BOVORY: تصاميمنا تتميّز بشخصيّة فريدة


‏شغفها في الابتكار دفعها إلى الغوص في عمليّة تصميم الحقائب واستنباط أفكار جديدة، إنّها المصمّمة فاطمة سعيد التي أطلقت علامة Bovory، مقدّمة قطعاً مميّزة مستوحاة من جزيرة Gorée في السنغال التي تعكس أسلوب تنوّع الثقافات. تعرّفي أكثر على تفاصيل حكايتها من خلال هذا اللقاء الخاصّ معها.

اقرئي: ‏AMMARA YAQUB: أصمّم للمرأة التي تشبهني

أخبرينا عن بداياتك وعن كيفيّة ابتكار علامتك التجاريّة.

منذ سنّ مبكرة وأنا أستمتع في ابتكار أشياء جديدة ومشاهدة كيفيّة تطوّرها. وقد شكّل ذلك بالنسبة إليّ شغفاً أدّى إلى ولادة علامة Bovory التجاريّة لإيماني الدائم بقدرتي على تقديم شيء جديد للمرأة المعاصرة.

ولدت وترعرعت في السنغال، تعلّمت في مدرسة خاصّة ثمّ حصلت على درجة البكالوريوس في الآداب، بعدها سافرت إلى فرنسا حيث صقلت مهاراتي في قطاع الضيافة. وفي العام 2014، وصلت إلى دبي وأدركت الفرص الواعدة في هذه المدينة التي رأيت فيها مستقبلاً ناجحاً للعلامة.

كيف تمكّنت من إرساء تصاميمك على مزيج فريد من الثقافات؟

بدأ كل شيء من جزيرة Gorée المتنوّعة الثقافات في السنغال، فعلامة Bovory تستمدّ وحيها من هذه البقعة التي شهدت تجارة الرقّ بين أفريقيا وأميركا وأوروبا ومنطقة البحر الكاريبي والمحيط الهندي،  ما يفسّر تنوّع الثقافات في هذه الجزيرة. وقد ساهم ذلك في ابتكار اسم Bovory المشتقّ من كلمتي Ebony التي تعني خشب الأبنوس وIvory التي تعني العاج وهما تمثّلان مناطق عدّة حول العالم. وتعكس تصاميمي الألوان وأنماط الحياة التي تتميّز بها هذه المناطق التي تنفرد بخصائص لا مثيل لها من حيث المظهر والأحاسيس.

أخبرينا المزيد عن مجموعة موسم خريف وشتاء 2017 – 2018.

تتميّز تصاميمنا بشخصيّة فريدة من نوعها، كما تفيض بانعكاسات تعبّر عن الروابط الثقافيّة وتتكامل فيها تعابير مختلف المجموعات العرقيّة. وتحقّق تشكيلة الحقائب الخاصّة بموسم خريف وشتاء 2017 – 2018 توازناً فريداً بين الإطلالة الجذّابة والأداء العملي والتصميم الفاخر والبراعة. ومن حيث المواد، تنفرد التشكيلة باعتماد جلود خاصّة مشغولة يدويّاً ومزدانة بأكسسوارات غريبة.

ما هو مصدر المواد التي تستخدمونها؟

لا نحصر موادنا بمصدر واحد لرغبتنا في تقديم مجموعة واسعة من الخيارات، ففريقنا المتخصّص بالشراء يبحث دائماً عن المواد الحصريّة من شتّى أنحاء العالم، لأنّنا نودّ ببساطة تزويد عملائنا بكل ما هو جديد ومبتكر. ومع ذلك، يمكننا اعتبار إيطاليا قاعدة التصنيع الخاصّة بالحقائب التي تحمل علامة Bovory التجاريّة.

اقرئي: فن الفسيفساء مع طوني ورد في مجموعة ربيع وصيف 2018

ما هو التصميم المفضّل بالنسبة إليك؟

بكل صراحة، أحبّ تصاميمي كافّة فلكل واحد منها قصّة خاصّة به. ومع ذلك، تجسّد التشكيلة الأخيرة Realist مفهوماً منفرداً يحتفي بكوكب الأرض وما فيه من بحار وطبيعة وحيوانات وبشر. وتتألّق التشكيلة بالعناصر الطبيعيّة مع لمسات من الأزهار الملوّنة التي تبدو أقرب إلى الحقيقة.

ما هو أكثر ما يلفت انتباهك في مجال الموضة؟

عالم الموضة بالنسبة إليّ أشبه بقماشة فارغة أرسم عليها أحلامي وأفكاري. ويعود انجذابي إلى هذا المجال إلى طبيعتي العاشقة للإبداع والتي أودّ تشاركها مع العالم، فالحقائب والأحذية والملابس تحظى بجزء كبير من اهتمامي.

كيف تجسّدين نمط المرأة العربيّة في تصاميم العلامة؟

عشت وسافرت إلى عدد كبير من الدول العربيّة، الأمر الذي جعلني على دراية بالأذواق والأنماط التي تفضّلها المرأة الشرقيّة. فهي تميل بشكل واضح نحو الأناقة المتألّقة مع أكسسوارات خاصّة تتضمّن الأحجار الكريمة. وتزخر تشكيلتنا القادمة بالكثير من ذلك، إذ استخدمنا جلد الثعبان والذهب والتانزانيت والزمرّد. ويمكن القول إنّ حقائب Bovory تعكس الأذواق المتميّزة في الجلود بالنسبة إلى المرأة العربيّة الكلاسيكيّة.

كيف تنجحين في المزج بين أسلوب المرأة العربيّة والأنماط الأميركيّة والأوروبيّة؟

تشمل Bovory أفضل العناصر التي يتميّز بها هذان العالمان لتدخل بجاذبيّة متعدّدة الثقافات إلى قلوب النساء وعقولهنّ في مختلف أنحاء العالم. وبطريقتها الخاصّة، تعيد علامتنا التجاريّة ابتكار حقائب اليد الفاخرة للمرأة العصريّة. وبالطبع، آخذ دائماً في الاعتبار التوجّهات العابرة للقارّات وأحاول دمجها في تصاميمي كي تعبق بجاذبيّة عالميّة.

ما الذي يميّز تصاميم علامة Bovory؟

تمتاز تصاميمي بلمسات فريدة من الأناقة كما أنّني أشعر بشغف خاصّ للعناية بالجودة وبأدقّ التفاصيل. يقوم حرفيّون ماهرون بابتكار كل حقيبة من Bovory بشكل فردي، ويتمّ تزيينها بأكسسوارات خاصّة لإضفاء قيمة على المنتج النهائي، مع الإشارة إلى أنّ تشكيلاتنا لا تتضمّن حقيبتين متشابهتين تماماً.

من هو المصمّم العالمي المفضّل بالنسبة إليك؟

المصمّم المفضّل بالنسبة إليّ هو Marc Jacobs الذي شغل في السابق منصب المدير الإبداعي لدى Louis Vuitton واشتهر بفوزه بالعديد من جوائز التصميم الدوليّة. أعتبره من المصمّمين المتميّزين وإحدى الشخصيّات اللامعة في مجال الموضة.

اقرئي: عباءات ملونة بأسلوب عصري

ما هي خطط العلامة المستقبليّة؟

تتمحور خططنا المستقبليّة حول تعزيز اسم Bovory فنحن نؤمن بأنّ هذه العلامة تمتلك المقوّمات الكفيلة بتحقيق النموّ على مختلف الأصعدة وفي العديد من قطاعات الموضة  حول العالم.

 



شاركينا رأيكِ