استمتعي بأجمل الأوقات مع عائلتك

قد تعتقدين أن قضاء الوقت مع أطفالك هو أمر متعب نوعاً ما لأنّك ستسمعين طلباتهم وإلحاههم المتكرّر، لكنّ هذا كلام غير صحيح مطلقاً لأنّهم بحاجة إليك من أجل تعزيز الروابط العائلية بينكما.

ما من أمر يجعل الأطفال يطيرون من الفرح أكثر من أن تقولي لهم: "جهزوا أنفسكم..سنقضي اليوم معاً"، فرحة لا يمكن وصفها. لكن هل خططّت لهذا النهار؟ إليك بعض الأفكار:

العبي معهم

إنّه أمر بسيط للغاية، فأبناؤك يريدون منك أن تشاركيهم الألعاب الذين يحبون ممارستها كركوب الدراجة الهوائية، اللعب على الشاطئ، إلخ...فهذه فرصة للتقّرب منهم ومعرفة الهوايات التي يحبونها من أجل أن تساعديهم على تطويرها.

اكتشفي أماكن جديدة معهم

ما رأيك بأن تصطحبي أولادك في نزهة في الطبيعة؟ فكل الأولاد يحبون التنزه واكتشاف أماكن جديدة يحملونها في ذاكرتهم طوال السنوات مهما كبروا. فالمغامرات العائلية مهمّة جداً إذ إنّها تعزّز الروابط العائلية.

اطلبي مساعدتهم

كل الأطفال يهمّون لمساعدة والدتهم ووالدهم في مهمّة ما، لذلك اطلبي منهم مد يد العون لك فهذا الأمر سيجعلهم في غاية السعادة لأنهم يحبون أن يبرهنوا لك أنّهم قادرين على المساعدة.

تبادلي الأحاديث معهم

الحوار بين أفراد العائلة أمر مهم للغاية لأنّه يساعد أولادك على كسب الثقة والأمان، كما أنّه يجعلك تعرفين الأمور التي يهتمون بها والأشياء التي يخافون منها من أجل تقديم الدعم اللازم لهم. وهنا يُنصح بأن يكون الحوار بين أفراد الأسرة قائماً بشكل مستمر.

ومن المهم جداً أيضاً أن تكوني مرنة في التعامل معهم وتتخلي عن عصبيتك وتعبّري عن مدى حبك لهم حتى تجعلي الوقت الذي تقضينه إلى جانبهم لا يُنسى.

اقرئي أيضاً: طلاق الأبوين يهدد مستقبل الأطفال، حسّ المسؤوليّة لدى بناتك، 70% من أطفال الإمارات منشغلون بمواقع التواصل

 
شارك