نجوم خارج السباق الرمضاني

إيمي سمير غانم وحسن الردّاد


حلّ علينا الشهر الفضيل حاملاً معه عدداً كبيراً من المسلسلات الرمضانيّة التي تتنافس في ما بينها لحصد أكبر نسبة مشاهدة. بعض الأعمال تعتمد على أبطالها لتأكيد انتشارها ونجاحها، وبعض الأعمال الأخرى تقدّم نصاً جديداً، يرافقه أداء رائع. للأسف بعض الأسماء غابت هذا العام عن السباق لأسباب مختلفة، فلنكتشفها معاً.

مرضها كان السبب!

لن تشارك الممثّلة المصريّة إيمي سمير غانم في السباق الرمضاني، بعدما تأجّل مسلسلها «نوح» الذي تتشارك بطولته مع زوجها الممثّل المصري حسن الردّاد. وكان عرض المسلسل قد تأجّل بسبب المشكلات الإنتاجيّة التي واجهها العمل، إلى جانب مرض إيمي التي عانت مؤخّراً من ارتفاع إنزيمات الكبد، الأمر الذي حال دون استكماله. يشار إلى أنّ هذا المسلسل هو العمل الأوّل الذي يجمع الردّاد وغانم بعد زواجهما، ويشارك في بطولته حازم سمير، روجينا، مريم حسن، هيدي كرم وغيرهم.

اعتذر عن المشاركة بسبب ضيق الوقت

شهد شهر يناير الفائت إعلان اسم المسلسل الرمضاني الذي يشارك في بطولته الفنان المصري تامر حسني والممثّلة المصريّة ياسمين عبد العزيز والذي يحمل عنوان «وعلى رأي المثل». إلّا أنّ حسني أعلن انسحابه نهائيّاً من بطولة المسلسل لأنّ العمل ضخم والوقت ضيّق. وكشف النجم عن أسباب الانسحاب من خلال صفحته الرسميّة على Facebook، وكتب: «نهاركم عسل بإذن الله… للأسف مسلسل رمضان القادم محتاج وقت كبير جدّاً لتحضيره ولكبر حجم المسلسل وتفاصيله مش هنلحق رمضان 2017 فتمّ تغيير خطّة العمل ككل».

تجري الرياح بما لا تشتهي السفن

أعلن الممثّل المصري خالد الصاوي خروج مسلسله الجديد «فوبيا» من السباق الرمضاني، على خلفيّة أزمات إنتاجيّة بين صنّاع المسلسل والجهة المنتجة. وقال الصاوي خلال بيان أصدره عبر صفحته الرسميّة على Facebook: «يؤسفني أن أتغيّب عنكم برمضان 2017 رغم كل ما بُذل من جهد وأمل وأريق من عرق وعصب، تجري الرياح بما لا تشتهي السفن، والحمد لله دوماً، لعلّه خير لنا إن كنتم تعلمون، مسلسل «فوبيا» عمل يستحقّ الدفاع عنه».

تأجيل العمل بسبب «التجنيد الاجباري»

اعتذر الممثّل المصري محمد رمضان عن تصوير مسلسله «مرزوق وإيتو» الذي كان من المقرّر أن يخوض به سباق رمضان 2017، وذلك بسبب أداء واجب الخدمة العسكريّة. وكان رمضان قد تعاقد على المسلسل منذ فترة، إلى جانب منة فضالي وسيمون ونجلاء بدر، وكان من المقرّر أن يبدأ التصوير مع مطلع العام الجاري، قبل أن يتمّ تجنيده.

سلاف فواخرجي لن تشارك هذا العام

خرج مسلسل «هجرة الصعايدة» من السباق الرمضاني الحالي بسبب المشكلة التي حدثت قبل أيام من انطلاق تصويره، وذلك بعدما انسحب مخرج العمل عادل أديب بعد بدء التحضيرات وتوقيع فريق العمل، وفي مقدّمتهم الممثّلة السوريّة سلاف فواخرجي.

وخرجت فواخرجي أيضاً من السباق الرمضاني لأنّها كانت قد اعتذرت عن أعمال أخرى لرغبتها في التفرّغ التامّ للعمل، الذي يعتبر أحد أكبر المسلسلات على المستوى الإنتاجي والذي يحتاج تصويره إلى أن يتمّ في مناطق صحراويّة وجبليّة كثيرة في محافظات الصعيد المختلفة، فضلاً عن احتياجه إلى مواقع تصوير معيّنة تناسب الفترة الزمنيّة القديمة التي تدور أحداثه فيها.

سلاف فواخرجي

لا بدّ من أن يليق بحجم أبطاله!

