مريم‎ ‎مصلّي‎ ‎الإنستغرام ساعد‎ ‎فـي بناء عملي التجاري


أطلقت السعوديّة مريم مصلّي، مؤسسة العلامة التجاريّة Niche Arabia ومحرّرة أخبار ورائدة أعمال في مجال الأزياء، حسابها  shoesanddrama@  على الإنستغرام والذي حظي بإشادة عدد كبير من المتتبّعين، باعتباره أحد 15 حساباً تعد الأكثر إلهاماً في عالم الأزياء في منطقة الخليج.

كيف استخدمت الإنستغرام لتنمية عملك؟

من خلال حسابي shoesanddrama@  الذي يتناول صناعة الأزياء وأسرارها من الداخل، تمكنا من إبراز نمو أعمالنا بطريقة بصريّة باعتبارنا علامة تجاريّة وجهة مؤثرة أيضاً. وبما أنّنا ننشط في قطاع المنتجات الفاخرة، وبخاصة في صناعة الأزياء، يلعب الإنستغرام دوراً محورياً في كل حملة وفي كل حدث نطلقه، ولعل الإنستغرام يلعب دوراً أكثر أهميّة خلال مرحلة البحث وحتى إطلاق سلسلة النشاطات المميّزة! فمن خلال نشر عملنا وتتبّع الـHashtags  المخصّص لكل منتج، يتمكن عملاؤنا، والأهم أيضاً العملاء المحتملون، من متابعة مشاريعنا ونجاحنا بكل سهولة، بلمسة إصبع، وبهذا يعد الإنستغرام الوسيلة الأكثر شفافية وفعاليّة في ما يتعلق بالتسويق الترويجي!

كيف انتشرت علامتك التجاريّة من خلال الإنستغرام؟

يلعب الإنستغرام دوراً مهماً بالنسبة إلي، فضلاً عن أهميّته لشركتي [email protected] وهي أول شركة اتصالات متخصّصة بالمنتجات الفاخرة في السعوديّة، والتي تركز بشكل كبير على العلاقات العامة الرقمية. نحن نستخدم الإنستغرام لعرض أنشطتنا ومنتجات عملائنا من زاوية «ما وراء الكواليس»، باعتباري مطلعة على صناعة الأزياء وأسرارها. لذلك، تتمكّن الشركات محلياً ودولياً على حدّ سواء من رؤية نماذج عملنا بصورة رسميّة واضحة عبر حسابات الإنستغرام الخاصة بنا. وأضمن تواصل العلامات التجاريّة والمصمّمين معنا باستمرار عبر ميزة الرسائل المباشرة (DM)، وكثيراً ما تتحوّل هذه المراسلات إلى عمل تجاري ملموس يدر عوائد ماليّة حقيقيّة.

كيف تستخدمين الـHashtags  على حسابك؟

نستخدم الـHashtags  بسبب فعاليّتها، سواء كانت Hashtags مخصّصة لتعقّب مدى الحيويّة والأهميّة التي يحظى بها حدث ما، والعائد على الاستثمار الذي يجلبه مؤثر معيّن، أو كانت Hashtags عاديّة نستخدمها ببساطة من أجل زيادة إمكانية الوصول إلى منشوراتنا. ثمة فنّ خاص لكتابة الـHashtags، وعلى كل من يريد أن يكون ناجحاً في هذه الصناعة الرقميّة أن يتقن هذا الفن. بالنسبة إليّ، هي مهمة جداً على حساب [email protected] فغالباً ما أستخدمها لنقل تعابيري الساخرة وأكتب جملاً كاملة بهذا الأسلوب!

ما هي الخصائص الأخرى التي تتوافر في الإنستغرام وترغبين في استخدامها، مثل Instagram Stories وBoomerang وHyperlapse؟

أحب Instagram Stories كثيراً! فهذه خاصية تبعدني عن أسلوب التدخّل المباشر في الخصوصيات، وتجعلني أستخدم منصة واحدة قويّة وفعالة. في الحقيقة، كنت أدير جلسة نقاش للمدوّنين خلال المؤتمر الدولي المخصّص لمصمّمي الأزياء والمؤثرين على الإنترنت، وفي نهاية مناقشاتي، ناشدت الجمهور التوقف عن استخدام الـ Snapchat والالتزام بخاصية InstaStories لأنّني تقدّمت في العمر، أو لنقل أصبحت كسولة جداً، لا أتمكن من إدارة كل منصة جديدة تظهر في عالم التواصل الاجتماعي.

كما أحب خاصية Boomerang لأنّها تتيح لي متابعة المحتوى الذي يستهويني ويلبّي حاجتي للتحفيز المستمر… وأستمتع أيضاً بإنشاء مقاطع فيديو محرجة تعبّر عن الاستنكار الذاتي والمرح.

هل هناك أي أعمال أخرى تتطلعين إلى معرفة الرواد المؤثرين فيها على الإنستغرام هنا في منطقة الشرق الأوسط؟

أعتقد أنّ المدوّنين المتخصّصين في مجال الأزياء والجمال يغطون هذا الجانب بشكل كامل. لقد هيمنوا بالفعل على عالم الإنستغرام هنا في المنطقة! لكن بشكل عام، أعتقد أنّ هالة التأثير لهذا الأسلوب قد انتهت، وهذا ليس في منطقة الشرق الأوسط وحسب، ولكن أيضاً على الصعيد الدولي. وأعتقد أنّ من وما أتطلع لمحاكاته على الإنستغرام هم «المطّلعون» على الصناعة وأسرارها من الداخل industryinsiders#، حيث إنّهم لا يتبنون أي علامة تجارية بعينها، ولا ينشرون صوراً لرقائق البطاطس وألواح الشوكولاتة مقابل أجر مادي، لكنّهم يحسنون القيام بعملهم ويقودوننا معهم نحو النجاح.



شاركينا رأيكِ