Alhambra أسطورة Van Cleef & Arpels


تتوّج مجموعة Alhambra دقّة دار Van Cleef & Arpels وحرفيّتها، وهي تعكس بتصاميمها الناعمة التي تفيض أنوثة، روح الابتكار لدى الدار الفرنسيّة العريقة. فقد استوحيمجوهراتت التشكيلة من ورقة نبات البرسيم ذات الشكل الأنثوي والمميّز وهي ابتكرت خصيصاً للمرأة التي تُعنى بالتفاصيل والتي تعشق التزيّن بالأكسسوارات الناعمة، التي تضفي على إطلالتها لمسات فاخرة وأخّاذة.

تشكيلات متنوّعة

أطلقت دار Van Cleef & Arpels التشكيلة الأولى لـ Alhambra في أواخر الستينات، فتحوّلت إلى مجوهرات أيقونيّة بامتياز بسرعة قياسيّة، نظراً إلى الإقبال الكبير الذي شهدته في مختلف أنحاء العالم على مدى 43 عاماً. تضمّ Alhambra مجموعات مختلفة، تتفرّد كل واحدة عن غيرها بألوانها وبموادها وبأشكالها المختلفة. فعلى سبيل المثال، تلعب مجموعة Magic Alhambra على مقاسات الزخرفة، وهي تعكس سحراً شاعرياً مميّزاً. أما تشكيلة Byzantine، فتزخر ببساطة الذهب الأصفر الذي يضيء الخطوط الأنيقة لتصميم ورقة البرسيم. أما مجموعة Sweet، فتضمّ باقة من القلادات والأساور المصنوعة من عرق اللؤلؤ الأبيض وصفائح الذهب الأصفر التي يمكن للمرأة النقش عليها، وهي متوافرة بقياسين للكبار وللصغار.

Alhambra Pavé مزيج ذهبي ماسي

أطلقت الدار Van Cleef & Arpels في السنوات الأخيرة مجموعة جديدة فريدة من نوعها تحمل اسم Alhambra Pavéوتضمّ قلادة طويلة وسواراً وأقراطاً رائعة مزدانة بأوراق نبات البرسيم التي ترمز إلى الحظ الجيّد والصحّة والحب، أمنيات تتمناها كل سيّدة عربيّة. أتت المجموعة المميّزة مزدانة بحبيبات ماسيّة برّاقة، محدّدة بدقّة بالذهب الخالص، بألوان الأبيض والأصفر والزهري. ولأنّ الارتقاء إلى الكمال هو هدف دار Van Cleef & Arpels، يتمّ كخطوة أولى انتقاء الحبيبات الماسيّة بدقة تامة ثمّ يقوم صائغو الدار الملقّبون بـ«أصحاب الأيادي الذهبيّة»، باعتماد تقنيّة تقليديّة لصفّ حبّات الماس، على شكل ورقة البرسيم. تقنيّة ابتكرت خصّيصاً لعكس بريق أشعة الشمس والضوء على الأحجار الكريمة، ما يعزّز من لمعانها وتوهّجها.

حليّ لكل المناسبات

أكثر ما يميّز مجوهرات Alhambra من Van Cleef & Arpels أنّها تتمتّع بتصميم عملي ومبتكر يلائم مختلف المناسبات، إذ يمكن المرأة التزيّن بها مع سروال الجينز وبلوزة عصريّة للمناسبات الصباحيّة، كما أنّ التشكيلة ستبدو مثاليّة مع فساتين وأزياء السهرة المختلفة. ولا تقتصر تشكيلة Alhambra على شكل ورقة نبات البرسيم وحسب، بل هي تتألّق أيضاً على شكل فراشة أو قلب وهي تأتي مزدانة بأحجار فاخرة ذات ألوان عديدة، تتنوّع ما بين الأحمر والأسود والأزرق الفاتح، بالإضافة إلى اللون الفيروزي.

المجوهرات المفضّلة لنجمات هوليوود

غالباً ما تساهم نجمات هوليوود في التسويق لعلامة تجاريّة معيّنة بشكل غير مباشر بمجرّد التزيّن بأحد منتجاتها، أو التوجّه إلى أحد محلاتها التجاريّة. وهذا تماماً ما حصل مع مجموعة Alhambra الأيقونيّة، التي تمكّنت من لفت أنظار أهم نجمات هوليوود، أبرزهنّ الممثّلة Reese Witherspoon التي شوهدت وهي ترتدي قلادة Alhambra في أكثر من مناسبة والمغنّية الشهيرة Mariah Carey التي تعشق ارتداء هذه المجوهرات في مناسباتها المسائيّة بالإضافة إلى العارضة الألمانيّة السابقة Heidy Klum.

إقرئي أيضاً: عبايات ملونة من دار اندماج ، داماس تطلق مجوهرات الأميرة نجلاء بنت عاصم ، بلقيس بفستان وتسريحة طفولية



شاركينا رأيكِ