قصات ذكورية لامرأة عصرية

Paul Smith


في كل موسم جديد، تستعدّ دور الأزياء العالمية لطرح مجموعاتها الجديدة. وقد بدا واضحاً  خلال هذا الموسم تركيز المصمّمين العالميين على البدلات النسائية التي عادت إلى المنافسة مطيحة بكل قيود الأنوثة التقليدية. فمنصات عروض الأزياء صدمت متابعيها ومترقبيها بتصاميم جديدة اجتاحت المجموعات، منسوجة من عالم ذكوري بمختلف مظاهره وأشكاله .وأكثر ما لفتنا خلال هذه العروض أنه وعلى الرغم من سيطرة الطابع الرجولي على هذه التصاميم، حملت في طياتها ملامح أنثوية ورقياً لافتاً خصوصاً من ناحيتي الخياطة والتفصيل وسيطرة الأقمشة التقليدية الخام عليها.

Celine

اقرئي: الفستان الأسود سيد المنصات

لذا، تعرفي أكثر على هذه الصيحة المميزة، وعلى المصممين الذين اعتمدوها وكيفية ارتدائها بشكل متناسق ومتناسب.

Chloé

شهدت المنصات إجماعاً على هذه القصات الفريدة ، فدار كلوي خصصت حيزاً مهماً لها وقدمت مجموعة بدلات تقليدية جمعت في طياتها مختلف التفاصيل من دون أن تغفل عنصراً واحداً، إذ ابتكرت مجموعة متناسقة ومتكاملة بين السراويل والقمصان والمعاطف وربطات العنق والقبعات. كما انفردت دار بول سميث  بتقديم البدلات ذات الأكتاف البارزة المنسقة مع الأحزمة الجلدية الرفيعة في حين والعريضة في حينٍ آخر. واختلف الأمر لدى دار سيلين التي صممت بدلات كلاسيكية بامتياز باللونين الأسود والأبيض، هذا فضلاً عن النظارات والقفازات والأحزمة التي عكست بدورها إيحاءات سرية وغامضة، بعيدة كل البعد عن الشفافية والبساطة. كذلك الحال مع دار إليزابيتا فرانشي وأمبريو أرماني وستيلا ماكارتني وماكس مارا وغيرها…

Elisabetta Franchi

اقرئي: اختاري حذاء ما فوق الركبة لهذا الموسم

واللافت في الموضوع أن هذه البدلات المميزة تفرض سيطرتها بشكل قوي مع بداية كل موسم شتاء، لأنها تتلاءم مع هذا الفصل البارد ونظراً لأنها تعكس شعوراً بالدفء كما أنها مصممة بشكل يبرز قدرات المرأة ويؤكد على ثقتها العارمة بنفسها. إلا أن عودتها اختلفت عما كانت عليه في الفترات السابقة، إذ حملت في طياتها نوعاً من العصرية التي تتلاءم مع عصرنا الحالي الذي يختلف كلياً عما سبق.

لذا، لا تترددي أبداً وسارعي إلى تبني هذه الموضة الجميلة التي ستبرزك بأسلوب جديد مفعم بالجرأة والتميز ومليء بروح المغامرة، كما أنها ستمنحك راحة وحرية ولن تقيدك أبداً في مختلف أوقاتك، هذا فضلاً عن أنها تليق بأسلوب عملك ويومياتك المهنية واجتماعاتك الخاصة.



شاركينا رأيكِ