سياحة بأسلوب مختلف في مرمريس


لم تكن رحلتي إلى مرمريس عاديّة على الإطلاق، بل تجربة مليئة بالمغامرات التي لم أكن لأختبرها يوماً لو لم تحمل الرحلة بصمة سيارة Volvo XC60 SUV الجديدة، فقد حالفني الحظ واختبرت مزايا هذه السيارة للمرّة الأولى قبل إطلاقها في منطقة الشرق الأوسط، بعد أن أتيحت لي فرصة التنقّل بها بين معالم مرمريس السياحيّة واستكشاف ما تختزنه هذه البقعة التركيّة من طبيعة خلابة والقيام بنشاطات كثيرة، فكانت النتيجة تجربة في غاية الروعة مع سيارة لا تُشبه غيرها!

سعدت للغاية حين تلقّيت دعوة شركة Volvo للسيارات لزيارة مرمريس، وتحمّست لتلبيتها لا سيّما أنّني كنت على يقين بأنّها ستكون مغامرة من نوع آخر قد لا تتكرّر مرّة ثانية.

أتيحت لي فرصة تجربة السيارة الجديدة منذ اليوم الأوّل من وصولنا إلى مرمريس، فقد استقبلتنا الشركة بسيارتي Volvo XC60 SUV وVolvo XC60 premium SUV لتقلّنا إلى الوجهات التي كانت قد اختارتها Volvo، لتنطلق رحلتنا الاستكشافيّة للتعرّف على مواصفات هاتين السيارتين المذهلتين بالتزامن مع التمتّع بمعالم مرمريس الطبيعيّة. ولكن قبل ذلك تلذّذنا بوجبة Brunch في الهواء الطلق وسط طقس رائع ومشهد بانورامي لمناظر طبيعيّة خلّابة!

اقرئي: المدن المصغّرة  تجربة سياحيّة استثنائيّة

سيارة تتخطّى التوقّعات

بمجرّد أن تجرّبي سيارة Volvo الرياضيّة الجديدة ستلمسين خصائصها المميّزة من الداخل والخارج، فالتصميم الخارجي يمتاز بشكل رياضي متقن مع جودة مرهفة وشبه خالدة. أمّا التصميم الداخلي، فيشمل أجود المواد وأحدث التقنيّات.

وخلال تواجدك في سيارة Volvo XC60 SUV الجديدة ستشعرين بالأمان، وهو إحساس رافقني طيلة فترة الرحلة بفضل ما تمتلكه من تقنيّات جديدة لتوفير الراحة والسلامة، ما يجعلها إحدى أكثر السيارات أماناً على الإطلاق كونها مجهّزة بالكامل بأحدث ما توصّلت إليه التكنولوجيا.

ثلاث مزايا جديدة ومتطوّرة تعرّفت عليها أثناء تنقّلي في هذه السيارة التي توفّر للركّاب أقصى درجة من السلامة، فهي تنعطف تلقائيّاً عند الحاجة من أجل تفادي الاصطدامات المحتملة، كما تزوّدك بنظام جديد للسلامة أطلق عليه اسم «تخفيف الاقتراب من الممرّ» وهو نظام يساعدك على تفادي الاصطدامات مع السيارات في الممرّات القريبة. بالإضافة إلى ذلك، قامت الشركة بتحديث نظام المعلومات للنقاط العمياء (Blis) المتوفّر اختياريّاً في سيارات Volvo والذي يحذّرك من وجود سيارات في نقاط عمياء. وهكذا أصبح بإمكانك مع سيارة Volvo XC60 الجديدة تشغيل مساعدة الانعطاف كي تتفادي الاصطدامات المحتملة مع السيارات الموجودة في النقاط العمياء من خلال الانعطاف بالسيارة وإرجاعها إلى ممرّها الخاص بعيداً عن المخاطر.

وخلال جولتي الاستكشافيّة في السيارة أيضاً، أحسست بالراحة الكبيرة التي توفّرها مقصورتها الهادئة والمجهّزة بشكل رائع، إذ يمكنك التحكّم بكل جزء من مقاعدها بالشكل الذي ترغبين فيه. وبفضل نظامها التحكّمي الذي يخوّلك السيطرة على كل شيء تقريباً، من الراديو إلى نظام الملاحة فالمكيّف وغيرها، استمتعت بالجولة إلى أقصى حدود، لا سيّما أنّ نظام الملاحة الذي تتمتّع به السيارة الجديدة كان وسيلة أساسيّة ساعدتنا على التنقّل بسهولة من مكان إلى آخر بين أحضان طبيعة مرمريس. كل هذه المواصفات وغيرها ستحفّزك من دون شكّ على اختيار هذه السيارة لتكون وسيلة النقل الأساسيّة الخاصة بك في المرحلة المقبلة، خصوصاً أنّها مثاليّة للرحلات الطويلة.

اقرئي: دبي…زيارة ممتعة برفقة أطفالك

جولة استكشافيّة بسيارة Volvo

جولة لا تفوّت كانت بانتظارنا في اليوم التالي، فقد تنزّهنا في طرقات مرمريس بسيارة Volvo XC60 الفاخرة المتعدّدة الاستخدامات، واستغرقت الرحلة من الفندق إلى مرمريس حوالى ساعتين، وعند وصولنا إلى الوجهة المنشودة اختبرنا تجربة  لا مثيل لها وتعرّفنا على الجانب الريفي لهذه المنطقة وعلى طبيعتها الخلّابة وثقافة بلداتها الجميلة، ولمسنا فعلاً المعنى الحقيقي للحياة الريفيّة وبساطة العيش في هذه البقعة التي قلّ نظيرها.

