المرأة الإماراتية تحتفل في مناسبة يوم العلم

شاركت  المرأة الإماراتية في احتفالات بلادها في مناسبة يوم العلم الذي يوافق الثالث من شهر نوفمبر من كل عام،   ويتزامن مع ذكرى تولي صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات،  مقاليد الحكم.

إقرئي أيضاً: الشيخ محمد بن راشد يفتتح “مستشفى الجليلة التخصصي للأطفال” ، في الإمارات… أول قانون للقراءة ، أحدث استطلاع: 83 % من سكان دبي سعداء

وقامت  نورة خليفة السويدي، مديرة الاتحاد النسائي العام، برفع علم الدولة على المبنى الرئيس الواقع في الساحة الرئيسة على أنغام السلام الوطني، وذلك بحضور العاملين والعاملات في الاتحاد النسائي .

وقالت في كلمة لها في هذه المناسبة: "إن العلم يعد رمز الهوية الوطنية والانتماء، كما ويجسد أسمى معاني الولاء ويرسخ في أذهان أبناء الوطن يوم الاتحاد وتوحيد القلوب خلف رايته" .

ونوهت بأن سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك، رئيسة الاتحاد النسائي العام، الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية، رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة وجهت بالمشاركة في هذا الاحتفال تعبيراً عن ولاء المرأة الإماراتية لقيادتها ووطنها التي فتحت باب مشاركتها في كل ما يخدم ذاتها ويحقق لها طموحاتها في التمكين واحتلال مكانها في مسيرة التقدم التي تشهدها البلاد .

وقالت إن مبادرة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، بتخصيص يوم للاحتفال بعلم الدولة تعكس مدى تلاحم الشعب مع الحكومة، حيث تفاعل الجميع مع المبادرة منذ الإعلان عنها .. مؤكدة أن الاحتفال في هذه المناسبة هو تعبير صادق لحبنا الشديد وولائنا لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات،  ولصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، وأصحاب السمو الشيوخ، أعضاء المجلس الأعلى، حكام الإمارات، ولدولتنا الحبيبة. وهذا دليل واضح على الاعتزاز بالدولة وبالمؤسسين الأوائل، وفي مقدمتهم المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، الذين أسهموا في وحدة الشعب كما يبعث فينا - يوم العلم- حب الانتماء والاعتزاز بالوطن الذي نلتقي جميعاً على محبته 

 وعلى جانب آخر، أكدت شمسة صالح، المدير التنفيذي لمؤسسة دبي للمرأة، أن علم الإمارات هو رمز للانتماء وللهوية الوطنية؛ إذ يجسد ميلاد دولتنا وفخرنا بها ويعكس طموحنا في الارتقاء الدائم بها متفائلين برؤية قيادة الدولة الرشيدة ومستمرين على نهجهم في الازدهار والحضارة والتقدم.

وقالت في كلمة لها في مناسبة "يوم العلم": "إن احتفاء أبناء الإمارات في هذا اليوم هو احتفاء بمؤسسي الدولة وبما زرعوه في نفوسنا من محبة لهذا الوطن، وبما بذلوه في مسيرة التمكين والتي رفعت شأن دولتنا ووضعتها في أسمى المراتب المتقدمة عالمياً".

واحتفلت مختلف الهيئات والمؤسسات الحكومية والخاصة بيوم العلم،  مؤكدين على الحب والولاء لدولة الإمارات العربية المتحدة وقيادتها الرشيدة.

 
شارك