الـStories عبر إنستغرام لم تعد لـ24 ساعة وحسب!

الصورة مأخوذة من Phocalmedia


يحمل كل أسبوع تحديثات في عالم التطبيقات الهاتفية تجعل من مستخدميها يترقبون بفارغ الصبر كل جديد. ويعتبر “إنستغرام” من أكثر التطبيقات شعبية إذ يمنح إمكانية التفاعل بين الأشخاص على الصور التي يتمّ نشرها من قبل كل مستخدم، كما ويمتلك تصميماً فريداً ومميزاً ما يضمن سهولة الاستخدام.

اقرئي: سامسونغ Galaxy S9 ثورة في عالم الهواتف

فبعد أن كانت مدّة نشر الفيديوهات في ميزة الـ Stories تقتصر فقط على 24 ساعة، أعلنت الشركة المشغلة لهذا التطبيق عن إلغائها، الأمر الذي يعني أن مستخدمي هذه المنصة ليسوا بحاجة بعد اليوم إلى التسرع في تحميل أحدث الصور ومقاطع الفيديوهات التي يرغبون في نشرها ضمن ميزة القصص.

وهذه الميزة التي تمّ نسخها العام الماضي عن “سناب شات” تتيح استعمال أي صورة أو مقطع فيديو جرى التقاطه بواسطة الكاميرا ومشاركته على الفور مع الأصدقاء.

وأوضحت التقارير أن ميزة القصص سوف تبدأ بتوفير ملصقات جديدة للمشاركات التي تتضمن محتوى أقدم ما يوفّر للمستخدم إضافة حالة تشرح متى تم التقاط الصور أو مقاطع الفيديو القديمة، وقد أثبتت ميزة القصص انتشارها الواسع وشعبيّتها ضمن منصة مشاركة الصور، وبحسب الإحصائيات، بلغ عدد مستخدمي ميزة قصص “إنستغرام”  300 مليون مستخدم بشكل يومي.

اقرئي: لماذا تفوّقiPhone 7 على iPhone 8؟

ومن المزايا التي يعمل التطبيق على اختبارها ميزة “إيقاف الحركة” Stop Motion أو ما يُعرف بالتصوير المتعاقب أو الإطارات الثابتة التي تسمح بالتقاط سلسلة طويلة من الصور ثم دمجها معاً لتشكيل فيديو بصيغة GIF ، وذلك بعد طرح ميزة “التقريب المفرط” SuperZoom.

هذه المزايا تأتي نتيجة للنجاح الذي حققته ميزة التصوير المتعاقب Boomerang فشجعت الشركة على تقديم ميزة “التقريب المفرط”، التي قد تكون تمهيداً لمزايا أخرى مشابهة.

اقرئي: كيف تساعدك مواقع التواصل الاجتماعي على إيجاد وظيفة أحلامك؟

يذكر أنّ هذا التطبيق يسمح للمستخدمين بمشاركة الصور عبر فيسبوك، تويتر وتمبلر، ويتيح تعديل الصور إذ يشمل العديد من الفلاتر والأدوات. ومن المزايا التي يوفرها أيضاً حجب المستخدم لألبومات معينة وجعلها خاصة لمن يرغب في إعطائه إمكانية الاطلاع على الصور كما ويتيح إمكانية التبليغ عن التطبيقات المسيئة عن طريق خيار Flag comment.  وكان التطبيق قد حصل في العام 2011 على جائزة أفضل تطبيق.



شاركينا رأيكِ