يوميّات العمل بأسلوب خاصّ

Dior


هل تعلمين أنّك تمضين معظم أوقاتك في العمل وأنّ إطلالتك أساسيّة لأنّها تعكس نمطك وأسلوب تفكيرك؟ ولكن قد لا تعرفين أنّ عمليّة تنسيق الإطلالة بشكل متكامل وأنيق تحتاج إلى تركيز ودقّة، لا سيّما أنّه عليك أخذ نوع عملك في الاعتبار واختيار الأسلوب المناسب، وذلك بغضّ النظر عن الأساسيّات البديهيّة والأناقة المتكاملة التي يجب أن تتمتّعي بها. تابعي معنا بالتفصيل كيفيّة الحفاظ على مظهر جذّاب بخطوات سهلة جدّاً.

اقرئي: اختاري حذاء ما فوق الركبة لهذا الموسم

الصورة المثاليّة

يجب أن يكون الشكل الخارجي مناسباً لجوّ العمل، فبعض السيدات يبالغن في الاهتمام بمظهرهنّ إلى درجة أنّهن يبتعدن عن طبيعتهنّ، ومنهنّ من يهملن شكلهنّ ولا يهتممن بأناقتهن. والأمر المؤكّد هو أنّ الصورة التي تعكسينها عن نفسك هي الصورة التي تطمحين إليها، فاللباس والشكل الخارجي يظهران بوضوح مشاعر الإنسان ومكنوناته ويوضحان مدى طموحه ومدى لياقته في العمل.

الأسلوب العملي الشهير

ممّا لا شكّ فيه أنّ أنواعاً كثيرة من الأعمال تتطلّب منك أن تعتمدي إطلالة رسميّة وكلاسيكيّة، لا سيّما إن كنت تعملين في مجال التعليم أو في المصرف  أو في الدوائر الرسميّة… وعادة ما تتألّف هذه الإطلالة من قميص وسترة مع سروال كلاسيكي  أو تنّورة بقصّة الـPencil Skirt. وقد شهدنا هذا النمط بكثرة على منصّات عروض الأزياء إذ تميّز بطابع ذكوري ملفت مع لمسات أنثويّة، وقد بدا ذلك جليّاً لدى كلّ من Giorgio Armani وChloé وStella McCartney  وCéline وPaul Smith وغيرها من الدور.

وفي حال أردت اعتماد هذه الإطلالة الكلاسيكيّة، اختاري الألوان الهادئة التي تعكس رصانتك، كالأسود والكحلي والبيج والرمادي. بالإضافة إلى ذلك، انتبهي جيّداً إلى الأكسسوارات التي تضعينها  إذ يجب ألّا تكون برّاقة أو بأحجام كبيرة جدّاً. وأخيراً، اختاري حقيبتك وحذاءك بألوان محايدة وابتعدي عن التصاميم المزركشة.

Celine

عصريّة في العمل؟

نعم، قد تتطلّب منك بعض الأعمال أن تبتعدي عن الطابع الكلاسيكي وأن تطلّي بأسلوب عصري مليء بالتفاصيل المرحة والمميّزة. وهنا نقصد العمل في مجال الموضة أو التسويق أو الإعلام، إذ يكون عليك أن تواكبي أبرز الصيحات من الكلاسيكيّة إلى العصريّة كي تظهري بأسلوب متجدّد على الدوام. وفي هذه الحالة، ثمّة خيارات كثيرة ومتنوّعة أمامك، بدءاً من إطلالات الدنيم الجميلة مع Dior وصولاً إلى التصاميم الصارخة الألوان والمزركشة والمطرّزة كأزياء Dolce & Gabbana.

اقرئي: القميص الأبيض لمناسباتك كافة

الماكياج ضروري

كثيرات يهملن أنفسهنّ في العمل ولا يضعن الماكياج بحجّة عدم توفّر الوقت، إلّا أنّ هذا الأمر يعتبر من الأخطاء الفادحة التي ترتكبينها بحقّ إطلالتك، فالماكياج ضروري وأساسي ولا يمكن إهماله بأيّ شكل من الأشكال لأنّه يعتبر أساس الإطلالة. ولا نعني بذلك أن تضعي كميّات مبالغ فيها من مساحيق التجميل، بل أن يكون ماكياجك خفيفاً وناعماً يبرز إشراقتك وترتيبك. ولا يجب أن ننسى ضرورة أن تكون الأظافر منمّقة ونظيفة.

Balenciaga

أبرز الصيحات لخريف وشتاء  2017 – 2018 الملائمة لأجواء العمل

في موسم خريف وشتاء 2017 – 2018، برزت صيحات عديدة يمكن أن تعتمديها بشكل يومي في العمل، فقد خصّص المصمّمون حصّة كبيرة لهذا العالم الواسع، لا سيّما أنّنا نمضي غالبيّ’ وقتنا في الوظيفة، كما عملوا على ابتكار أشياء تجمع بين الكلاسيكيّة والعصريّة في آن كي يلبّوا أذواق النساء المختلفة. لذا، تعرّفي على أبرز هذه الصيحات وانتقي منها ما يناسبك.

– الـTailleur: يعكس طابعاً رسميّاً على إطلالتك، لا سيّما إذا تمّ اعتماد التنّورة والسترة من اللون نفسه مع قميص أبيض حريري. انتعلي معه الأحذية الكلاسيكيّة المروّسة من الأمام والتي تتميّز بكعبها الرفيع.

– البدلة الرسميّة: هي أساسيّة إذ لا تغيب عن أيّ موسم، وقد برزت هذه السنة بلوني الرمادي والكحلي بشكل خاصّ. اعتمديها مع أحذية بطابع ذكوري وحقيبة جلديّة كبيرة.

– الـPencil Skirt: هي من أبرز التصاميم المناسبة لأوقات العمل، اختاريها ضيّقة وعالية الخصر ونسّقيها مع قميص بأزرار أو مع بلوزة ضيّقة.

Dolce & Gabbana

– الـCulotte: يعكس أناقة على إطلالتك، بخاصّة إن نسّقته مع بلوزة ضيّقة وأكسسوارات ناعمة غير مبالغ فيها.

– الفستان الـمستقيم: يليق هذا التصميم بأوقات الاجتماعات الرسميّة، إذ يلفت الأنظار إليك بشدّة. نسّقيه مع الأحذية المسطّحة كالـBallerina وزيّنيه بحزام على الخصر.

– سروال الـPalazzo: يضفي تميّزاً وحيويّة على إطلالتك، وننصحك بتنسيقه مع الـBlazer لا سيّما إن كانت طويلة أو متوسّطة الطول. اعتمدي هذه السراويل مع أحذية الـPlatform Wedges فهي تليق بها بامتياز.

– الفستان على شكل قميص: هو من أبرز صيحات موسم خريف وشتاء 2017 – 2018 ، ويأتي بألوان متعدّدة. اعتمديه مع حذاء بأسلوب عصري وحقيبة Cross Bag.

Max Mara

اقرئي: عباءات ملونة بأسلوب عصري

 



شاركينا رأيكِ