تخريج متدرّبات في مجالي تصميم الملابس والتجميل في جدة


تهتم الكثير من الفتيات السعوديات بالتخصّص في المجالات التجميلية وإنتاج وتصميم الملابس. وفي هذا السياق، أقامت إدارة الكلية التقنية للبنات في جدة، حفل تخريج ما يزيد عن 700 فتاة في مجالي تصميم الأزياء والتجميل على مسرح المعهد الصناعي الثانوي في جدة برعاية نائبة المحافظ المساعد لتدريب البنات، الأستاذة شيخة بنت عبدالله آل ثنيان.

بداية، تم عرض فيلم وثائقي عن الكلية التقنية للبنات في جدة، تضمّن بدايات التدريب المهني للفتيات في المملكة العربية السعوديّة، بعد ذلك ألقت عميدة الكلية، الدكتورة ندى ناجي زرنوقي، كلمة عبرت فيها عن شكرها كما ألقت آل ثنيان كلمة، رحبت فيها بالحاضرات نيابة عن محافظ المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني، د. أحمد بن فهد الفهيد، وعن جميع أعمال إدارة التدريب التقني للبنات.

وتطرقت إلى سعي المملكة العربية السعودية إلى دعم وتمكين المرأة السعوديّة من العمل، بفتح مجالات العمل أمامها لتحقيق رؤية المملكة 2030، والتي تهدف إلى رفع نسبة مشاركة المرأة في سوق العمل إلى 30% بحلول العام 2030، لتحقيق أهم المحاور الرئيسة للرؤية التي تنص على أن المرأة السعوديّة تعد عنصراً مهماً من عناصر القوة، إذ تشكل ما يزيد على 50% من إجمالي عدد الخريجين الجامعيين، وقالت: سنستمر في تنمية مواهب المرأة واستثمار طاقتها وتمكينها من الحصول على الفرص المناسبة لبناء مستقبلها للإسهام في تنمية مجتمعنا واقتصادنا.

وجرى بعد الحفل ملتقى التوظيف الرابع في الكلية التقنية للبنات في جدة، حيث شاركت أكثر من 17 جهة مختلفة في الملتقى، الذي يمثل حلقة الوصل بين جهات التوظيف والخريجات، كما يهدف إلى نشر الوعي حول أهمية العمل في المجالات التقنية والمهنية.



شاركينا رأيكِ