ELSA O: أكسسوارات فريدة لمحبات الحياة

اكتشفي عن قرب المزيد من الصور
1 / 4

  • مصمّمة المجوهرات Elsa O


‏بأسلوب مميّز تبتكر مصمّمة المجوهرات اللبنانيّة Elsa O أكسسوارات فريدة من نوعها مستوحاة من عالم الطبيعة، إذ تعمل على دمج الخامات والمواد بشكل فنّي جميل مستلهم من عالم  الـVintage. تعرّفي أكثر على تصاميمها الملفتة المليئة بالحيويّة والإشراق.

كيف اكتشفت شغفك بالمجوهرات؟

في الخامسة من عمري كنت أسرع إلى غرفة أمّي كلّما سمعت صوت صندوق مجوهراتها ينفتح. فلطالما أذهلتني المجوهرات بألوانها وأصواتها وتركيباتها المختلفة، وأكثر ما أحبّه هو تعدّد طرق وضع  القطعة الواحدة.

هل تتّبعين فلسفة معيّنة في التصميم؟

أحبّ التفاصيل الصغيرة لأنّني أظنّ فعلاً أنّها تحدث فارقاً كبيراً في أيّ قطعة مجوهرات. وهذه التفاصيل هي بحدّ ذاتها مصدر إلهامي.

أستوحي أيضاً وبشكل خاصّ من حقبتَي الخمسينات والستّينات، من أسلوب الحياة في تلك الفترة، من الفنّ، من ديكور المنازل، الموسيقى، الموضة أو حتى الجمال… فنحن نتخيّل دائماً تلك الحقبة بالأبيض والأسود كما في الصور، لكن عندما اكتشفت الأكسسوارات الملوّنة القديمة وجدت ما أبحث عنه من حيث الألوان الرائعة والتصاميم القويّة.

وينعكس ذلك أيضاً في عمليّة التصميم التي أعتمدها إذ أبدأ أوّلاً برسم القطعة بقلم أسود على ورقة بيضاء، ولكن عندما أبتكر التصميم وأحوّله إلى حقيقة تظهر فيه الألوان فيشكّل تصريحاً قويّاً.

اقرئي: تانيا أشرف: الخبرة التي أكتسبها لا تقدّر بثمن

هلا تخبرينا عن تفاصيل مجموعتك الأخيرة؟ أيّ قطعة هي المميّزة لديك؟

استوحيت هذه المجموعة من الأناناس. لطالما أذهلتني هذه الفاكهة في صغري فهي كانت نادرة جدّاً، وقد ازداد حبّي لها بسبب ما ترمز إليه وطريقة نموّها المميّزة وكل الألوان والتركيبات التي تحتوي عليها، إلى جانب طعمها اللذيذ طبعاً!

أمّا تصميمي المفضّل فهو حتماً تصميم الأناناس إلّا أنّني أحبّ أيضاً الصدفة باللون الزهري البرّاق وحبوب اللؤلؤ فيها!

لم اخترت الفاكهة الاستوائيّة كمصدر إلهام لمجموعتك؟

بدأ كل شيء مع الأناناس ثمّ تابعت مع الفاكهة الاستوائيّة الأخرى فأنا أعشق الألوان الحيويّة والقطع التي تشكّل تصريحاً قويّاً.

اقرئي: نيكولا جبران: أمزج التفاصيل الغربيّة والشرقيّة بطريقة صحيحة

كيف تصفين امرأة Elsa O بثلاث كلمات؟

هي فريدة وجريئة وأنيقة.

إذا كان على المرأة أن تختار قطعة واحدة من مجموعتك وحسب، بأيّ قطعة تنصحينها؟

أنصحها باختيار أحد تصاميم البروش، فهي تشكّل قطعاً مميّزة تستطيع وضعها بطرق متعدّدة،  إذ يمكنها أن تزيّن بها سترتها أو ياقة قميصها أو قبّعتها  أو حتى عقدها لتعطيه أسلوباً مختلفاً.

ما هو أكبر تحدٍّ تواجهينه عندما تديرين عملك الخاصّ؟

أحبّ عملي لدرجة أنّني أستمرّ في العمل حتى في المنام، فأنا أستمتع بما أفعله وأسخّر دائماً كل طاقاتي للنجاح. صحيح أنّ الوضع قد يصبح مضطرباً أحياناً إلّا أنّني لا أغيّر شيئاً أبداً.

ما هي نصيحتك للمصمّمات الصاعدات؟

نصيحتي لكل مصمّمة صاعدة أن تؤمن بما تحبّه وأن تحبّ ما تؤمن به. هذه هي الطريقة الوحيدة للنجاح وتحقيق الأحلام.

ما هي مشاريعك المستقبليّة؟

بعد إطلاق www.elsao.shop أعمل على تصاميم جديدة لأضيفها إلى عائلة ex-O-tic.

اقرئي: CINDY CHAO: ابتكاراتي امتداد لذاتي ولشخصيّتي



شاركينا رأيكِ