السبت ٢٤ / يونيو / ٢٠١٧

موافق

اشحني هاتفكِ من خلال النباتات

Technology helps to charge the phone through plants


أبدع عالم التكنولوجيا من جديد، حيث قررت شركة من أسبانيا أن تبتكر جهاز لشحن الهاتف المحمول والأجهزة الالكترونية الأخرى من خلال النباتات.

يعرف أن كمية كبيرة من التفاح مثلاً يمكنها أن تشحن أي جهاز الكتروني، ولكن قررت الشركة الإسبانية صناعة هذا الجهاز المتصل مباشرة بالنباتات لتسهيل هذه العملية.

الجهاز هو عبارة عن وعاء خاص للزراعة، يتم زرع نبتة داخله حيث يتم استخدام الطاقة المتولدة من عملية التمثيل الضوئي لتوليد طاقة الكهرباء المسؤولة عن شحن الأجهزة الالكترونية. ويعتمد الجهاز على آلية التمثيل الضوئي الذي يحول الماء وثاني أوكسيد الكربون إلى أوكسجين ومكونات عضوية.

ويحتوي الوعاء على بكتيريا تساهم في تفكيك المكونات العضوية التي تحرر الإلكترونات التي تنتقل بدورها عبر أسلاك كهربائية تتصل بجهاز USB خاص بشحن الأجهزة الالكترونية.

هذا الجهاز يتيح لكِ شحن هاتفكِ 3 مرات في اليوم، وهو يولد الطاقة الكهرباء خلال الليل والنهار، وسرعة الشحن هي نفسها مثل شحن الهاتف عبر الكمبيوتر ولكن يختلف قليلاً حسب حجم البطارية.

لا شك أن هناك الكثير من الشركات التي تحاول أن تبتكر أجهزة متطورة تساعدنا في حياتنا العصرية ولا تكون مضرة بالطبيعة ولا تستهلك الكثير من الكهرباء، ولكن هل أنتِ من مشجعات هذا الموضوع أو لديكِ رأي مختلف؟ شاريكنا رأيكِ.



شاركينا رأيكِ

السبت ٢٤ / يونيو / ٢٠١٧

موافق