‏VINITA MICHAEL الــنـــســـاء الــعــربـــيـّــات يــلــهــمــنــنــي

مجوهرات VINITA MICHAEL


تطلق مصمّمة المجوهرات الهنديّة Vinita Michael العنان لنفسها عند تصميم أيّ قطعة، إذ تمتلك مخيّلة واسعة  تفيض بالحريةّ في الابتكار.

إقرئي أيضاً: إليسا تختار فستان كارا ديليفين ، فساتين نجمات مهرجان بياف 2016 ، كيت ميدلتون تتفوق على لجين عمران وباريس هيلتون ، كيف تفوقت الملكة رانيا على بيللا حديد؟

أفكارها مقتبسة من عالم الأسفار، ومن التقاليد والحضارات المختلفة من جميع أنحاء العالم، من هنا نرى هذا التنوّع الكبير في قطعها. اكتشفي معنا آخر مجموعة ابتكرتها والتي تفيض سحراً وأنوثةً، وتعرفي على فلسفتها الخاصة.

ما هي الفلسفة المعتمدة في تصميم مجوهرات Vinita Michael؟

نهدف دائماً إلى المزج بين تقنيّات صناعة المجوهرات الحرفيّة العريقة وصياغة التصاميم الفريدة، لنترجمها في مجوهرات وأكسسوارات راقية وساحرة.

ماذا عن مجموعتك الجديدة من المجوهرات؟

تحمل مجموعتي الجديدة لموسم ربيع وصيف 2017 اسم Lighter than Air، وهي مستوحاة من حركة الأشرطة التي يتلاعب بها عادة الهواء في عروض الرقص بالأشرطة الملوّنة.

أمّا التصاميم فهي مصنوعة من الفضة الإسترلينيّة بدرجة صفاء 925، وكريستال Swarovski، وتعكس التوازن والانسيابيّة والحريّة التي تميّز حركة الأشرطة الجميلة والأنيقة. فلقد ألهمني تغيّر حركة الأشرطة، ولا سيّما ذلك الشكل الدائري الذي يرمز إلى البدايات الجديدة. كما أنّني ترجمت ذلك التوازن من خلال مزج أحجار الكريستال الصغيرة والكبيرة في القطعة الواحدة. وقد أردت تسليط الضوء على البساطة والجمال، لذا تجنّبت المغالاة، وذلك بغية التركيز فقط على جمال المجموعة.واعتمدت أيضاً الأشكال البسيطة لأعكس من خلال هذه المجوهرات، التي تتميّز بأسلوبها العصريّ والأنثوي الناعم، إحساساً بالسلام والطمأنينة.

ما الذي يلهمك في تصميم المجوهرات؟

أنا أحبّ السفر كثيراً ومعظم تصاميمي مستوحاة من التقاليد والحضارات المختلفة من جميع أنحاء العالم.

ما هي الأحجار المفضّلة لديك؟

سيبدو كلامي شائعاً ومبتذلاً، لكنّني أظنّ أنّ الألماس هو فعلاً صديق المرأة المفضّل! أحبّ لمعان تلك الأحجار وبريقها وأناقتها، وقد ازداد إعجابي بالألماس عندما اخترت التخصّص بعلم الأحجار الكريمة في دراساتي العليا. فمن المثير للاهتمام معرفة تغيّر ألوان الألماس ونقاوته ووزنه وقيمته وقيراطه، دون أن ننسى المراحل والتحوّل الذي يمرّ به الفحم قبل أن يصبح حجر ألماس، وهذا فعلاً من العجائب المذهلة.

ومن جهة أخرى، أحترم كثيراً دار Swarovski، ولهذا السبب اخترت كريستال Swarovski واستخدمته في مجموعتي الجديدة المصنوعة من الفضّة الإسترلينيّة. أحبّ لمعان الكريستال تحت الضوء، فهو يشعّ ويتلألأ كالنجوم في السماء، كما أنّ مقاربة الدار المعاصرة والقصّات والأشكال التي تعتمدها ملهمة جدّاً من المنظور الإبداعي والتّقني.

