سلطنة عمان مرافق طبيعيّة رائعة


هل تعلمين أنّ سلطنة عمان هي إحدى الوجهات المعروفة التي تستقطب سنويّاً السياح الأجانب من مختلف أنحاء العالم كونها تمتلك ميزة خاصّة بها جعلتها محطّ اهتمام الكثيرين حول العالم، فهي تأسر السياح بفضل شواطئها الخلابة وكثبانها الرمليّة المثيرة للإعجاب وغيرها من المرافق الطبيعيّة الساحرة. لذا، وضّبي أمتعتك وتوجّهي فوراً إلى هذا البلد الذي يقدّم لك تجربة سفر استثنائيّة خصوصاً خلال الشهر الفضيل.

العاصمة مسقط

من الطبيعي أن تكون العاصمة مسقط محطّتك الأولى خلال زيارتك لسلطنة عمان، فهذه المدينة الرائعة هي موطن للعديد من القلاع والقصور والمتاحف فضلاً عن الأسواق التي تجدين فيها ما يناسب الجميع. وبما أنّه لا يمكنك مشاهدة قصر العلم الملكي عن كثب، ننصحك بالتوجّه إلى الميناء حيث بإمكانك إلقاء نظرة قريبة على القصر واكتشاف هندسته المذهلة. تعرّفي على قلعتي آل جلالي وآل ميراني التوأم الواقعتين قرب القصر، واللتين تمّ تحويلهما إلى متحفين يقصدهما الزوّار من السياح والسكان المحليّين. وخلال جولتك في هذه المدينة الغنيّة بالتاريخ والحضارة لا تتردّدي في التوجّه إلى جامع سلطان قابوس الكبير حيث ستتأمّلين روعة هذا المكان الذي يعكس الحضارة الإسلاميّة بتفاصيلها، وحيث ستشاهدين عن كثب ثاني أكبر سجّادة فارسيّة في العالم.

تعرّفي على قلعة نزوى

خلال إقامتك في عمان احرصي على تخصيص الوقت الكافي لزيارة مدينة نزوى التي تشتهر باحتضانها إحدى أقدم وأضخم القلاع في السلطنة. تعرّفي على معالم هذه القلعة التي شيّدت خلال القرن السابع عشر على يد السلطان بن سيف اليعربي، وشاركي صديقاتك أجواء هذه الزيارة عبر مواقع التواصل الاجتماعي من خلال نشر صور للبرج الهائل الذي تحتضنه القلعة، فضلاً عن آليّات الدفاع المثيرة للإعجاب التي تحتويها، مثل النوافذ التي تتمتّع بتصميم غير اعتيادي والتي كانت تُستخدم لإطلاق النار على الأعداء حين يقتربون من المكان. كما أنّ زيارتك لمدينة نزوى لن تكون ممتعة إن لم تزوري السوق الشعبي والأسواق الخارجيّة، بالإضافة إلى سوق الماعز المثير للاهتمام والذي يُقام مرّتين في الأسبوع في وسط المدينة.

اختبري حياة البدو في صحراء وهيبة

أطلقي العنان لحسّ المغامرة لديك وتوجّهي إلى صحراء وهيبة التي تعدّ من أهمّ المعالم السياحيّة في سلطنة عمان، فهي الوجهة المناسبة إن كنتِ تبحثين عن التقاليد الأصيلة للبلاد. اختبري نمط حياة البدو بمجرّد القيام بجولة سياحيّة في الصحراء تنطلق من مدينة إبراء وتشمل العديد من النشاطات المثيرة، كالركوب على الجمال والتخييم تحت سماء الصحراء.

