جويل مردينيان أحــب أن ألوّن حيـاتي وحيـــــــاة من حــــــولي

معطف من Céline، قميص من Ermanno Scervino، تنورة من Roland Mouret، مجوهرات خاصة بجويل مردينيان


هي صاحبة شخصيّة جميلة… هي أيضاً صاحبة أنامل فريدة! يطلق البعض عليها لقب ملكة الـRelooking، لا سيما أنّها تمتلك كل مفاتيح الجمال والموضة. كانت ولا تزال سفيرة لجمال المرأة العربيّة، التي وضعتها نصب عينيها، منذ بداية مشوارها المهني الذي بدأ منذ 12 عاماً. هي خبيرة التجميل ومقدّمة البرامج جويل مردينيان التي تطل علينا لتخبرنا عن موضة خريف وشتاء 2017، كما نغوص معها في عالمها الخاص، ونكتشف سوياً أسرار نجاحها وتميّزها!

إقرئي أيضاً: جويل مردينيان: جمال المرأة العربيّة يكمن في صحة بشرتها وشعرها! ، جويل ماردينيان : سعادتي القصوى هي تربية ولديّ ، هدايـــــــا النــــــــجوم شيـــــــاكة على الآخــــــر

إلام تطمحين بعد هذه الأعوام العديدة من مسيرة مهنيّة مميّزة؟

أطمح إلى المزيد من النجاح وتحقيق أحلام إضافيّة وتغيير حياة الكثيرات اللواتي لم ألتقِ بهنّ بعد… طموحاتي لا حدود لها وهي لامتناهية، ليس على الصعيد المهني وحسب، إنّما والشخصي أيضاً! أطمح إلى كل ما هو جميل وينبض بالحب.

يعتبرك البعض مثالاً أعلى للمرأة العربيّة. كيف استطعت تحقيق ذلك؟

لأنّني سخّرت كامل اهتمامي وعملي كرمى للمرأة العربيّة، كما سعيت إلى إحداث تغيير جذري في حياتها، لا سيما أنّني وضعت المرأة العربيّة نصب عينيّ منذ بداية مشواري المهني، باحتياجاتها واهتماماتها وجمالها، وبكل ما تحب أن يتوافر لها.

ما هي أسس النجاح بنظرك؟

التخطيط السليم والعمل، إلى جانب فريق عمل كامل ومتكامل، إذ إنّه يلعب دوراً كبيراً وأساسياً في تحقيق النجاح… الأهم من كل ذلك هو أن يتبع المرء حدثه ويثق بنفسه، وأن يسعى إلى فعل ما يريد وليس ما يريده الناس أن يكون عليه.

هل صحيح أنّك الأكثر دلالاً في الـMBC؟

يسعدني حقاً سماع ذلك! قناة الـMBC هي بمثابة عائلتي الثانية، كان ولا يزال لها الدور الكبير في المساهمة في نجاحي… لن أنسى فضلها بتاتاً، وأنا حقاً سعيدة لكون برنامجي مستمراً حتى الآن منذ أكثر من 12 سنة وعلى القناة نفسها… أحب MBC ويسعدني أن أكون الأكثر دلالاً فيها!

يصفك البعض بملكة الـRelooking وهذا واضح من خلال برنامجك الشهير. كيف تقيّمين جمال المرأة الأنسب لها؟

بداية، أنظر إلى كامل إطلالتها، ومن ثم أدقّق في التفاصيل، أي أحاول أن أجد المعادلة الأنسب لها، كالنظر مثلاً إلى جسمها ومدى تناسبه مع طولها، أو إلى أسنانها ومدى مساهمتها في تحقيق الابتسامة الأجمل والأنسب لوجهها… إنما قبل كل شيء، أستمع إليها لأعرف ما الذي لا تحبّه بنفسها وترغب في التخلّص منه أو تغييره. لا شك أنّ المعايير تختلف بين امرأة وأخرى ومن شخص إلى آخر، لذا أبحث مع أطباء Clinica Joelle عن حلول لا تخفي ملامحها وإنما تبرز شخصيّتها وجمالها، وتحسّن ما هو بحاجة فعلاً إلى تغيير.

تحبّين الألوان رغم أنّ بعض النساء يخفن من اعتماد هذه «الجرأة» في الموضة. ما هي الطريقة الفضلى لاختيار لون يتماشى مع ذوق المرأة؟

الطريقة الفضلى هي أن نختار ما نحب. دائماً ما أسأل المشتركة قبل كل شيء ماذا تحب وماذا تفضّل، ثم نعمل على أساس ذلك، لأنّ هدفي في النهاية هو إسعادها وإرضاؤها، لكن بالطريقة التي تحبها والتي أراها فعلاً مناسبة لها… قد ترغب إحداهنّ في إحداث تغيير كبير، ولمَ لا!؟ فالألوان وُجدت لنتزيّن بها ونختار منها ما نشاء! أحب أن ألوّن حياتي وحياة من حولي بألوان مفعمة بالحيويّة، تبعث على الراحة والسرور والحب في قلوب الجميع!

