نادين قانصوه وفادي سري الدين.. تزاوج الرؤى الفنية

الفنانة نادين قانصوه مع المهندس فادي سري الدين


تعاونت مصممة المجوهرات والفنانة نادين قانصوه مع المهندس المعماري ومصمّم المنتجات فادي سري الدين لإطلاق مشروع تصميم مشترك محدود الإصدار، احتفاء بالنسخة الثالثة من أسبوع دبي للتصميم. وفي هذه المجموعة التي حملت عنوان “خواطر” تتزاوج الرؤى الفنية لكلا المصمّمين بإبداع، فقد أضفت نادين قانصوه لمستها المعروفة، فن الخط، بلون نيوني ملفت للنظر على قطع الأثاث الشهيرة لسري الدين.

اقرئي: كيف نعت النجمات عز الدين عليا؟

وليس من المستغرب أن تنشأ شراكة بين المصمّمين، بما أنّ كليهما منغمس في أعماق عالم الهوية المتنوع، إنّما كلّ على طريقته الخاصة. وتضمّ المجموعة محدودة الإصدار مرآة قائمة بذاتها تحت اسم ‘Ana’ (أنا)، وكرسياً متعدد الاستخدامات تحت اسم ‘Hobb’ (حبّ) ومرآة تُحمل باليد تحت اسم Ana 02 (أنا 2). وشملت المواد المستخدمة لهذا المشروع الخشب، والنحاس، والمرآة وطلاء النيون.

اقرئي: الجامبسوت موضة العصر وخيار النجمات الأول

وقد بدأ عرض المجموعة في “ذا كلوزت كايس”، وهو متجر مستقل متعدد العلامات للألبسة الرجالية، في حيّ دبي للتصميم اعتباراً من 13 نوفمبر. وبعد أسبوع دبي للتصميم، سوف يتعاون المصمّمان حصرياً مع متجر ومطعم “ذا لايت هاوس” لاستعراض التشكيلة. 

وفي هذه المناسبة، صرّحت نادين قانصوه قائلة: “انظروا داخل أنفسكم، سواء عندما تكونون لوحدكم أو برفقة الآخرين. لا شكّ في أنّ المرآة مرجع واضح، ولكن لا يمكننا إحداث تغيير إيجابي في هذا العالم إلّا عندما نتأمّل هويتنا، وأفكارنا وأفعالنا وآراءنا حول إيديولوجية أو محادثة جماعية”. وتتابع نادين قانصوه قائلة: “إنّني على قناعة تامة بأنّ التعاونات لا تقتصر دائماً على جمع وجهتَي نظر معاً، بل تتطلب أيضاً دعم المجتمع. من حسن حظنا أنّنا كنا محاطين بأشخاص ملهمين في مجال ومجتمع التصميم، وتعاونّا بالتالي مع علامات تجارية ذات تفكير مماثل، في هذه التشكيلة المميزة لهذا العام. و”خواطر” مجموعة حصرية تتناغم بشكل وثيق مع فلسفتي الخاصة في التصميم. وقد كانت بالنسبة إليّ، بصفتي فنانة، رحلة اكتشاف أكثر من رائعة”.

اقرئي: Time Capsule معرض جديد من لويس فويتون في دبي

وبدوره، صرّح فادي سري الدين قائلاً: “نجتمع ضمن مجموعات، وندردش، ونتبادل الأفكار ونتعرّف أكثر على أنفسنا والأشخاص المحيطين بنا. يرمز الكرسي إلى أساس تلك المجموعة المجتمعة. وتقدّم هذه المجموعة مثالاً عظيماً على ما يمكننا إنجازه بقليل من البحث في الذات. وهكذا اجتمع مجالان إبداعيان مختلفان تماماً بشكل بديهي”.

اقرئي: 5 مدونات في الموضة عليك متابعتهن في البحرين

ومن خلال عملها كمصورة ومصممة مجوهرات بفنّ الخط، حرصت نادين قانصوه على إعادة تحديد سياق الهوية العربية لقاعدة جماهرية عالمية معاصرة، فيما تميّزت المجموعة الأخيرة لفادي سري الدين Damascus Revisited’ بمقاربتها الحساسة لعواطف هجرة الأجيال السائدة في المشرق العربي.



شاركينا رأيكِ