أفكار خلاقة لـ14 فناناً تشكيلياً في معرض “المكان والاتحاد”


من أجل تسليط الضوء على أعمال الفنانين التشكيليين الإماراتيين أو المقيمين في الدولة، يستضيف «مركز مرايا للفنون» في الشارقة مجموعة من المقتنيات الفنية الخاصة بـ«مجموعة أبوظبي للثقافة والفنون» ضمن معرض «المكان والاتحاد». ويشمل المعرض أعمالاً لأربعة عشر فناناً إماراتياً ومقيماً في الدولة، في الفترة من 31 أكتوبر 2016 إلى 31 يناير 2017.

إقرئي أيضاً: إقرئي أيضاً: أحدث استطلاع: 83 % من سكان دبي سعداء ، نفحات عطريّة تمتزج بخريفـك ، تفنّني في اختيار خزانة ملابسك وترتيبها

تحتوي المقتنيات الفنية الخاصة لـ «مجموعة أبوظبي للثقافة والفنون» أكثر من 80 عملاً لفنانين إماراتيين وآخرين عرب من أجيال مختلفة.

يسعى القيمون على معرض «المكان والاتحاد» إلى تثقيف وتعريف الجمهور بالحركة الإبداعية بالمنطقة وتعبر الأعمال المختارة المشاركة بالمعرض عن قضايا تشمل الوطن والهوية والتواصل مع الآخر وغيرها مستشهدة ببلدان ومدن عدّة من دولة الإمارات العربية المتحدة إلى فلسطين إلى جنيف إلى شانغهاي.

يلقي المعرض الضوء على ما يوّحد الأفراد المقيمين بدولة الإمارات العربية المتحدة اليوم من أعراق مختلفة، حيث يطرح معرض «المكان والاتحاد» أسئلة عن الثقافة والهوية وحسّ الانتماء إلى مكان أو موقع محدد، سواء كان روحانياً أو مادياً أو فلسفياً.

Afra bin Dhaher

Afra bin Dhaher

Zeinab Al Hashemi_

Zeinab Al Hashemi_



شاركينا رأيكِ