تغييرات بسيطة لتغيير المنزل قبل عيد الأم

ضعي الشموع على طاولة المنتصف في غرفة الجلوس


يحتاج أيّ منزل من حين إلى آخر إلى بعض التغييرات التي تعيد إليه الحيويّة وتكسر من رتابة التعوّد، فلم لا تقومين بهذا الأمر بالتزامن مع مناسبة يوم الأمّ؟ بالتأكيد ستستقبلين الكثير من الأشخاص، كما يمكن أن تعدّي وليمة غداء أو عشاء لأفراد الأسرة والأصدقاء، وسيكون من اللطيف لو رصدوا بعض التغييرات في الأكسسوارات المنزليّة وحتى في الأثاث.

تغيير بحسب الحفل

يجب أن يكون التغيير بحجم الحفل الذي تنوين إقامته، ففي حال قررت تنظيم احتفال يحضره أكثر من 50 شخصاً، من الضروري تأمين مكان يتّسع لهم، مع الحرص على وجود مقاعد مرتّبة. يمكنك في هذه الحالة الاستعانة بشركات خاصّة تساعدك في التنظيم وتهتمّ بكل التفاصيل.

توزيع الأزهار

إذا كان عدد المدعوّين قليل فيمكن الاكتفاء بشراء بعض الأزهار وتوزيعها في مزهريّات مرتّبة في أرجاء مختلفة من المنزل، فهي تضفي حياة وحيويّة  إلى المكان وتعطي انطباعاً بأنّك قمت بتجديد كبير. ولمزيد من الابتكار، يمكنك وضع زهرة أمام كل أمّ مدعوّة تكون من النوع الذي تستسيغه، وهكذا تكونين قد خصّصت لها هديّة بسيطة إنّما تعني الكثير.

مزيد من الإبهار

في حال اخترت أزهاراً طبيعيّة، قومي بتنسيقها في صباح يوم الدعوة كي تظلّ مشرقة عند وصول الضيوف، أمّا إذا اخترت الاصطناعيّة فيمكن أن ترتّبيها قبل ذلك. وكي يكتمل جوّ الإبهار، استعيني بالشموع التي قد تظنّين أنّ دورها ثانوي وأنّها لا تلفت انتباه أحد، ولكن ستفاجئين بالأثر المحبّب الذي تضفيه، خصوصاً إذا كانت معطّرة.

تناغم الألوان

ضعي الشموع على طاولة المنتصف في غرفة الجلوس، وكذلك على طاولة الطعام في حال كانت كبيرة بحيث لا تكون قريبة من الصحون والمفارش والأغراض الأخرى. اختاري الألوان التي تتناسب مع جوّ الأثاث والأكسسوارات المنزليّة التي لديك. أمّا الروائح فلتكن خفيفة ومحبّبة كالفانيليا والأزهار، ولا ضير من اختيار شموع معطّرة بنوع الأزهار نفسه الذي اخترته لتزيين المكان.

مصابيح جديدة

لأنّ دور الإضاءة مهمّ جدّاً لتغيير مسار السهرة وإضفاء الحماس وإبعاد الملل والنعاس عن الحاضرين، يمكنك بالإضافة إلى اهتمامك بالشموع، شراء مصابيح حديثة غير باهظة فهي تحدث فرقاً كبيراً في بيتك. كوني متأكّدة من أنّ ضيوفك سيدهشون بفرادتها وجمالها وسيهنّئونك على ذوقك الرفيع.

دور المفارش

لن يكلّفك شراء مفارش جديدة للكنبات الكثير، ولكنّه سيظهر أنّك أحدثت تغييرات في المكان ولا سيّما إن اخترت موديلاً غريباً ووضعته على كنبة واحدة لا أكثر، بهذه الطريقة تحافظين على روح الغرفة، مع بعض التجديد.

غطاء تزيّنه اللآلئ

يمكنك أيضاً أن تختاري غطاءً مميّزاً للمائدة، على أن يتناغم لونه مع لون تجهيزات الطاولة وغرفة الطعام، ولا ضير إذا كانت ميزانيّتك مفتوحة، فذلك سيخوّلك شراء غطاء مزيّن باللؤلؤ أو الأحجار الملوّنة، فتضفين بعضاً من الترف والفخامة على المكان.

عاطفة صادقة

لإضفاء لمسات شخصيّة توحي بالعاطفة الكبيرة التي تكنّينها لوالدتك أو لحماتك أو لأيّ والدة مدعوّة إلى منزلك، يمكن أن تفاجئيها بصورة لها مع أسرتها موضوعة في إطار جميل، تضعينها أمامها أثناء توزيع الهدايا أو تفاجئينها بها في المكان المخصّص لها على مائدة الطعام، كما يمكن أن تخصّصي بطاقات معايدة تتضمّن عبارة لطيفة لكل أمّ.

زينة وبالونات

صحيح أنّ الأمّهات كبيرات في السنّ، إلّا أنهنّ سيسعدن بوجود بعض الزينة والبالونات والأوراق المعلّقة والمزركشة التي تدعو إلى السعادة والاحتفال، وتضفي مزيداً من المرح والتسلية على الحضور. وفي حال حضر الأطفال مع أمّهاتهم إلى الحفل، فيفضّل أن تخصّصي لهم غرفة على حدة تضعين فيها الألعاب وتقدّمين المأكولات، على أن تستعيني بأشخاص يشرفون عليهم، فبهذه الطريقة تتأكّدين من أنّهم بأمان فتستمتعين مع مدعوّيك وأنت مرتاحة البال.

يافطة ضخمة

من الأفكار التي ستسعد أمّك وأيّ أمّ مدعوّة إلى حفلك، أن ترى لحظة دخولها إلى منزلك يافطة كبيرة مكتوب عليها باللغة الإنكليزيّة أو العربيّة عبارات مثل: «يوم سعيد يا أمي» أو «أحبك ماما» أو «نتمنّى للأمّهات الصحة والعافية». يمكن أن تختاري الموديل عبر الإنترنت وتصمّميه بنفسك، أو تتّفقي مع دار متخصّصة في صناعة الأكسسوارات المنزليّة كي تعدّ لك هذه اليافطة في وقت سابق.

ويمكنك أيضاً تجميع صور فوتوغرافيّة للأمّهات برفقة مختلف أفراد الأسرة وعرضها في أرجاء المنزل، فهو أمر لطيف وسهل، ويضفي جوّاً من الحميميّة.

أطباق شهيّة

إنّ تزيين المأكولات والحلويات التي ستقدّمينها في الحفل أمر مهمّ جدّاً أيضاً، فاللقاء لن يكتمل في حال لم تعتني بمائدتك ولم تقدّمي الأصناف بأجمل طريقة. في حال كنت من محبّات الطهو، يمكنك التفنّن بأفكار مبتكرة مثل تحضير الـCupcakes الملوّنة أو قالب الحلوى المبتكر. أمّا في حال لم يتسنّ لك الوقت الكافي لذلك، فيمكنك التوجّه إلى محلّ متخصّص وطلب تحضير أطباق شهيّة وذات أشكال مميّزة وجديدة. احرصي على تقديم مأكولات تحبّها الأمهات المدعوّات فتكسبي رضاهنّ بهذه الطريقة البسيطة.

إقرئي أيضاً: جويل مردينيان تحتفل بالأمومة على طريقتها ، رحلتك المقبلة إلى دبي مع الريتز كارلتون  ، أزهار تدوم طويلاً، كحال المشاعر في قلبك

زينة وبالونات

توزيع الأزهار



شاركينا رأيكِ