الورود والشموع والرفوف

راعي عند شراء الشموع ألا يكون ملمسها طرياً وألا ينبعث منها دخان أسود اللون بعد إشعالها


هل مللت من الشكل التقليدي الذي يتخذه منزلك منذ زمن طويل وترغبين في بعض التجديد؟ الأمر سهل وبسيط، فمن خلال أشياء بسيطة يمكنك إحداث تغيير ملحوظ على مظهر مختلف الغرف في منزلك. البداية بالشموع التي تحاكي النساء الرومانسيات، وهناك الورود والنباتات التي تُرضي المحبات للطبيعة لنصل إلى الرفوف التي تأسر المعجبات بأنماط الديكور الحديثة.

إقرئي أيضاً: تفنّني في اختيار خزانة ملابسك وترتيبها ، طرق بسيطة لإزالة بقع الزيت عن الأثاث ، أدخلي اللمسة الإسكندنافية إلى أكسسواراتك المنزلية

الشموع للرومانسيات

تذكرين الشموع من آخر المواعيد الرومانسية التي جمعت بينك وبين شريك حياتك أيام الخطوبة، وعلى الرغم من أنك تعشقين التأثير الذي تُحدثه في أي مكان تنيره، إلا أنّك لم تفكري في السابق في إضافتها إلى ديكور منزلك.

البداية الصحيحة هي اختيار النوع الجيد والثمين من الشمع، لأنّ السوق مليئة بأصناف رخيصة ومضرة بالصحة، يمكن لروائحها أو المواد المنبعثة منها أن تؤدي إلى أمراض خطرة.

لذلك راعي عند شراء الشموع ألا يكون ملمسها طرياً وألا ينبعث منها دخان أسود اللون بعد إشعالها، أو تُصدر رائحة كريهة، أو تذوب عند الحواف فتخرّب المكان الذي تتساقط عليه.

إنارة غرفة الجلوس

بعد ذلك فكري في الموديل الذي ستشترينه بحسب الركن الذي ستضعينه فيه، فلو اخترت وضع الشموع في الصالون أو غرفة الجلوس أو المجلس، انتقي تلك الطويلة الموضوعة في أوعية زجاجيّة شفافة، ذات الألوان الأحاديّة والهادئة والتي تناسب ألوان الطاولة التي تحملها والأثاث من حولها، وراعي أن تكون رائحة هذه الشموع خفيفة، إذ سيأتيك الكثير من الضيوف ولعلهم لا يستسيغون رائحة الشمع.

أجواء الـSpa

أما إذا أردت الشموع في غرفة النوم، فتفنني في اختيار الألوان والموديلات والروائح التي تفضلينها مع زوجك، ووزعيها حول السرير أو على رفوف صغيرة أمامه وبذلك تكون في مرمى نظركما قبل الخلود إلى النوم. ويمكن أيضاً الاستعانة بالشموع لتزيين الحمّام، هكذا تنقلين أجواء المنتجعات الصحية وأفخم الـSpa إلى منزلك من خلال شراء بعض الشموع الصغيرة ووضعها في وعاء مسطّح يحمل الحجارة، ومن حولها أدوات ومستحضرات التنظيف والصابون والمناشف والنباتات المجففة.

الشمعدانات لغرفة الطعام

ولغرفة الطعام حصتها من الشموع، ولكي تضفي بعض العراقة على عزائمك الكبيرة، أضيفي الشمعدانات مع الشموع الطويلة، ونسّقي الإضاءة بحيث تكون خافتة لكي تسمحي للشموع أن تفرض وهجها، مع أهمية إبعاد الشموع عن الأطباق وعن زينة المائدة.

من جهة ثانية، لا تكثري من أعداد الشموع، فهذا الأمر يسبب الإزعاج لبعض الناس، حيث يشعرون بالضيق وبأنهم محاطون بألسنة النيران، وراعي وضعها في أماكن بعيدة عن أيدي الصغار إذ إنّ وقوع إحداها يمكن أن يتسبب بكوارث، وتأكدي من إطفائها جميعها قبل الخلود إلى النوم.

وهناك الورود والنباتات التي تُرضي المحبات للطبيعة

وهناك الورود والنباتات التي تُرضي المحبات للطبيعة

الرفوف التي تأسر المعجبات بأنماط الديكور الحديثة

الرفوف التي تأسر المعجبات بأنماط الديكور الحديثة

الشموع التي تحاكي النساء الرومانسيات

الشموع التي تحاكي النساء الرومانسيات

shutterstock_165418901_opt

وهناك الورود والنباتات التي تُرضي المحبات للطبيعة

وهناك الورود والنباتات التي تُرضي المحبات للطبيعة



شاركينا رأيكِ