تهـــــوين الطــــبخ! هل فـــــــكرت يوماً بافتتاح مطعم؟

من يدري وربما برنامج! أهوى الطبخ وابتكار أطباق شهيّة… أتمنى لو أنّني أملك القليل من الوقت لأقوم بذلك!

ما هي ألوان الماكياج الرائجة لموسم خريف وشتاء 2017؟

من المعروف أنّ. هذا الشتاء، برزت أيضاً الألوان المشرقة لماكياج العيون، مثل الآيلاينر الأزرق الداكن والماسكارا القويّة، كذلك ظلال العيون باللون الأرجواني أو النحاسي مع بطانة فضيّة، إضافة إلى ألوان أحمر الشفاه الداكنة والقويّة اللامعة، كذلك اللونين الزهري والبنفسجي. كما سيكتسح اللون الأسود عالم أحمر الشفاه لإطلالة متجدّدة، بالإضافة إلى ظلال العيون مع تعزيزه بطبقات لامعة وبراقة.

وماذا عن تسريحات الشعر؟

موضة الشعر المموج لا تموت أبداً، لكنّها غالباً ما تعود بحلّة جديدة وعصريّة. وهذا العام، أسلوب الشعر المنفوش رائج كثيراً، بخاصة أنّه يزيد من حجمه ويجعله يبدو أكثر كثافة… الحال نفسها مع تسريحات ذيل الحصان المنخفض وتسريحات الشعر المبلّل بفرق جانبي.

مستحضراتك الجماليّة رائجة جداً. مـــــــــــــــــــــــــا الذي يميّزهـــــا عن ســــــــائر المستحضرات العالميّة؟

صحيح أنّ مستحضرات Joelle Paris ابتكرت في مختبر خاص في باريس، إنما هي مصنوعة لتلائم بشرة المرأة العربيّة ولترضي جمالها. كما أنّ هذه المستحضرات بأنواعها المختلفة، تلائم جميع أنواع البشرة والشعر، وهي تناسب كل الفئات العمريّة، نساء ورجالاً وبأسعار معقولة جداً، هذا فضلاً عن مكوّناتها والمواد الطبيعيّة ذات التأثير الرائع على كل من البشرة والشعر. هي فاخرة بكل ما للكلمة من معنى.

هل ثمة منتج جديد ستطلقينه قريباً؟

بالتأكيد! دائماً ما أفكر في جلب وابتكار شيء جديد وعصري.

أصبحت العمليات الجماليّة مطلوبة في أيامنا هذه… نساء ورجال يعتمدون هذه الوسيلة، ربما للشعور بحال أفضل. ما رأيك بهذا التحوّل الذي كان البعض يعتبره أمراً مستحيلاً سابقاً؟

لمَ لا؟ من الجميل أن يستطيع المرء تغيير ما لا يحبّه، فلذلك تأثير إيجابي، سينعكس على النفس أولاً ومن ثم على الشكل الخارجي… عمليات التجميل بمختلف أنواعها الجراحيّة أو غير الجراحيّة هي أداة لتحسين المظهر نحو الأفضل.

تعشق ابنتك Ella Sofia الموضة، وهذا الأمر واضح من الصور التي تنشرينها. هل تختارين ملابسها بنفسك أم هي صاحبة القرار؟

هي صاحبة القرار. يعجبني ذوقها كثيراً، فهي غالباً ما تحسن الاختيار رغم صغر سنّها… أفضّل أن أترك لها المجال لأستمع إلى رأيها، فأقتني لها ما تحب، علماً أنّها صاحبة شخصيّة مندفعة وجريئة… تشبهني تماماً وتذكّرني بطفولتي! (ضاحكة)

كيف تصفين أسلوبك؟

أسلوبي واحد مع الجميع، فإن كان السؤال موجّهاً لأسلوبي مع أسرتي، فلديّ أجمل علاقة تربطني بأولادي وبزوجي، وهي علاقة صداقة ومحبّة وحنان. أحاول أن أمنحهم كل ما يستحقّون، لأنّني أريد الحفاظ على أسرة سعيدة ومثاليّة. هذا الأسلوب أعتمده أيضاً مع مَن هم حولي، من أصدقاء وأصحاب وفريق عمل…

هل لا يزال عطر Chanel N°5 عطرك المفضّل؟ وكيف تختار المرأة عطرها الأنسب؟

بالتأكيد لا يزال عطري المفضّل! اختيار المرأة للعطر يكون وفق شخصيّتها وذوقها… وبالتأكيد، تختلف اختياراتنا للعطور بحسب المناسبة والوقت والمكان.