سحر مضيق مسندم

بعد مغامرتك الشيّقة في صحراء وهيبة لا بدّ لك من استكشاف مضيق مسندم والاستمتاع بالمناظر الطبيعيّة الخلّابة التي يوفّرها هذا المعلم الطبيعي. وبمجرّد وصولك إلى هذا المضيق ستستوقفك كميّة النشاطات التي يمكنك القيام بها خلال زيارتك لهذا المكان الساحر، مثل الاستمتاع برحلة مثيرة على متن القارب لاستكشاف الشواطىء، أو لمشاهدة الدلافين من على متن قارب «الداو». أمّا إن كنت من محبّات ممارسة هواية الغوص، فهذا المكان يتيح لك فرصة القيام بذلك عبر رحلات خاصّة. وتذكّري دوماً أنّ مضيق مسندم يعدّ من أفضل المعالم السياحيّة التي يجب أن تزوريها إن كنتِ من عاشقات الطبيعة!

محميّة السلاحف تستحقّ اهتمامك!

كوني على ثقة بأنّ رحلتك إلى سلطنة عمان ستكون أكثر متعة إن توجّهت إلى محميّة السلاحف البحريّة رأس الجنز الواقعة على المحيط الهندي. وننصحك بزيارة المحميّة بين شهري مايو وأكتوبر، وهي الفترة التي ستتمكّنين فيها من رؤية أعشاش السلاحف الممتدّة على طول الشاطىء مع الاستمتاع بمشاهدة صغار السلاحف وهي تشقّ طريقها إلى المحيط فور خروجها إلى الحياة. وأثناء زيارتك لهذه المحميّة لا تتردّدي في الإقامة في المنتجع الخاصّ حيث ستتعرّفين على معالم جذب سياحي أخرى مثل متحف السلاحف التابع للمحميّة.

الجبل الأخضر… المكان المثالي للمشي وسط الطبيعة

إن كنت تبحثين عن مغامرة من نوع آخر، توجّهي إلى الجبل الأخضر. ولكن، لا تتوقّعي أن تشاهدي جبلاً تقليديّاً ولا تدعي الاسم الذي يحمله هذا المعلم الطبيعي يخدعك ولا سيّما أنّ المكان هو عبارة عن جبل تغطّيه الأحجار الكلسيّة وبالتالي لن تصادفي مساحات خضراء شاسعة، إلّا أنّك ستستمتعين بالمناظر الخلّابة التي يوفّرها هذا الموقع الاستثنائي أثناء تنقّلك سيراً على الأقدام خصوصاً في أعلى الجبل حيث سيستوقفك منظر بانورامي مذهل للأراضي الزراعيّة والأشجار المثمرة يمدّك بالراحة النفسيّة.

صلالة … موطن الأصالة من دون منازع

على الرغم من أنّها تبعد قرابة الألف كيلومتر عن العاصمة مسقط، إلّا أنّ مدينة صلالة تستحقّ أن تدرجيها ضمن قائمة المعالم السياحيّة التي تخطّطين لزيارتها في سلطنة عمان. تحمل هذه المدينة أهميّة خاصّة باعتبارها موطن أسلاف السلطان قابوس، كما أنّها تضمّ مسجد قابوس الكبير حيث ستستوقفك معالم الهندسة القديمة، هذا بالإضافة إلى مركز «البليد» للآثار. وتذكّري أنّ صلالة تشتهر بتجارة البخّور، لذا لا تتردّدي في شرائه كتذكار من سوق البلدة القديمة. هذا وتمتّعي بالمناظر الطبيعيّة الخلّابة التي توفّرها أشجار جوز الهند والواحات الخضراء المبهرة التي تكوّنت نتيجة الأمطار الموسميّة الآتية من الهند والتي تشهدها المدينة بين شهري يونيو وأغسطس.

لا تفوّتي استكشاف جزيرة مصيرة

هي وجهة لا بدّ من زيارتها في سلطنة عمان كونها تشكّل معلماً سياحيّاً يقصده السياح الأجانب والعرب. هي الوجهة المناسبة إن كنت تبحثين عن الشواطىء الساحرة والحياة البريّة التي تنفرد بها، ويمكنك الوصول إليها عبر مراكب خاصّة.

