الأحد ٢٥ / يونيو / ٢٠١٧

موافق

احتفي بالفن الراقي مع مهرجان الشارقة للموسيقى


أمسيات فنية وثقافية متنوعة يقدمها مهرجان الشارقة للموسيقى العالمية، في دورته الرابعة التي تقام خلال الفترة من 6 إلى 14 يناير 2017، وذلك في أربع وجهات مختلفة في إمارة الشارقة، وهي مسرح المجاز، وجزيرة العلم، ومسرح القصباء، وواجهة المجاز المائية.

وينظم المهرجان، مركز فرات قدوري للموسيقى، برعاية هيئة الشارقة للاستثمار والتطوير (شروق)، بمشاركة 24 فناناً وفنانة وفرق عربية وعالمية، من 14 دولة عربية وأجنبية، على مدار تسعة أيام، والذين سيحيون أمسيات موسيقية، سيقام بعضها في الهواء الطلق.

وسيستضيف مسرح المجاز، الفنان الإماراتي الدكتور حسين الجسمي والفنانة المصرية شيرين عبد الوهاب، لإحياء أولى أمسيات المهرجان وذلك في السادس من يناير.

الفنانة المصرية شيرين عبد الوهاب

الفنانة المصرية شيرين عبد الوهاب

أما جزيرة العلم، فستقدم في أيام مهرجان الشارقة للموسيقى العالمية، مزيجاً متنوعاً من الفرق العربية والعالمية التي جاءت لتقدم فنها الراقي وموسيقاها العذبة للجمهور، وبداية سنكون على موعد مع ليلة “أسطورة العود” التي تضم كلاً من نصير شمة، ونجاتي تشيليك، وحسين سبسبي، وخالد محمد علي، في السابع من يناير المقبل، ثم ليلة عربية بامتياز “في ذكرى أم كلثوم” تقدمها الفنانة المصرية ريهام عبد الحكيم ودار الأوبرا المصرية، وذلك في الثامن من يناير، ليتم تقديم باقة مختارة من أجمل أغنيات السيدة أم كلثوم، تليها في 12 يناير فرقة مؤسس “ملوك الغجر” (شيكو والغجر)، ومن ثم الفنانة اللبنانية العالمية هبة طوجي والموسيقار أسامة الرحباني في 13 من الشهر نفسه، ليكون ختامها مع الليلة الإماراتية التي يحييها أولاً الفنان الإماراتي جاسم محمد، ومن ثم فرقة “نغم الإمارات” في 14 يناير.

الفنان الإماراتي حسين الجسمي

الفنان الإماراتي حسين الجسمي

وسيكون جمهور المهرجان على موعد على مسرح القصباء مع ثلاث أمسيات استثنائية تجمع موسيقى الجاز مع آلة السيتار الهندي، تقدمها فرقة مايك ديل فيرو ومغنية الجاز الشهيرة ديبورا كارتر، والموسيقار الهندي المعروف نيلادري كومار، وذلك في التاسع من يناير، ليحل في اليوم التالي العاشر من يناير، العازف والمؤلف والمغني الفرنسي دانيال ميل على جمهور المهرجان ويقدم ليلة باريسية ساحرة يكرم فيها عازف الأكورديون الأرجنتيني آستور بياتزولا. أما في اليوم الثالث والذي يصادف الحادي عشر من يناير، فسيستمتع الجمهور بجوهرة الفلامنكو، وهي ليلة منفردة لموسيقى وغناء الفلامنكو يقدمها عازف البيانو الشهير ديفيد دورانتس، ومغنية الفلامنكو المتألقة مارينا هيريديا.

وسقدم المهرجان على مدار ثمانية أيام وبعد يوم الافتتاح مباشرة، مزيجاً من الحفلات الموسيقية المجانية في الهواء الطلق في كل من واجهة المجاز المائية والقصباء، التي ستستضيف عازفة العود والمغنية نينا وعازفة الغيتار من لبنان، وطرابيش من سوريا، وآليجريا من أوكرانيا، وفرقة الشارع اللاتينية من كولومبيا وكوبا، وإيلينا من أوكرانيا، وفرقة طبول المحبة العالميّة.

وحرصاً على تطوير ملامح الثقافة الموسيقية في الإمارات، واحتواء المواهب الفنية بهدف تنميتها ومتابعتها، يقدم مركز فرات قدوري للموسيقى مسابقة العزف على آلة البيانو ابتداء من ثاني أيام المهرجان وتستمر حتى 14 يناير الجاري، وذلك في قناة القصباء أمام المبنى C ما بين الساعة السابعة والثامنة مساءً.



شاركينا رأيكِ

الأحد ٢٥ / يونيو / ٢٠١٧

موافق