هل أخطأت خلال هذه السنوات؟ وماذا علّمتك الحياة؟

لا يمكنني وصفها بأخطاء ولا حتى عقبات، إنما تحديات وطموحات! لمن يسعى إلى تحقيق ما يصبو إليه، لن يخطئ! أو بمعنى آخر، لن يخشى الخطأ لأنّه المعنى الآخر للنجاح. علّمتني الحياة أن أحلم وأخطّط وأحقّق، وأنّه كلما منحت الحب للحياة ولمن حولي، سيأتي من سيمنحني ذلك بطريقة أو بأخرى.

هل صحيح أنّك لا تحبّين توضيب أغراضك الخاصة، ومن يقوم بتلك المهمّة؟

نعم لا أحب! وفي الواقع ليس لدي الوقت الكافي لأقوم بذلك.

أنت والدة، زوجة، سيّدة أعمال، مقدّمة برامج وسفيرة إعلاميّة. كيف تجدين وقتاً لك؟

أحاول جاهدة أن أوفّق بين أسرتي وعملي، فعندما أنشغل في أعمالي اليوميّة والتصوير، أخصّص وقتاً لقضاء عطلة في مكان بعيد، وأسافر مع عائلتي لنحظى بالراحة ولنستمتع معاً. أما برنامجي، فهو لا يقل أهميّة عن سائر ما أحبّه.

ما هو الدور الذي لعبه زوجك وساهم في تميّزك؟

زوجي هو صديقي واليد التي ساندتني ودعمتني ووقفت إلى جانبي كثيراً. نقضي غالبيّة وقتنا معاً بالعمل، لكن بفضل الله نحن متفاهمان ومتقاسمان الأدوار، وكل منا يكمّل الآخر!

أنت ناشطة على مواقع التواصل الاجتماعي. ما هي الرسالة التي تطمحين إلى تحقيقها؟

رسالتي مهما كانت وسيلتها، إن عبر وسائل التواصل أو التلفاز أو عبر برنامجي وJoelle Group، هي في النهاية لغاية واحدة، وهو أن أنشر الجمال في كل مكان وأن يكون عنواناً للمرأة العربيّة، وأجعل منها إنسانة تفتخر بنفسها وبجمالها وتثق بأنّ كل شيء وُجد ليثري من قيمتها ويدعمها.

إذا قلت لك إنّ نساء كثيرات يغرن منك، فهل يزعجك هذا الأمر؟

بالطبع لا! لأنّ من يغار يصل، كما أنّ الانتقادات تقوّيني وتجعلني أكثر إصراراً على إكمال ما بدأته.

حوار: نيكولا عازار ، تصوير:Banan Alawneh، تنسيق: Vasil Bozhilov، ماكياج: Melanie Mayer من The AgenC، تصفيف شعر:Maison de Joelle، موقع التصوير: فندق Four Seasons DIFC – دبي

سترة من Sonia Rykiel لدى Boutique 1، قميص من Balenciaga، سروال من Tibi لدى Boutique 1، أقراط من Bulgari، خاتم خاص بجويل مردينيان

سترة من Sonia Rykiel لدى Boutique 1، قميص من Balenciaga، سروال من Tibi لدى Boutique 1، أقراط من Bulgari، خاتم خاص بجويل مردينيان

Jumpsuit من Fendi

Jumpsuit من Fendi

قميص من Alexander McQueen، سروال من Tibi لدى BySymphony.com، حذاء من Giuseppe Zanotti، مجوهرات خاصة بجويل مردينيان

قميص من Alexander McQueen، سروال من Tibi لدى BySymphony.com، حذاء من Giuseppe Zanotti، مجوهرات خاصة بجويل مردينيان

قميص من Balenciaga، سروال من Roland Mouret، Dior Fine Jewelry أقراط وخاتم من

قميص من Balenciaga، سروال من Roland Mouret، Dior Fine Jewelry أقراط وخاتم من

فستان من Roland Mouret، أقراط من مجموعة Diva من Bulgari

فستان من Roland Mouret، أقراط من مجموعة Diva من Bulgari

نجمة الغلاف جويل مردينيان

نجمة الغلاف جويل مردينيان



شاركينا رأيكِ