محمد بن زايد والأمير تشارلز يشهدان حفل إطلاق عام الثقافة الإماراتية البريطانية


شهد صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، وصاحب السمو الملكي الأمير تشارلز ولي عهد المملكة المتحد، ترافقه قرينته ” كاميلا ” دوقة كورنوول حفل إطلاق عام الثقافة الإماراتية – البريطانية 2017 الذي أقيم مساء أمس في قلعة الجاهلي بمدينة العين.

إقرئي أيضاً: الإمارات تتألق في أرقى سباقات الخيل في العالم ، مول دبي المعنى الحقيقي للتسوق ، ماجد المهندس يغني للإمارات “غلاي بلادي”

بدأ الحفل بعرض فيلم وثائقي تضمن قصة العلاقات التاريخية بين البلدين وتطورها على مدى عقود من الزمن .وبحسب وكالة الأنباء الإماراتية، ألقى معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير الثقافة وتنمية المعرفة كلمة قال فيها “نتجمع الليلة معا لإطلاق مبادرة : ” المملكة المتحدة / دولة الإمارات 2017 : عام من التعاون المبدع بين المملكة المتحدة ودولة الإمارات العربية المتحدة ” .

وأشار في كلمته إلى أن مبادرة ” المملكة المتحدة / دولة الإمارات 2017 ” تسلط الضوء على الخطوة التالية في تدعيم علاقاتنا الثقافية وكذلك على كافة الأمور : ذات الأهمية في العلاقات بين البلدين.

وخلال الحفل، قدم طلاب من مركز الفنون الموسيقية مع ثنائي من أوركسترا ” بي بي سي” وهما عازف التشيلو مايكل أتكنسون وعازفة الكمان آنا سميث بعزف مقطوعات موسيقية للموسيقار موزارت نالت استحسان وإعجاب الحاضرين.

بعدها قدم الأمير تشارلز لصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد عددا من المخطوطات القرآنية التي أعلنت عنها جامعة برمنغهام في 22 يوليو 2015عن اقتناء مخطوطة قرآنية في مكتبة بحوث كادبري بالجامعة حيث أثبت الفحص بتقنية الكربون المشع بأنها تعود لمطلع القرن السابع ما يجعلها واحدة من أقدم المخطوطات القرآنية.

وقد أقام صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان مأدبة عشاء رسمية تكريما للأمير تشارلز وقرينته كاميلا دوقة كورنوول بمناسبة زيارتهما لدولة الإمارات العربية.

محمد بن زايد والأمير تشارلز يشهدان حفل إطلاق عام الثقافة الإماراتية البريطانية

محمد بن زايد والأمير تشارلز يشهدان حفل إطلاق عام الثقافة الإماراتية البريطانية



شاركينا رأيكِ