من ناحيته، أعلن المنتج المصري ريمون مقار تأجيل عرض مسلسل «الطوفان» ليكون خارج السباق الرمضاني. وكتب عبر صفحته الشخصيّة على موقع Facebook: «قرّرت شركة «مجموعة فنون مصر للإنتاج والتوزيع» تأجيل عرض «الطوفان» ليكون خارج السباق الرمضاني هذا العام، وذلك لما يتطلّبه العمل من وقت وتفاصيل حتى يليق بحجم النجوم المشاركين فيه. كذلك، قرّرت الشركة استئناف التصوير بعد شهر رمضان المبارك». يشار إلى أنّ «الطوفان» مأخوذ عن رواية للكاتب بشير الديك، وهو من بطولة أحمد زاهر، وفاء عامر، أيتن عامر، عبير صبري، روجينا، هنا شيحة وغيرهم.

تأجيل بسبب «فيلم»!

كان من المقرّر أن يشارك الممثّل المصري محمد هنيدي في السباق الرمضاني بمسلسل «أبيه فتحي»، لكنّه فضّل تأجيله إلى العام المقبل، نظراً إلى انشغاله في تصوير فيلمه الجديد «عنتر ابن ابن ابن ابن شدّاد»، علماً أنّ منتج المسلسل هشام شعبان نفى أن يكون هنيدي قد اعتذر عن بطولة العمل بسبب عدم رضاه على مستوى النص الذي كتبه السيناريست المصري يوسف معاطي، وأكّد أنّ ما تردّد حول هذا الموضوع ليس له أيّ صلة بالحقيقة، وفيه ظلم كبير للكاتب صاحب الأعمال الناجحة الكثيرة. ولفت إلى أنّ سبب التأجيل مرتبط بهنيدي، الذي كان قد تعاقد على بطولة «عنتر ابن ابن ابن ابن شدّاد»، وحدّد مع مخرج الفيلم موعد بدء التصوير الذي تعارض مع الموعد المقرّر لتصوير مسلسل «أبيه فتحي» كي يُعرض خلال شهر رمضان الحالي.

«بين عالمين»… يحكمه الوقت

خرج مسلسل «بين عالمين» الذي يؤدّي بطولته الممثّلان المصريّان طارق لطفي ولقاء الخميسي من السباق الرمضاني بشكل نهائي، بسبب التأخّر في تصوير المشاهد المتبقيّة منه قبل حلول شهر رمضان. وفي هذا السياق نشر لطفي عبر صفحته الخاصّة على موقع Facebook: «تعتذر أسرة مسلسل «بين عالمين»، المخرج أحمد مدحت والسيناريست أيمن مدحت، والفنانون طارق لطفي وهشام سليم ولقاء الخميسي وفيدرا وحازم سمير وجميع صنّاع العمل لجماهير المشاهدين الكرام عن عدم تمكّنهم من المشاركة في سباق رمضان 2017 لأسباب تتعلّق بضيق الوقت».

حسين فهمي وجمال سليمان وليلى علوي خارج السباق

أوقفت الجهة المنتجة لمسلسل «السرّ» للمخرج محمد حمدي تصويره، وذلك لاقتراب حلول شهر رمضان الكريم على أن يتمّ عرضه عقب عيد الفطر المبارك.

مسلسل «السرّ» من بطولة عدد من الفنانين منهم نضال الشافعي وحسين فهمي ومحمد سليمان ودينا ومايا نصري. وتدور أحداثه حول مجموعة شخصيّات تتورّط في جريمة قتل. كذلك، لن يُعرض الجزء الثاني من مسلسل «أفراح إبليس» من بطولة جمال سليمان، محمود عبدالمغني، صابرين ومنة فضالي خلال شهر رمضان المبارك، وسيتمّ تأجيله إلى شهر ديسمبر المقبل. من ناحيتها، لن تشارك الممثلة المصريّة ليلى علوي في السباق الجاري، علماً أنّ الأمر لم يكن بإرادتها… فما حدث هو أنّها تعرّضت لإصابة شديدة في يدها اليمنى، وهي لا تزال تعاني حتى الآن من بعض الآلام، كما أنّها لا تستطيع تحريكها كثيراً. الحال نفسه مع الممثّلة المصريّة إلهام شاهين، التي كشفت أنّها لن تشارك هذا العام في السباق، لافتة إلى أنّها في «إجازة رمضانيّة» لعدم وجود نصّ نال إعجابها، وهي تريد التركيز على السينما.

إلهام شاهين

اقرئي أيضاً: نسرين طافش: صنعت اسمي بنفسي، أخطاء تكشف فبركة برنامج رامز تحت الأرض، غادة عبد الرازق:كيف أسيء إلى المضيفة وابنتي في هذا المجال؟



شاركينا رأيكِ