تيريزا ماي تواجه السياسة بالموضة

ببذلة كلاسيكية تتميز بلونها الأزرق القوي، من تصميم Daniel Blake،


على الرغم من التحديات السياسية التي واجهت رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي مؤخراً، إلا أنها نجحت في التأكيد على أنها السيدة القوية الأكثر أناقة، حيث حرصت على اختيار أزيائها بعناية واستغلالها في تمرير بعض الرسائل القوية.

بعد نتيجة الانتخابات، التي  لم تكن في صالحها، أطلت تيريزا ماي ببذلة كلاسيكية تتميز بلونها الأزرق القوي، وهي من تصميم المصمم  الشاب Daniel Blake، ولقد اختارتها ماي خلال زيارتها للملكة إليزابيث الثانية.  

وتعكس إطلالتها المستوحاة من  اللون الأزرق  القوة والصلابة والثقة بالنفس.

كما ظهرت قبلها بأحمر شفاه  بلون أحمر داكن، وذلك أثناء إلقائها لكلمة،  وهو إشارة قوية تعكس شعورها بالإيجابية والطاقة العالية.

وتفضل تيريزا ماي، التي تشغل منصب رئيسة الوزراء منذ 13 يوليو 2016 خلفاً لديفيد كاميرون، الأحذية المسطحة والمريحة والتي تتميز في الوقت نفسه بتصميم لافت، كالحذاء  الذي يتميز بنقشة جلد النمر، وهو من  إبداعات العلامة البريطانية Russell & Bromley. ولطالما شهدنا تيريزا وهي تنتعل أحذية هذا المصمم، فهي مريحة وذات تصاميم لافتة، كما أن أسعارها معقولة.

ومنذ أن دخلت الساحة السياسية، نجحت  تيريزا ماي في رسم  أسلوبها الخاص فهو مزيج بين الأسلوب التقليدي البريطاني، وذلك العصري  والحيوي، ولقد ذكرت البريطانيين بالمرأة الحديدية مارغريت تاتشر.

ويمكنني أن أعتبر تيريزا  مغامرة في اختيار الألوان الجريئة والقوية، كالأحمر، البرتقالي، الأصفر. ولعل اللافت هنا أنها دائماً تكمل إطلالتها بأكسسوارات مميزة كالتصاميم كبيرة الحجم.  ولقد ظهرت العام الماضي خلال حفل أقيم بلندن بفستان  سهرة تميز بلونه الأحمر مع حذاء منخفض الكعب من اللون نفسه. إذ  لم تشغلها متاعب السياسة عن الاهتمام بمظهرها.

وفي المقابل تختار تيريزا ماي من العلامات التجارية المحلية وبتكلفة معقولة. فهي لا تستطيع أن ترتدي فستاناً من أليكساندر ماكوين على طريقة الأميرة كيت ميدلتون، مثلاً . إذ تبقى تيريزا موظفة حكومية براتب شهري يعرفه البريطانيون.

وفي أوروبا، تعتبر تيريزا ماي السياسية الأكثر أناقة، لا سيما إذا ما تمت مقارنتها بنظيرتها أنجيلا ميركل، التي تفضل الإطلالات الكلاسيكية البسيطة، والمظهرغير المتكلف.

تأملي في ما يلي إطلالات تيريزا ماي التي راقت لنا…

أحمر شفاه بلون أحمر داكن

حذاء بنقشة جلد النمر من Russell & Bromley.

تيريزا مغامرة في اختيار الألوان الجريئة والقوية، كالأحمر



شاركينا رأيكِ