السبت ٢٤ / يونيو / ٢٠١٧

موافق

تفنّني في اختيار خزانة ملابسك وترتيبها

لا ضير في حال كانت مساحة المنزل كبيرة أن تخصّصي غرفة خاصة ملحقة بغرفة النوم لتكون الخزانة


تقفين لساعات حائرة أمام خزانة ملابسك، لا تعرفين ما سترتدين للخروج، لديك الكثير من الملابس ولكنّها تختفي فجأة حين تحتاجين إليها. السبب ببساطة أنّها غير منظّمة. تحاولين من حين إلى آخر ترتيبها، لكن بعد يوم أو يومين يعود الوضع إلى ما كان عليه، فوضى عارمة تتداخل فيها السراويل مع السترات والكنزات وثياب النوم.

اختيار الخزانة: بغض النظر عن خيارك للخزانة، سواء فضّلت الموديلات الكلاسيكيّة أم تلك العصريّة الحديثة، ينبغي عليك أن تنتقي ذات الحجم الكبير التي تتسع للكثير من الملابس، على أن يكون فيها قسم لتعليق الجاكيتات والمعاطف والبدلات، قسم للملابس المطوية وجزء ثالث للأكسسوارات.

غربلة المحتوى:لترتيب خزانتك بالشكل الصحيح، قومي بداية بإفراغها من محتوياتها، وتخلّصي من القطع التي لم تعد تناسبك، وتأكدي أنّك ستجدين الكثير، فعدداً منها لم يعد مواكباً للموضة، وبعضها الآخر بات ضيقاً أو واسعاً، لا تتمسّكي ببعض الملابس لأنّ لديها قيمة عاطفيّة أو لارتباطها بذكرى معيّنة، بل فكرّي بطريقة عمليّة وأجيبي عن سؤال هل سترتدينها مجدداً أم لا؟ فإن كان الجواب لا، تخلي عنها وتبرّعي بها لمن يحتاج إليها.

البداية الصحيحة:انظري إلى المحتويات التي بقيت والتي ستعود إلى الخزانة، وقومي بترتيبها بحسب درجة ارتدائك لها، هناك بالتأكيد سراويل جينز وسترات عمليّة تحتاجين إليها أكثر من غيرها، وضعيها في مكان يسهل الوصول إليه. أما تلك التي لا تحتاجين إليها كثيراً، فلتكن مطويّة بأسلوب مرتّب في الجوارير.

خزانة الحائط:في حال كانت خزانتك صغيرة، يمكن أن تستعيني بخزانة في الحائط، لا تأخذ مكاناً كبيراً، تضعين فيها الملابس الشتويّة خلال فصل الصيف والعكس.

المحافظة على النظام:لكي تحافظي على ترتيب خزانتك، عليك أن تعيدي أي غرض أو قطعة استعملتها خلال اليوم إلى مكانها في المساء. صحيح أنّك تعودين من الخارج مرهقة، ولكن هذه الخطوة ضروريّة جداً لكي تحافظي على ترتيب الخزانة لأطول وقت ممكن. إذاً، علّقي ما يحتاج إلى تعليق، وضعي الملابس المتّسخة في الغسيل، وأعيدي الحذاء والحقيبة والأكسسوارات إلى مكانها المعتاد.

الملابس المتّسخة:خصصي سلّة للملابس غير النظيفة، واحرصي على إفراغها من محتوياتها بشكل يومي لكي لا يتكدس الغسيل، وحين تعود الملابس من الغسيل والكوي، احرصي على إعادتها إلى مكانها.

إضافة رفوف وأدراج:في حال أعجبك موديل خزانة عصريّة صغيرة وقرّرت شراءها على الرغم من أنّها لا تحتوي على الكثير من الأدراج والرفوف، يمكن أن تطلبي من متجر المفروشات أو من أيّ نجّار أن يقوم بإضافة بعضها، بهذه الطريقة تزداد أقسامها ما يخوّلك تكديس المزيد من الملابس فيها.

مكان منفصل للأحذية والحقائب:في ما يتعلق بالأحذية والحقائب، من الأفضل تخصيص خزانة منفصلة لها، والإبقاء على علب الأحذية ووضعها فيها بعد خلعها مساءً، أما إذا كان المكان ضيقاً، فضعيها فوق بعضها بعضاً بطريقة واضحة ومرتّبة. وبالنسبة إلى الحقائب، فيجب إفراغها من محتوياتها، ووضعها متراصة إلى جانب بعضها.

أما الأوشحة والأحزمة، فيمكن أن تخصّصي لها درجاً خاصاً، ترتّبينها داخله بحيث لا تستهلك مساحة كبيرة، أما في حال لم يتوفر لديك درج فارغ، فيمكن الاستفادة من باب الخزانة لتعليق هذه الأكسسوارات عليه.



شاركينا رأيكِ

السبت ٢٤ / يونيو / ٢٠١٧

موافق