كيف تبرزين تحفك وأكسســواراتـــك الـمنزليّــــة؟

الطاولة من Maisons du Monde


تلفتك من حين إلى آخر تحفة أو قطعة أثاث معروضة في أحد المتاجر فتسارعين إلى شرائها، إلا أنّه عند عودتك إلى المنزل تجدين صعوبة في تحديد مكان عرضها أو تنسيقها مع بقيّة المفروشات.

 اقرئي: ‏THE ODD PIECE: الأثاث بلمسة عصريّة ممتعة

ديكور منزلك

ممّا لا شكّ فيه أنّ طريقة العرض تؤدّي دوراً كبيراً في إظهار قيمة القطعة وجماليّتها، سواء كانت لوحة أو ساعة حائط أو شمعداناً أو إناء للأزهار أو مرآة أو علبة للسكاكر والحلويات أو حتى مجموعة شموع، فقوّة التأثير بالناظر تختلف باختلاف المكان الذي نختاره والطريقة التي نبرز القطعة فيها.

من جهة ثانية، ليس عليك دائماً شراء المزيد من الأغراض، فتغيير مكان بعض الأكسسوارات من شأنه أن يحدث تأثيراً كبيراً في ديكور المنزل. كل ما عليك فعله هو تشغيل مخيّلتك والالتزام ببعض النصائح التي ستسهّل عليك تغيير أجواء منزلك وتجديده من دون التكلّف ماديّاً وبالتالي الخروج من دوّامة الملل المترتّب عن رؤية الأثاث نفسه على الدوام.

اقرئي: الشيخة هند بنت ماجـد القاسمي: تراثنا إحدى نقاط قوّتنا كإماراتيّين

أكسسوار كبير الحجم

أن تنتقي أكسسواراً كبير الحجم يعني أنّك ترينه في غاية الجمال وتريدين إبراز قيمته ولفت انتباه زوّارك وأهل بيتك إليه. وفي حال اخترت لوحة مثلاً، احرصي على عرضها بمفردها على حائط غرفة المعيشة أو الصالون، وإيّاك وضعها على مقربة من الرفوف أو ساعة الحائط مثلاً، أمّا إذا كان خيارك سجّادة كبيرة فافرديها في منتصف الغرفة من دون الحاجة إلى سجّادات صغيرة تغطّي الأماكن الباقية المكشوفة من الأرضيّة.

بالإضافة إلى ذلك، خصّصي للأكسسوار الكبير المساحة التي يحتاجها من دون زيادة أو نقصان، فلا يبدو أكبر من المكان

أو يكون عائقاً أمام كل من يدخل الغرفة. وتجدر الإشارة إلى أنّه عليك اختيار أكسسوارات صغيرة وناعمة لتضعينها في باقي أرجاء المكان، فالقطع الضخمة تشتّت الانتباه وتجرّد القطع الثمينة من قيمتها.

مقعد من Missoni لدى Bloomingdale’s Dubai

اقرئي: تغييرات في الديكور تحسّن مزاجك

مجموعة من الأكسسوارات

يحتاج ترتيب مجموعة من الأكسسوارات إلى احترام بعض القواعد الثابتة، منها تنسيق الأحجام أي عرض القطع بالتسلسل من الأصغر إلى الأكبر أو العكس، لأنّ التباين الشديد في الحجم سيزيد من فوضويّة المكان ولن يسمح بالتركيز على القطع وتقدير جمالها.

وعند عرض أكسسوارات متشابهة كلوحتين بالحجم نفسه أو فازات مماثلة، يجب وضعها بشكل متقارب ومتوازن فلا يبدو غرض منها بارزاً أكثر من الآخر أو بعيداً عنه.

بالإضافة إلى ذلك، لا بدّ من تخصيص مكان بارز في غرفة الجلوس للتحف والأكسسوارات التي تحتفظين بها من سفراتك فهذا يضفي على منزلك لمسة من الحيويّة والتجدّد. لذا، انتقي زاوية فارغة وضعي عليها هذه الأغراض بترتيب مع محاولة إظهارها جميعها من خلال وضع الأصغر في المقدّمة والأكبر في الخلف.

 

 

مجموعة فازات من السيراميك لدى متجر Cities Dubai

التحف الصغيرة

يحتاج عرض الأغراض الصغيرة مثل الوسادات والشموع والمصابيح وإطارات الصور إلى عناية خاصّة لأنّ وضعها في أماكن بعيدة عن تواجد الناس لا معنى له إذ لن ينتبه أحد إليها، بالتالي يجب وضعها بالقرب من الكنبات في غرفة الجلوس أو السرير في غرفة النوم

أو على طاولة الطعام في غرفة السفرة أو على رفّ خاص في مدخل المنزل.

اقرئي: امزجي ألواناً جديدة في ديكور منزلك وأذهلي زوّارك

ديكور منزلك

المرايا لزيادة المساحة

صحيح أنّ توفّر المرايا بكثرة في المنزل يعني وقوفك مزيداً من الوقت أمامها للتأكّد من أنّ مظهرك

لا تشوبه شائبة، إلّا أنّ وجودها يشعرك بمدى اتّساع البيت ويضفي جماليّة على أثاثه وأكسسواراته، لذلك، احرصي لدى اختيارها على أن يتناسب حجمها مع المكان الذي ستشغله، فلو اخترتها للصالون فلتكن صغيرة تناسب باقي الأكسسوارات، أمّا لغرفة النوم فيجب أن تكون طويلة كي تتمكّني من رؤية مظهرك كاملاً. وفي حال كنت تميلين إلى المرايا ذات الإطار الخشبي أو الأثري فهذا يعني أنّ منزلك ذو أثاث كلاسيكي، أمّا إذا كنت من محبّات المفروشات العصريّة فانتقي المرايا ذات الإطارات الغريبة.

مرآة لدى Maisons du Monde Dubai

 

الاستفادة من أكسسوارات الإضاءة

الهدف من أدوات الإضاءة المختلفة كالشمعدانات

والمصابيح والشموع هو نشر إضاءة متفاوتة القوّة في أرجاء الغرف، لذلك إيّاك أن تضعيها لمجرّد الزينة بل استفيدي منها حين يزورك ضيوف لتغيّري أجواء المنزل واحرصي على نشرها في أماكن قريبة منهم وفي مختلف الغرف لأنّها من أجمل الأكسسوارات المنزليّة.

 

أكسسوار للإنارة من متجر Nomads Dubai

 

 



شاركينا رأيكِ