عودي إلى زمن الرومانسيّة مع الساتان


Celine

Celine

حين تمّ العثور على ضريح الملك توت عنخ آمون في العام 1922، وُجدت إلى جانبه ملابس مزدانة بترتر من ذهب، كان الاعتقاد القديم يقول إنّ الملك سيحتاج إلى هذه الثروة، فكانت تحاك على ملابسه التي تدفن معه.

إقرئي أيضاً: كيف تفوقت الملكة رانيا على بيللا حديد؟ ، فساتين النجمات خلال حفل توزيع جوائز الإيمي ، لطيـفة ندمت على عدم مشاركتي في أعمال دراميّة سابقة!

قبل ظهور الألياف الاصطناعيّة، كان قماش الساتان باهظ الثمن، والسبب أنّ تصنيعه يتطلّب خيوطاً محدّدة من القطن أو كميات كبيرة من الحرير، لكي يحصل على رونقه ولمعته المميّزة، ولذلك كان ارتداؤه مخصّصاً للأثرياء. أما دخوله إلى الموضة النسائيّة، فيعود إلى الثلاثينات من القرن الماضي حيث انتشر بين النساء الشابات الراقيات، وبعدها ازداد تواجده في الأسواق.

عنوان الرومانسيّة

الساتان من أكثر الأقمشة التي توحي بالرومانسيّة والأنوثة، من فساتين الزفاف الحالمة، إلى تلك التي تتهادى بجمال حين ترتديها راقصات الباليه، وصولاً إلى أزياء السهرات والكورسيه، وحتى أنّه تم استخدامه في اللانجري. إنّه قماش طيّع وراق وقد تطوّر عبر الزمن، وتفنّنت دور الأزياء في تقديمه وساهمت النجمات العالميات في نشره بعد أن اخترنه في أكثر إطلالاتهنّ أناقة.

يعود الساتان اليوم إلى موضة خريف وشتاء 2017-2016 مع مصمّمين أمثال Calvin Klein وLouis Vuitton   وRalph Lauren وغيرهم.

نصائح لاختيار الساتان

– لا ترتدي الساتان في المناسبات النهاريّة كالذهاب إلى الجامعة أو العمل، فهو مخصّص للسهرات، يمكن أن تنتقي فستاناً قصيراً للعشاء مع الصديقات أو لحضور سهرة خطوبة أو حفلاً فنياً.

– اختاري الموديل الذي يتناسب مع شكل جسمك، فالضيّق والطويل يليق بالنحيفات، أما الواسع بعض الشيء والقصير فيناسب الممتلئات.

– ابتعدي عن الأكسسوارات الضخمة والبارزة، فباختيارك للساتان، أردتِ إطلالة بسيطة وناعمة ولن يناسبك أبداً التعقيد في ما ترفقينه بها، لذلك يمكنك الاكتفاء بأقراط ذهبيّة أو قلادة ماسيّة.

Louis Vuitton

Louis Vuitton

Alberta Ferretti

Alberta Ferretti

Emily Ratajkowski-بفستان Zac Posen

Emily Ratajkowski-بفستان Zac Posen



شاركينا رأيكِ