5 قواعد أساسية في الموضة… اكتشفيها

الصورة مأخوذة من Shutterstock


الوصول للأناقة المطلوبة ليس بالأمر السهل بتاتاً، فكل امرأة تسعى للحصول على مظهر أنيق ومتناسق ومميز، إلا أن للموضة قواعد وأساسيات كثيرة ومتعددة وللأسف كثيرات يجهلن معظمها ويرتكبن أخطاء فادحة بحق إطلالاتهن. هفوات كهذه قد تتسب في إظهار عيوب الجسم أو إفساد إطلالتك، كما أنها قد تشعرك بالإحراج في الأوقات التي تقضينها مع الأصدقاء خارج المنزل أو تحضرين فيها مناسبة هامة.

لذا، إن كنت من المهتمات بهذا العالم الواسع، ثمة بعض القواعد التي يجب أن تحفظيها لأنها أساسية لإطلالاتك، وهي أيضاً مفتاحك للظهور كل يوم بإطلالة في غاية الأناقة.

اقرئي: استوحي إطلالتك هذا الخريف من النجمات

لا تقعي ضحية الصيحات

عالم الموضة واسع جداً وكل يوم يبرز فيه شيء جديد، لذا لا تكوني متسرعة في خياراتك.

فرواج  صيحة الشراريب والأحذية الرياضية والطبعات مثلاً لا يعني أن عليك ارتداءها جميعاً في الوقت نفسه، لذلك اكتفي بصيحة واحدة لجذب الأنظار إليها، واعملي دائماً على تحديد شخصيتك، وتبعاً لذلك اختاري ما يناسب جسمك وشخصيتك من هذه الصيحات. لا تكوني أبداً ضحية الموضة واعرفي كيفية انتقاء ما يليق بك.

النقشات جميلة … ولكن !

على الرغم من أن النقشات والطبعات الجريئة مثل نقشة جلد النمر والأزهار وغيرهما تتصدر قائمة صيحات الموضة، إلا أن المبالغة في ارتداء الملابس المنقوشة يعطيك مظهراً غير جذاب. لذلك، يفضل المزج بين الملابس المحايدة والمنقوشة في الإطلالة الواحدة للحصول على لوك أكثر أناقة ولفتاً للأنظار.

إهمال ارتداء الأكسسوارات

مهما كنت أنيقة بأزيائك ، ستبدو إطلالتك باهتة وغير جذابة من دون الإكسسوارات. لذلك، أضيفي عقداً مميزاً أو حتى خاتماً أنيقاً وراقبي كيف ستكون أزياؤك أكثر حيوية وجمالاً. وعلى الجانب الآخر، تجنبي المبالغة في ارتداء الأكسسوارات حتى لا تسيء إلى مظهرك

اختاري حقيبتك بذكاء  

تذكري دائماً أن الحقيبة الصغيرة تناسب المرأة صغيرة الحجم ، بينما تعتبر الحقيبة الكبيرة أو المتوسطة الحجم مناسبة تماماً لصاحبات القوام الفارع والعريضة نوعاً ما، كذلك تناسب المرأة الطويلة والنحيفة حقيبة اليد ذات الشكل الدائري. فضلاً عن ذلك، ننصحك بتجنب اعتماد الحقائب المقلدة لأنها تقلل من قيمة إطلالتك، ويمكنك الاستعاضة عنها باختيار علامة حقائب غير معروفة.

اقرئي: موضة فستان الأوفيرول تعود من جديد

انتعال حذاء غير مناسب

إن اختيار الحذاء المناسب هو أمر أساسي ومهم جداً لتكتمل إطلالتك، لذا عليك أن تكوني دقيقة في خياراتك. فضلاً عن ذلك، لا تظني أن  الكعب العالي هو حكر على القصيرات، فكونك طويلة القامة لا يعني عدم ضم الأحذية ذات الكعب العالي إلى خزانتك، على أن تختاري منها التصاميم ذات الكعوب المتوسطة نسبياً. وتجدر الإشارة أيضاً إلى أن الأزياء تؤدي دوراً كبيراً في ظهورك بطول مبالغ فيه، لذلك اعتمدي دائماً القطع التي لا تبرز طول ساقيك في حال كنت طويلة القامة.



شاركينا رأيكِ