هل تعكس علامتك التجاريّة أسلوب المرأة العربيّة؟

كان لي الشرف أن أعمل مع نساء عربيّات خلال السنوات الأخيرة، وهنّ فعلاً يلهمنني، وقد أثّرن في توجّهي وفي الأسلوب الذي اعتمدته خلال المواسم الأخيرة. لم أجد في العالم كلّه نساء يدركنَ فعلاً أنوثتهنّ، حتى أنّني أجد تصرّف النساء العربيّات مميّزاً وساحراً.

كيف تختارين الحرفيّين الذين تتعاملين معهم؟

أنا دقيقة جدّاً في اختيار الحرفيّين، ففي النهاية هم الذين يترجمون أفكاري وينفّذون تصاميمي. وإلى جانب المهارة التقنيّة والخبرة الضروريّة، أبحث أيضاً عن أشخاص يتمتّعون بالفضول للتعلّم ولابتكار تصاميم جديدة وعصريّة. كما أنّ تصاميمي ليست تقليديّة وتتطلّب بالتالي ساعات كثيرة من العمل الدقيق والتجارب المستمرّة، فيشكّل هذا العمل حلقة من التعلّم غير المحدود بالنسبة إلى الحرفيّين وبالنسبة إليّ أيضاً.

ما الذي يميّز علامة Vinita Michael عن غيرها من العلامات التجاريّة المختصّة بالمجوهرات؟

لم أعمد يوماً أن تكون علامتي التجاريّة مختلفة عن غيرها، لكنّني أحاول دائماً أن أبقى وفيّة لمصدر وحيي، بينما أبتكر تصاميمي، وسأفرح طبعاً إن وجدت المرأة في طريقتي تلك وفي تصاميمي أسلوباً معيّناً يميّز علامتي ومجوهراتي. تبرز في مجموعاتي التصاميم العصريّة والأشكال الدقيقة والجميلة. كما أنّنا منفتحون دائماً على استخدام مواد حديثة وتقنيّات جديدة. ونبحث أيضاً عن أفكار معاصرة تسمح للمرأة بوضع مجوهراتها بطريقة مختلفة، مثلاً. فأنا أحبّ تلك التصاميم التي تتميّز عادة باستخداماتها المتعدّدة، وهذا ما تجده المرأة غالباً في مجوهرات Vinita Michael.

هل تستخدمين مواقع التواصل الاجتماعي بانتظام؟

نعم وأحبّ وسائل التواصل الاجتماعي فعلاً، لأنّها تسمح لي بالتواصل مع الزبائن. وللتواصل معي، من خلال موقع الـ‏«‏فيسبوك‏»‏، يمكن الضغط على الرابط التالي:

www.facebook.com/VinitaMichaelDesigns

وعبر الإنستغرام من خلال الرابط الآتي:

www.instagram.com/vinitamichaeljewelcraft.

برأيك، من هي النجمة العالميّة المناسبة لتمثيل العلامة؟

أنا أحلم بأن تختار الملكة رانيا قطعة من مجوهراتي، فهي فعلاً رمز الأناقة والرقي والأنوثة!

ما هي مشاريعك المستقبليّة؟

نهدف إلى التقدّم والتطوّر لتشتهر مجوهراتنا التي تتميّز بالمواد الفاخرة والحرفيّة والتصميم الفريد في جميع أنحاء العالم. وفي السنوات المقبلة سنضاعف جهودنا للتوسّع أكثر فأكثر، وذلك من أجل الوصول إلى العالميّة.

 مجوهرات VINITA MICHAEL

مجوهرات VINITA MICHAEL

 مجوهرات VINITA MICHAEL

مجوهرات VINITA MICHAEL

 مجوهرات VINITA MICHAEL

مجوهرات VINITA MICHAEL

 مجوهرات VINITA MICHAEL

مجوهرات VINITA MICHAEL

 مجوهرات VINITA MICHAEL

مجوهرات VINITA MICHAEL

 مجوهرات VINITA MICHAEL

مجوهرات VINITA MICHAEL



شاركينا رأيكِ