وأثناء تنقّلي في الطرقات بسيارة Volvo XC60 الجديدة شعرت بسعادة وراحة كبيرتين في الوقت الذي استمتعت فيه بالمشاهد الطبيعيّة الرائعة التي صادفتها خلال الرحلة والتي تشتهر بها مرمريس، الأمر الذي جعلني أتأكّد أكثر من أنّها فعلاً وجهة مناسبة لمن ينشد الهدوء والسكينة بين أحضان الطبيعة.

مشاهد طبيعيّة ساحرة حبست أنفاسي،  من الجبال التي تغطّيها أشجار الصنوبر، إلى الشلالات التي لا تعدّ ولا تحصى، وصولاً إلى الأنهر والبحيرات الرائعة، وهكذا تعرّفت على الحياة البريّة التي يحتضنها هذا المكان وما يزخر به من نباتات وأزهار فريدة.

مشهديّة مذهلة رافقتنا طيلة الرحلة تختصر أجمل ما تختزنه مرمريس من معالم طبيعيّة لا تُضاهى، فشواطئها الخلّابة هي وجهتك المثاليّة للتمتّع بأشعّة شمس البحر المتوسّط وبالرياضات المائيّة التي توفّرها لك. وبعيداً عن الشاطىء، تسحرك جبالها المذهلة التي تحتضن كهوفاً لا مثيل لها لتشكّل بذلك الموقع المناسب للقيام برحلة Hiking مفعمة بالمغامرة.

مغامرات شيّقة

لإضفاء حماس على رحلتنا، قرّرت Volvo دعوتنا للاستمتاع بعدد من النشاطات في أحضان الطبيعة، وتحديداً في الجزيرة الواقعة قبالة فندق  Golden Key Bördübet عنوان إقامتنا، فقد أتيحت لنا فرصة ركوب الدرّاجات الهوائيّة والقيام بجولة في طرقات الجزيرة لاستكشاف معالمها الطبيعيّة الخلّابة واختبار تجربة رياضيّة مميّزة في الهواء الطلق.

وقد عشنا مغامرة من نوع آخر في مياه مرمريس الزرقاء، إذ اختبرنا تجربة التجديف بزوارق خاصة من نوع Volvo تأرجحت بين اللون الأحمر والأصفر والأزرق، وقد حرصت على التقاط الصور لترسيخ هذه اللحظات الجميلة التي عشناها واسترجاعها من حين إلى آخر.

اقرئي: مواقع في السعوديّة لا تفوّتي زيارتها

فندق لا يشبه غيره

كانت الإقامة في فندق Golden Key Bördübet تجربة رائعة بحدّ ذاتها، وقد أيقنت منذ اللحظة الأولى التي وطأت فيها قدماي هذا المكان أنّني سأعيش تجربة مختلفة، إذ شعرت بضرورة توطيد علاقتي مع الطبيعة كوني أقيم في مدينة صاخبة وبالتالي كان وجودي في فندق مماثل محاط بعناصر الطبيعة الخلّابة أمراً لا بدّ منه.

فخلال إقامتي في فندق Golden Key Bördübet استمتعت كثيراً بزقزقة العصافير مختلفة الأجناس والأشكال التي كانت تملأ المكان والتي اتّخذت أشجار الصنوبر موطناً لها. وأكثر ما أراحني أثناء مكوثي في الفندق هو التمتّع بالمناظر البانوراميّة الرائعة التي تحيطه من كل حدب وصوب، إذ يطلّ على مياه البحر المتوسّط الزرقاء وعلى الجبال والهضاب المكسوّة بالأشجار، فهو المكان المثالي للابتعاد عن ضجيج المدينة واختبار لحظات لا تخلو من الهدوء والسكينة.

مزايا كثيرة لمستها طيلة إقامتي واختبرت من خلالها مستوى آخر من الضيافة التركيّة. أجنحة مذهلة تحتضنها الغابة الممتدّة على الشواطىء التي تأسرك بسحرها. بالإضافة إلى ذلك، يمكنك الوصول إلى الجزيرة القابعة قبالة الفندق من طريق خاص

أو بواسطة القارب، وكل ذلك بهدف الاستمتاع بالأجواء الهادئة وبتجربة طعام مميّزة في أكثر من 360 تراساً متوفّراً فيها.

هذا ويوفّر لك الفندق تجربة إقامة استثنائيّة بفضل غرفه وأجنحته الرائعة، فالغرفة التي مكثت فيها أضفت على إقامتي نكهة خاصة كان عنوانها الراحة وسط ديكور فاخر وأجواء هادئة جدّاً لم أختبرها من قبل، وكل ذلك بين أحضان الطبيعة.

بالفعل، كانت رحلتي مع Volvo رحلة مدهشة عشت خلالها مغامرات شيّقة تخطّت التوقّعات واستمتعت فيها بمزايا السيارة الجديدة وسط طبيعة مرمريس الساحرة، فكانت رحلة لا مثيل لها من الصعب أن تتكرّر في الوقت القريب!



شاركينا رأيكِ