أسماء عريقة ومواهب شابة في النسخة الثالثة من أسبوع دبي للتصميم


يشارك 550 مصمماً من مختلف دول العالم هذا العام في النسخة الثالثة من أسبوع دبي للتصميم الذي بدأ أمس ويستمر حتى 18 من الشهر الحالي مع برنامج متنوع يرضي كل الأذواق ويعزز مكانة دبي كملتقى عالمي للتصميم والصناعات الإبداعية.

وتشهد فعاليات الأسبوع الذي أسسته مجموعة “آرت دبي” في العام 2015 توسعاً كبيراً لتشتمل نسخته لهذا العام على أكثر من 200 فعالية متنوعة في مختلف أرجاء المدينة، ويستمر حي دبي للتصميم في استضافته لفعاليات الأسبوع ليكون بذلك ملتقى تجارياً للحدث ومتحفاً مفتوحاً للتصميم.

اقرئي: امزجي ألواناً جديدة في ديكور منزلك وأذهلي زوّارك

ويحتل أسبوع دبي للتصميم مكانته المميزة باعتباره عاملاً أساسياً في تنمية المشهد التصميمي في المنطقة ليقرب المسافات ويجمع المواهب والخبرات المحلية بالعالمية في هذا المجال، كما يوفر الأسبوع لزواره من المصممين منصة انطلاق ونقطة تلاقي للاطلاع على آخر ما توصلت إليه التوجهات العالمية، بالإضافة إلى التعرف على المواهب الصاعدة في المنطقة.

وفي هذا السياق، أعرب محمد سعيد الشحّي، الرئيس التنفيذي للعمليات في حي دبي للتصميم عن سعادته ببرنامج الأسبوع وقال: “يطيب لحي دبي للتصميم أن يكون الشريك الاستراتيجي لأسبوع دبي للتصميم في هذا العام والذي يجمع أفضل التصاميم من مختلف أنحاء العالم ليكون خير تمثيل لالتزامنا في حي دبي للتصميم بالعمل على تعزيز مكانة دبي كمنصة عالمية رائدة في مجال التصميم في المنطقة، بالإضافة إلى تسليط الضوء على حي دبي للتصميم حيث يلتقي الإبداع في هذه المدينة الرائدة”.

ويضم المعرض الفعاليات التالية:

داون تاون ديزاين 

وهو المعرض التجاري الاستكشافي للتصاميم الذي يمثّل الجانب التجاري لـ«أسبوع دبي للتصميم» في منطقة الواجهة المائية في حي دبي للتصميم، ويقدم لزائريه مجموعة مختارة من أفضل العلامات التجارية في العالم ليطلع عليها محبو ومحترفو التصاميم من مختلف أنحاء العالم كما يوفر المعرض لمرتاديه فرصة الاطلاع على تشكيلة متنوعة من المعارض والفعاليات الحية والتركيبات على طول الواجهة المائية لحي دبي للتصميم بمشاركة150 علامة تجارية من 28 دولة تشمل 90 علامة تجارية جديدة عالمياً وإقليمياً.

معرض الخريجين العالمي

تستعرض النسخة الثالثة من هذا المعرض مجموعة مختارة من أبرز مشاريع التخرّج في مجال التصميم والتقنيات، والذي يعدّ أكبر تجمّع والأكثر تنوّعاً لخرّيجي التصميم والابتكار في العالم، ويقدّم المعرض 200 مشروع تم اختيارها بدقة من بين أكثر من 470 طلباً، إذ يرحب المعرض بخريجين من 92 جامعة عالمية لتقديم أفضل ما توصّل إليه الفكر الإبداعي المتقدّم في العالم.

أبواب

وهو معرض مخصص لاستكشاف أبجديات الخطاب التصميمي لبلدان منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وجنوب آسيا.

المدينة الأيقونية

نلقي من خلالها نظرة على المشهد التصميمي والتاريخي الغني لمدينة الدار البيضاء ويشمل المعرض أعمال كل من المعمارية زينب أندريس أراكي ومصممة الغرافيك عائشة البلوي وفنان المرئيات مصطفى مفتاح والمخرج السينمائي هشام لسري وفنانة الصوتيات آنا ريموندو ومقتني الفنون محمد طنجي.

وتشمل فعاليات الأسبوع توزيع عدد من التراكيب والنصب الفنية في أنحاء حي دبي للتصميم منها هيكل يتلاعب بالضوء من إبداع لجين رزق وألبرت كولامبل، فيما تقدم سواروفسكي بمناسبة افتتاح مركزها الإبداعي الجديد في حي دبي للتصميم قطعة كريستالية فريدة من تصميم استديو “فردريكسون ستالارد” للتصميم في لندن واحتفاء بمشاركتها الأولى في أسبوع دبي للتصميم.

وتقام في المعرض حوارات وفعاليات تعليمية حول التصميم تديرها نخبة من شخصيات العالمية. كما تتضمن الفعاليات مجموعة متنوعة من المنصات التصميمية المحلية والعالمية والتي تستلهم الأفكار وتستحضر الطاقات مثل معرض “غرافيكس الكلية الملكية للفنون: خمسون عاماً وأكثر” الذي يقدم أعمالاً أصلية ونادرة من أرشيف الكلية الملكية للفنون وغيرها.

اقرئي: MEDY NAVANI: أنماط التصاميم العربيّة أثّرت في أسلوبي

وتشارك مجموعة من المتاجر المحلية والعلامات التصميمية والمعارض والجامعات والمؤسسات من خلال عرض الأعمال أو استضافة الحوارات أو المعارض في مختلف مناطق المدينة لتفسح المجال لزوارها لاستكشاف آخر التطورات التي يشهدها مجال التصميم الفني.



شاركينا رأيكِ