واحدة من هؤلاء، إليك منّا هذه النصائح لتستبدلي هذا الشعور برضا كامل عن نفسك، وتثقي أنّك متميّزة وفريدة لا تشبهين سواك.

ردّدي عبارة  أنا جميلة :حين تقفين أمام المرآة، ولا سيّما في الصباح الباكر، تسلّحي بالثقة وأنت تنظرين إلى نفسك. تأمّلي تقاسيم وجهك، ومن ثمّ أقسام جسمك وردّدي لنفسك «أنا جميلة لأنّني إحدى مخلوقات الله، ولقد أكرمني وجعلني امرأة وسلّحني بالنعومة والأنوثة». فما أجمل أن تشعري بهذه الإيجابيّة وهي تسري في داخلك وتخلّصك من المشاعر السلبيّة التي تعتريك.

أحسني اختيار الأصدقاء:إنّ للأشخاص الذين تحيطين نفسك بهم دورٌ كبيرٌ في بثّ تأثيرات إيجابيّة أو سلبيّة تنعكس على داخلك. ولأنّك تحتاجين إلى من يبعث فيك الثقة بالنّفس والتفاؤل والرضا، أولي اختيار صديقاتك عنايةً كبيرة: اخرجي مع نساء لا هاجس لديهنّ بالوزن وشكل الجسم، فلا يكون حديثهنّ الدائم عن هذه المسألة وعن الحميات أو الأغذية الواجب تناولها أو حتّى السعرات الحراريّة في أيّ طبق يتناولنه. اختاري إذاً من تشعرين بالإيجابيّة إلى جانبها، ومن تعرف جيّداً الاستمتاع بلحظات الحياة، ثانية ثانية.

تنقّلي بثقة بين الآخرين: حين تتنقّلين بين الآخرين، أي حين تخرجين إلى المجمّعات التجاريّة أو إلى إحدى المناسبات، سيري مرفوعة الرأس ومنتصبة القامة ومستقيمة الكتفين، أي أشعّي ثقةً وقوّةً. والأهمّ من ذلك، ارسمي على ثغرك ابتسامة تعكس الفرح والبهجة في نفسك، وتعزّز رضاك عن نفسك بشكل عام وعن جسمك على نحو خاص. مارسي هذه النصيحة باستمرار، ولاحظي الفرق منذ المرّة الأولى.

استمعي بعناية إلى جسمك: أن تستمعي إلى جسمك يعني أن تدركي متطلّباته واحتياجاته وأن تستجيبي إليها. فحين تشعرين بالجوع، تناولي الطعام وحين تعطشين، احتسي بعضاً من الماء أو أيّ عصير تحبّينه. أمّا حين ينتابك التعب والإرهاق، فامنحي جسمك قسطاً من الراحة. ولا ضير في ممارسة بعض الرياضة إن أحسست بضرورة التحرّك والنأي بالنفس بعيداً عن الملل. لا شكّ في أنّك تسألين عن أهميّة هذه الخطوات، إليك الإجابة إذاً: حين يحصل جسمك على احتياجاته جميعها، يحافظ على صحّته الجيّدة فيبقى بالتالي نشيطاً ومرناً ومبتهجاً ما يعزّز الشعور بالثقة والرضا.

اختاري الراحة في ملابسك:حين تختارين الملابس، أكانت تلك الخاصة بيوميّاتك والعمل أم تلك المتعلّقة بالمناسبات والحفلات الخاصة، ابحثي عمّا يشعرك بالراحة، وذلك من حيث القصّة أو اللون أو حتّى القماش. فللملابس تأثير كبير على داخلك، والثقة التي تعزّزها التصاميم تزيد بدورها من قبولك لجسمك ووزنك. كما ولا تتردّدي في اتّباع الصيحات، على أن تتناغم مع قامتك وأسلوب حياتك. ويبقى الأهمّ، أن تشعّي أناقة وترفاً فتكوني امرأة بكلّ ما للكلمة من معنى.

لا توجد حياة مثاليّة: حين تتصفّحين مجلّات الموضة وحين تجولين بناظريك مواقع التواصل الاجتماعي لتتابعي حياة الشهيرات والنّجمات، يخيّل إليك أنّ أجسامهنّ مثاليّة وحياتهنّ أيضاً. ولكن، تأكّدي أنّ كثيرات منهنّ قد يعانين من مشاكل عدّة في جهازهنّ الهضمي أو قد يحرمن أنفسهنّ من الاستمتاع بعدد كبير من الوجبات اللذيذة للحفاظ على صورتهنّ. لذلك، لا تتمثّلي بالنجمات من هذه الناحية، واستمتعي بجسمك ومظهرك لتستفيدي من كلّ دقيقة تمضينها في حياتك.

 
شارك