الثلاثاء ٢٧ / يونيو / ٢٠١٧

موافق

القفّازات أكسسوارات ملكيّة

Joan Blondell بالقفازات والقبّعة


لطالما ارتبط ارتداء القفّازات بالأسر الحاكمة، إذ كان دليلاً على الرخاء الاقتصادي والمكانة الاجتماعيّة المميّزة، فالملكات والأميرات كنّ يتفاخرن باختيار هذه الأكسسوارات من أرقى الأقمشة وأغلاها ثمناً.

الدخول إلى عالم الموضة

تزامن دخول القفّازات إلى عالم الموضة مع افتتاح دور الأزياء الشهيرة في مطلع القرن العشرين، فقد اعتادت دار Hermès طرح أشكال مختلفة من القفّازات الطويلة والقصيرة ضمن المجموعات الصيفيّة والشتويّة التي كانت تقدّمها. وبعد ذلك، قدّمت مصمّمة الأزياء الإيطاليّة Elsa Schiaparelli تصميماً مميّزاً من القفّازات الحريريّة في عروضها، وقد لاقى استحسان النساء الأوروبيّات، اللواتي وجدن فيه مكمّلاً لأناقتهنّ مع فساتين السهرة.

دور Coco Chanel

بدورها، أدّت المصمّمة الفرنسيّة الشهيرة Coco Chanel، الرائدة في ابتكار صيحات جديدة، دوراً كبيراً في نشر صيحة القفّازات بين النساء وفي اختيارها للإطلالات النهاريّة، إذ كانت ترتديها مع البدلة خلال ساعات اليوم، وبفضلها وجدت النساء أنّه لا ضير من اعتماد هذه الإطلالة، وانتقاء أنواع قفّازات تلائم النهار ولا تكون مخصّصة للسهرات فقط.

انتشار أكبر

بعد أن انتشرت هذه الأكسسوارات في أوساط النساء في أوروبا والولايات المتّحدة، تلقّف العديد من مصمّمي الأزياء هذه الصيحة في الحقبات اللاحقة وقدّموها بأشكال مختلفة، نذكر منهم: Giorgio Armani وFendi وLanvin وVersace وGucci.

خيار النجمات والأميرات

ازداد إقبال النساء على القفّازات بعد أن اعتمدتها نجمات الدراما خلال خمسينات وستّينات القرن الفائت، نذكر منهنّ الممثّلة الساحرة Audrey Hepburn والجميلة Grace Kelly، كما رافقت القفّازات لفترة طويلة إطلالات Jacqueline Kennedy، والملكة Elizabeth، التي كانت من أكثر الشخصيّات النسائيّة الحاكمة التي حرصت على ارتدائها، وها هي Kate Middleton تحذو حذوها اليوم كي تضفي مزيداً من الشياكة والرقي إلى إطلالاتها.

نصائح لاقتناء القفّازات

يمكن أن يكون اختيار القفّازات الصيفيّة مربكاً بعض الشيء، لذلك نقدّم لك بعض النصائح التي تسهّل عليك هذه المهمّة:

– من الضروري اختيار قفّازات ذات أقمشة خفيفة، كتلك المنسوجة من الحرير أو الدانتيل أو الجلد أو الشيفون أو تلك المخرّمة، ويفضّل أن تكون مفتوحة عند الأصابع لتسهيل حركة اليدين وتفادي تعرّقها.

– في حال كانت أكمام سترتك أو فستانك قصيرة، ارتدي قفّازات عالية، أمّا كان قميصك ذا كميّن طويلين فيفضّل أن تكون القفّازات قصيرة لا يتعدّى ارتفاعها مدى كفّي اليدين.

– عندما تصلين إلى وجهتك، سواء أكانت حفلاً مع الصديقات أو زيارة عائليّة، عليك خلع القفّازات ووضعها في الحقيبة. وبإمكانك ارتداؤها من جديد عند المغادرة، إذ من غير المريح أو المناسب أن تظلّي بها أثناء تبادلك الأحاديث مع الآخرين.

المزيد : نورغول يشلشاي نجاح أعمالي مصدر قوّتي ، بلقيس بفستان وتسريحة طفولية ، هيفا وهبي… أجمل نساء العالم ، مريم أوزرلي خبيرة مكياج

الجميلة Audrey Hepburn متألقة بالقفازات

قفازات مميّزة من Chanel



شاركينا رأيكِ

الثلاثاء ٢٧ / يونيو / ٢٠١٧

موافق