إيــمـان الأحـمـد: القفطان يحاكي الموضة العصريّة


شغفها في تصميم القفاطين حثّها على تنمية موهبتها وخبرتها، فأبدعت في ابتكار تصاميم مميّزة لفتت الأنظار إليها، كما أنّ حبها للتطريز وللعمل الحرفي زاد من إلهامها في هذا المجال. إنّها المصمّمة الأردنيّة إيمان الأحمد، صاحبة الأسلوب الكلاسيكي غير التقليدي والتي خصّتنا بهذا اللقاء المميّز.

إقرئي أيضاً: كيت ميدلتون تتفوق على لجين عمران وباريس هيلتون ،كيف تفوقت الملكة رانيا على بيللا حديد؟ ، عودي إلى زمن الرومانسيّة مع الساتان

أخبرينا أكثر عن بدايتك؟

بدأت بتصميم الأزياء في العام 2006، حيث دخلت إلى هذا المجال بالصدفة وقرّرت أن أتخصّص به، كما أنّ شغفي وحبي للألوان دفعاني إلى العمل في هذا المجال. ومع مرور السنوات، ازدادت خبرتي وصُقلت موهبتي، فاختلفت تصاميمي منذ عشرة أعوام عما أقدمه حالياً، إن كان من حيث التقنيات وطريقة العمل والأفكار وغيرها من الأمور…

لماذا اخترت تصميم القفاطين دون غيرها؟

حبي لاقتناء الأقمشة المشغولة والمطرّزة هو السبب الذي دفعني للبدء بتصميم القفطان.

أدخلينا في تفاصيل مجموعتك لربيع وصيف 2016

تضم مجموعة ربيع وصيف 2016 ثلاثين تصميماً، عملت عليها لما يقارب الأربعة أشهر. ركّزت على ألوان الموضة الرائجة، إذ مزجت الأبيض المائل إلى البيج مع الذهبي، والبيج مع الأبيض، الأزرق مع الأبيض، بالإضافة إلى الأصفر الذي لا يزال رائجاً. أما عن الأسلوب، فيميل إلى الكلاسيكي غير التقليدي لكن بتصاميم جديدة.

ما أكثر ما تحبّينه في تصميم القفاطين؟

أحب دمج الألوان والتطريز العربي في التصميم.

هل تغيّر مفهوم المرأة الشرقيّة للقفاطين؟

بالطبع تغيّر، فأصبحت العباءة أو القفطان يحاكي الموضة والأزياء العصريّة، والمرأة العربيّة تميل إلى اختيار العباءة العصريّة.

لماذا تحب النجمات العالميات ارتداء القفاطين في مناسباتهنّ الخاصة وعلى السجادة الحمراء؟

عموماً، تميل المرأة الغربيّة إلى العباءة والقفطان كون التطريز غير موجود عند الغرب، وإن وجد لن يكون مشغولاً بالطريقة التي نعتمدها نحن، لا سيما أنّ المرأة الغربية تحب اللمسة العربيّة في التصميم. أما بالنسبة إلى ميل نجمات هوليوود لارتداء القفطان في الحفلات، فذلك يعود برأيي إلى فخامة التفاصيل التي تدخل في القفطان.

إلى أي مدى تعتمدين على وسائل التواصل الاجتماعي لتسويق تصاميمك؟

لا شك في أنّ وسائل التواصل الاجتماعي أصبحت أمراً هاماً وأساسياً في عصرنا هذا، وخصوصاً لمن يعمل في مجالنا، فوسائل التواصل الاجتماعي أصبحت وسيلة هامة لانتشارنا ولتقديم تصاميمنا.

كيف تصفين أسلوبك الخاص في التصميم؟

أسلوبي يميل إلى الكلاسيكيّة، ولكن دائماً أدخل اللمسات العصريّة.

من أين تستوحين تصاميمك؟

القماش يفرض عليّ التصميم، فنوعيّة القماش هي العامل الرئيسي الذي يلهمني في تصميمي.

ما هي مشاريعك المستقبليّة؟

هناك الكثير من الخطط التي أسعى من خلالها إلى الوصول إلى العالميّة.

EMAN-AL-AHMED-(5)_opt[1]



شاركينا رأيكِ