مطاعم عليك زيارتها في رمضان

ثمّة مطاعم كثيرة في سلطنة عمان يمكنك الاختيار في ما بينها وتناول أشهى وجبات الإفطار خلال الشهر الفضيل. لتذوّق المأكولات التقليديّة، ما عليك سوى التوجّه إلى مطعم Ubhar في العاصمة مسقط، حيث يعانق ماضي عمان حاضرها سواء في الديكور الذي يحتضنه أم في نوعيّة الأطباق التي يقدّمها. أمّا إن كنت تبحثين عن وجبة إفطار في الهواء الطلق فمطعم «الشاطىء The Beach» يوفّر لك منظراً بانوراميّاً ساحراً لخليج عمان، هذا بالإضافة إلى تجربة عنوانها الفخامة تتمثّل بالأطباق الفاخرة التي يمكن أن تجديها في قائمة الطعام، ولعلّ أهمّها أطباق ثمار البحر المستوحاة من المطبخ العالمي كالمحار مع الليمون الكفيري وجوز الهند أو السمك المشوي…

الحلاوة العمانيّة الأكثر شعبيّة

لا يختلف اثنان على أنّ الحلاوة العمانيّة تعدّ من أطباق الحلوى الأكثر شعبيّة في عمان، فمذاقها الشهي ومكوّناتها المميّزة المؤلّفة من النشا والسكّر وماء الورد والزغفران والمكسّرات، كلّها عناصر أساسيّة تحفّزك على تناولها أثناء زيارتك للسلطنة، كما أنّها مناسبة لإضافتها على مائدتك الرمضانيّة.

تذكار لا بدّ من اقتنائه

سيستحيل عليك مغادرة سلطنة عمان من دون زيارة الأسواق الشعبيّة لشراء التذكارت التقليديّة وتقديمها كهديّة إلى أصدقائك وأفراد عائلتك. تذكارات عديدة ستصادفينها أثناء جولتك السياحيّة، ولكن تبقى المنتجات الفضيّة الفريدة التي تشتهر بها السلطنة، وخصوصاً سوق «مطرح»، هي الأكثر شعبيّة. أضيفي إلى إطلالاتكِ بصمة عمانيّة بامتياز من خلال اختيار خاتم أو سوار من الفضّة لتتزيّني به.

أين تقيمين؟

The Chedi Muscat

هو فندق ينقلك إلى مستوى جديد من الضيافة الفاخرة، لذا فهو الخيار الأنسب لك إن كنت تبحثين عن إقامة لا تخلو من الرفاهيّة والاستجمام. لا تتردّدي في اختياره كعنوان لإقامتك إن كنت تخطّطين لزيارة سلطنة عمان هذا الصيف كونه يضع في متناول يديكِ عروضاً مغرية مع حلول الفصل الحارّ. يقدّم فندق The Chedi Muscat عرضاً خاصّاً وحصريّاً للمقيمين في دول مجلس التعاون الخليجي الذين يرغبون في عطلة تتّسم برقيّ لافت ضمن أجواء رائعة. ويوفّر هذا العرض إقامة في الفندق لثلاث ليالٍ بسعر ليلتين، كما أنّه يتيح الفرصة أمامك لترقية مستوى إقامتك إلى أحد الأجنحة والغرف الفخمة المحدّدة مسبقاً. ويشمل العرض وجبات فطور وعشاء في أحد المطاعم الستّة الموجودة في الفندق. كما يقدّم لك عرضاً مميّزاً إن كنتِ ترغبين في إضافة رونق خاصّ على إقامتك، إذ يشمل حسومات ملفتة على غرف محدّدة، بالإضافة إلى عروض مغرية في السبا الذي يتميّز باعتماده على العلاج العطري والأيورفيدا والأعشاب.

http://www.ghmhotels.com/en/muscat/

اقرئي أيضاً: الدار البيضاء حيث الشرق يعانق الغرب، فـي إفطار فندق هيلتون، تجربة رمضانية بأجواء الأرابيسك



شاركينا رأيكِ