السبت ٢٤ / يونيو / ٢٠١٧

موافق

التسويق الخاطئ يحرم السعوديات من الوظائف

التسويق الخاطئ يحرم السعوديات من الوظائف


يبدو أن عدم معرفة السعوديات بأساليب التسويق الصحيح لأنفسهن في سوق العمل يحرمهن من الكثير من الوظائف، إذ كشفت إحصائية أعدتها شركة “باب رزق جميل للتوظيف النسائي”، أن نسبة نجاح المتقدمات للوظائف بلغت 12 %.

ولم يكن السبب متعلقاً بمدى جدارة النساء بل بغياب معرفتهن بطرق إقناع الغير بقوتهن المهنية.

وبحسب صحيفة “الوطن” فقد صرحت قالت مسؤولة الشركة في المنطقة الغربية أفراح موسى، “قمنا خلال الفترة الماضية بعمل تجربة لتوظيف السيدات خلال إحدى الفعاليات، وجلبنا 3 خبراء في هذا القطاع لعقد سلسلة من المقابلات المباشرة القصيرة التي لا تتجاوز الدقيقتين، بغرض التوظيف الفوري لمن تنجح في اجتياز المقابلة، ورغم أن عدد المتقدمات كان أكثر من 150 فتاة، لم تنجح سوى 18، أي ما يعادل 12 % فقط”، مشيرة إلى أنه سيتم تأهيل المتعثرات بغرض تجهيزهن للمقابلات الوظيفية المقبلة”.

وقالت موسى “هدفنا الإستراتيجي، من تلك المقابلات السريعة كسر حاجز القلق والخوف لدى المتقدمات، والمساهمة في بناء عنصر التركيز والاستيعاب لهن، حتى يستطعن امتلاك القدرة على تسويق أنفسهن ومهاراتهن، للحصول على الوظيفة الملائمة”.

وأضافت أن “فشل بعض المتقدمات في المقابلات على الوظيفة، ليس له علاقة بمدى الجدارة من عدمها، بل يرتبط بغياب معرفتهن بأساليب التسويق الذاتي لأنفسهن”.


شاركينا رأيكِ

السبت ٢٤ / يونيو / ٢٠١٧

موافق